ماسكات الكيوي للعناية بالبشرة

الكيوي من الفواكه المنعشة والتي لها الكثير من الفوائد الرائعة للجسم، كما أن لها الكثير من الفوائد للبشرة بشكل خاص ، وذلك لأنها فاكهة غنية بالماء والكثير من المكونات الأخرى .

فوائد ماسك الكيوي

غني بفيتامين ج

الكيوي من الفواكه الغنية بالكثير من الفيتامينات، مثل فيتامين ج وفيتامين اي، كما انه مصدر مضاد للأكسدة كبير، وهو عامل حماية للجلد والخلايا من التعرض لاي اكسدة .

يعزز الكولاجين

إن الكولاجين أحد اهم المركبات التي تساعد الجلد في الحفاظ على مرونته، كما أنه يحافظ على البشرة ناعمة ونضرة ويمنع جفافها، كما أن فيتامين سي الموجود في الكيوي يعزز كثيرا الكولاجين الموجود في البشرة .

يكافح حب الشباب والكثير من الالتهابات

إن الكيوي له الكثير من الخصائص لمضادة للالتهابات، كما أن له دور كبير في الحد من ظهور حب الشباب والطفح الجلدي وغيرها من مشاكل البشرة .

أهم ماسكات الكيوي

الكيوي والزبادي

كل ما ستحتاجه هو ثمرة كيوي، مع ملعقة طعام زبادي، نخلطهم جيدا ونضعهم على البشرة من حوالي ربع ساعة إلى 20 دقيقة، ثم شطف الوجه بالماء البارد، فهو ماسك رائع يعمل على تجديد خلايا البشرة .

الكيوي مع الموز

كل ما تحتاجه هو ثمرة من الكيوي، مع ثلاث ثمرات من الموز، وملعقة طعام من الطحين، عليك أن تنقع الموز يوم كامل في الماء ثم في اليوم التالي نسحق الموز ونضع عليه ثمرة الكيوي والطحين، ويتم خلطها جيدا وفردها على الوجه لمدة تتراوح من ربع ساعة إلى 20 دقيقة، ثم يتم غسل الوجه بالماء الدافئ، ذلك الماسك يساعد على إنعاش الوجه وينظفها، كما انه يزيل الاوساخ ويرطب الوجه ويعطيه مظهر رائع، وستلاحظ الفرق بعد غسل الوجه مباشرة .

الكيوي مع الليمون

ستحتاج ثمرة كيوي وملعقة صغيرة من الليمون، عليك ان تهرس لب الكيوي جيدا ثم مزجها مع ملعقة عصير الليمون ووضعها بشكل متساوي على الوجه والرقبة، ثم تركها لتجف لمدة 20 دقيقة، وغسلها بعد ذلك، فذلك القناع يعمل على غلق المسام، كما انه يساعد في تبييض البشرة، كما انه انسب ماسك للبشرة الدهنية بشكل خاص .

الكيوي مع الموز والزبادي

ستحتاج ثمرة من الكيوي، مع ملعقة من الزبادي، وملعقة طعام من الموز المهروس، ويتم هرس الكيوي جيدا ثم نضيف اليه الزبادي مع الموز المهروس، ويتم خلطهم جيدا ثم وضع الماسك على الوجه والرقبة لمدة من 20 الى 30 دقيقة، ثم يتم غسلهم بالماء البارد، فالموز الموجود في الماسك يعمل كمرطب، كما ان الزبادي تساعد في ترطيب البشرة وإزالة السموم منها .

الكيوي مع الافوكادو

ستحتاج إلى ثمرة من الكيوي، مع ملعقة من الافوكادو المهروس، وملعقة صغيرة من العسل، يتم هرس الكيوي والافوكادو ثم وضع العسل عليه، ويخلط جيدا ثم يوضع على الوجه والرقبة، ويتم ترك الماسك لمدة 20 دقيقة ثم غسله بعد ذلك، وذلك الماسك يمد الوجه بفيتامين أ، اي، سي، كما انه يساعد البشرة في نضارتها ومظهرها المشرق .

الكيوي مع صفار البيض

ملعقة من الكيوي المهروس، وملعقة طعام من زيت الزيتون، وصفار بيضة واحدة، ونخلط جميع المكونات مع بعضها، ثم يتم وضع الخليط على الوجه لمدة ربع ساعة، ويتم غسل الوجه بالماء الدافئ، ذلك الماسك يساعد في شد الوجه وازالة الجلد الميت، كما انه يحسن البشرة ويجعلها متوهجة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *