كريم الحبة السوداء

كتابة: rovy آخر تحديث: 15 أكتوبر 2018 , 01:59

هل حلمت بأن يكون شعرك كثيف و لامع مثل ما تشاهده في الإعلانات ، هل ترغب في تحسين نسيج بشرتك من خلال الوسائل الطبيعية ؟ إذا كان الأمر كذلك ، فأنت لست بحاجة إلى البحث عن  مزيد من المنتجات ، حيث أن بذور الحبة السوداء يمكن أن تساعدك على تحقيق ذلك.

فوائد بذور الحبة السوداء

فوائد الحبة السوداء للشعر

– الحبة السوداء ، هي التي تُعرف باسم “حبة البركة” (Nuella Sativa) ، و بين الهنود تعرف على أنها بذور الكالونجي أو الكمون الأسود ، و قد استخدمت كنوع من التوابل في المطبخ الهندي منذ زمن بعيد.

– زيت بذور الحبة السوداء علاج لتحفيز نمو الشعر و منع تساقط الشعر ، كما يساعد هذا الحل المؤكد على مشكلة الشعر في توفير الرطوبة المطلوبة التي يحتاجها شعرك.

– يلعب زيت الحبة السوداء دوراً هاماً في تحفيز نمو الشعر عن طريق تقوية بصيلات الشعر مما ينتج عنه جذور شعر قوية.

فوائد بذور الحبة السوداء للبشرة

– يمكنك أن تعمل على تجديد ملمس جلدك بهذه البذور السوداء لأنها غنية جدًا بالأحماض الدهنية الأساسية مثل الأحماض اللينوليك و اللينولينيك ، و هذه العناصر ضرورية لأنها لا تنتجها الجسم ، وقد كان استخدام بذور الحبة السوداء من أكثر الأمور دقة في عصرنا هذا حيث يساعد في الحفاظ على بشرتك و شبابك.

– يمكن صنع عجينة من العسل و بذور الحبة السوداء ، و التي يتم تطبيقها لمدة نصف ساعة ، و ستحصل على بشرة متوهجة بمجرد غسلها.

– إذا كنت تواجه مشاكل مثل حب الشباب الجلد ، يمكنك إعداد عجينة تحتوي على بذور الحبة السوداء و خل التفاح ، و ضعها على المنطقة المصابة و اتركه لفترة ، و كذلك يمكنك أن تفعل ذلك على أساس منتظم.

– بالنسبة لأولئك الذين يعانون من مشاكل الجلد الجاف ، يمكن حلها عن طريق معجون مصنوع من مسحوق البذور السوداء و زيت بذور النجيلة و زيت بذرة السمسم ، و ضع هذا الخليط لمدة أسبوع.

كريم الحبة السوداء

– يحتوي كريم الحبة السوداء على مكونات تعمل على تجديد البشرة و تساعد على مقاومة علامات تقدم السن و تجعلها تبدو اصغر سنا.

– يمكن استخدام كري الحبة السوداء كعلاج فعال للأمراض الجلدية ، المختلفة و على رأس هذه الأمراض الاكزيما نظرا لاحتوائه على العديد من الخصائص المرطبة للجلد.

– يمنح الوجه ضياء و اشراقا ، كما أنه يساعد على اذالة التصبغات.
– مفيد في ازالة بقع التقدم في العمر ، و كذلك البقع الناتجة عن التعرض للشمس ، كما أنه مفيد لعلاج حب الشباب و التجاعيد و الفطريات.

طريقة استخدام كريم الحبة السوداء

يمكن أن يستعمل الكريم مرة واحدة في اليوم صباحا ، و ذلك حيث تؤخذ كمية قليلة بطرف الأصبع و توضع على الوجه ، و تفرد عليه بالكامل مع التوزيع الجيد لضمان الحصول على أكبر قدر من الفائدة ، و بالنسبة للفترة المناسبة للحصول على هذه الفوائد السالف ذكرها ، يفضل اتباع هذه التعليمات لفترة شهرين على الأقل لضمان الحصول على النتيجة المرغوبة.

طريقة الحفظ

يحفظ في مكان بارد و جاف ، و يفضل أن يكون بعيد عن اشعة الشمس أو في الثلاجة ، و ذلك لضمان فاعلية المواد الموجودة به و عدم تلفها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: