زيت الارغان للشعر المتساقط

زيت الأرغان واحد من بين الزيوت الطبيعية التي يتم اللجوء له كعلاج طبيعي للتخلص من مشاكل الشعر، ويحتوي ذلك الزيت على الكثير من الفوائد والفيتامينات والتي من أهمها فيتامين E والذي لهم دور كبير في معالجة الشعر من التقصف ويعمل على تقوية بصيلات الشعر فيمنعها من التساقط.

فوائد زيت الارغان للشعر

بفضل احتواء الزيت على الكثير من الفيتامينات المهمة للشعر فهو ذو فائدة وقيمة كبيرة ويخلص الشعر من الكثير من المشاكل والتي من بينها ما يلي:

1-يعمل الزيت على تخليص الشعر من الكثير من المشاكل والتي من بينها الجفاف ويمنح الشعر الرطوبة حيث يعمل الزيت على ترطيب فروة الرأس ومن ثم مكافحة مشاكل الشعر والتي من بينها التخلص من قشرة الشعر والجفاف في فروة الرأس كما يعمل على تقليل الأضرار الناتجة عن استخدام المواد الكيميائية والتي تتوفر بكثرة في مستحضرات التجميل أو الصبغات.

2- كما يعد من الزيت الطبيعية التي لها قدرة على إزالة تجاعيد الشعر على الفور وبعد فترة قصيرة من الأستخدام ويجعل الشعر لامعا وأكثر نعومة وسهل التصفيف.

3- يعد زيت الأرغان من الزيوت الهامة في تقوية بصيلات الشعر ومن ثم منع الشعر من التساقط.

طريقة استخدام زيت الأرغان على الشعر

من الممكن استخدام زيت الأرغان وفقا للطريقة التالية من أجل الحصول على أكبر فائدة منه.

1- قد يجد الكثير من الناس صعوبة بالغة في استخدام زيت الأرغان على الشعر خاصة الزيت الخالص حيث أن استخدام تلك النوعي من الزيت قد تحتاج إلى الكثير من التحضيرات.

2-بداية لابد من غسل الشعر من خلال الشامبو المناسب للشعر على أن يكون يحتوي على نسبة حقيقة من زيت الأرغان فتلك الخطوة من الخطوات الهامة التي تزيد من قدرة الشعر على امتصاص المزيد من فوائد الزيت.

3- يتم وضع كمية من زيت الأرغان على الشعر والقيام بتدليك جيدا من الجذور وحتى الأطراف وتعد تلك الطريقة من الطرق الهامة في المحافظة على الشعر وتصفيفه والحصول على أفضل نتائج من الزيت.

وصفات زيت الأرغان للشعر

من الممكن استخدام زيت الأرغان منفردا أو من خلال خلطة بمكونات أخرى للحصول على أعلى فائدة منه مثل الوصفات التالية.

زيت الأرغان مع زيت جوز الهند

وتعد تلك الوصف من الوصفات التي تستخدم في التخلص من الكثير من مشاكل الشعر فهي تعمل على تقوية الشعر وتقليل التساقط والتخلص من مشكلة جفاف الشعر.

المقادير

1- مقدار معين من زيت الأرغان.
2- مقدار معين من زيت اللافندر.
3- كمية مناسبة من زيت جوز الهند.
4- كمي من زيت النعناع.

طريقة التحضير والاستخدام

في زجاجة نظيفة يتم خلط جميع المكونات مع بعضها البعض على أن يتم وضع كمية منها على الشعر وتدليكها به جيدا مع المداومة على استخدامه للحصول على نتيجة جيدة، حيث أن تلك الزيوت جميعها من الزيوت الهامة للشعر.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *