الفرق بين البروتين ثيرابي ليس الاصلي والتقليد

تعاني الكثير من السيدات من مشكلة الشعر المجعد، وهذه المشكلة تسبب الضيق والتوتر لدى صاحبة هذا الشعر، لهذا تلجأ الكثير من السيدات لفرد الشعر عن طريق استخدام البروتين، ولكن يجب الحذر لأن هناك الكثير من الأنواع من البروتين تعتبر من الأنواع الغير أصلية التي تسبب تلف الشعر، لهذا سوف نوضح لكم الفرق بين البروتين ثيرابي الأصلي والتقليد.

أهمية البروتين لفرد الشعر

يعمل البروتين على تقوية الشعر، ويقوم بفرده وجعل ملمسه ناعم، وكذلك يقوم بترطيب الشعر، لهذا تلجأ معظم السيدات إلى عمل فرد للشعر عن طريق البروتين لجعل مظهر الشعر أفضل.

البروتين من العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الشعر، ولكن يجب أن نعمل على معالجة البروتين المستخدم في الشعر، واختيار النوع الجيد منه.

أضرار البروتين على الشعر

إن استخدام البروتين الزائد يؤدي إلى جفاف الشعر، ومع تكرار الاستخدام يؤدي إلى زيادة نسبة التساقط في الشعر.

بروتين ثيرابي الأصلي

يتميز بروتين ثيرابي الأصلي بعدة مميزات منها:

1-يفرد الشعر بنسبة فرد عالية جدًا.

2-يخلص الشعر من مشكلة الجفاف.

3-يعالج الشعر الجاف ويقوم بتغذيته.

4-هذا النوع من البروتين مناسب للشعر المجعد والكثيف، ويجب الحذر لأن هذا النوع لا يتناسب مع الشعر الخفيف.

5-هذا النوع من البروتين يتناسب مع الحامل والمرضعات وكذلك يتناسب مع شعر الأطفال بشرط أن يكون الشعر كثيف.

هذا النوع من أكثر الأنواع شهرة عند العرب، لأنه صنع خصيصًا لفرد الشعر الأفريقي الذي يتصف بالخشونة والتجاعيد الشديدة، والتشابك في الشعر؛ فإن هذا النوع من البروتين يمنح الشعر الصحة واللمعان.

الفرق بين الثيرابي الأصلي والتقليد

هناك بعض الفروق التي يمكن التعرف عليها بسهولة لمعرفة الفرق بين الثيرابي الأصلي والتقليد ومنها:

الثيرابي الأصلي يكون خفيف نوعًا ما أما الثيرابي المقلد فإنه يكون ذو قوام ثقيل ويحتوي على طبقة كريم عالية.

ثيرابي الأصلي يقوم بأكثر من عمل في وقت واحد فهو يفرد الشعر، يقوي الشعر، يعالج الشعر، يغذي الشعر، يمنح الشعر اللمعان، أما ثيرابي التقليد يفرد الشعر لفترة قليلة من الوقت.

كذلك لا يحتوي الثيرابي الأصلي على نسبة عالية من الفورمالين مثل المنتجات التقليدية، فنسبة الفورمالين الموجودة في الثيرابي الأصلي نسبة مصرح بها من وزارة الصحة بحيث أنها لا تضر الشعر.

الثيرابي الأصلي يكون غالي الثمن بعكس الثيرابي التقليد الذي يباع بأثمان رخيصة.

الفرق بين الثيرابي الأصلي والتقليد من حيث المميزات والعيوب

1-الثيرابي الأصلي يمنح الشعر النعومة لفترة طويلة من الوقت تمتد إلى سنة، بينما الثيرابي التقليد يمنح الشعر النعومة المؤقتة التي تختفي في وقت قليل.

2-الثيرابي الأصلي لا تظهر منه أي رائحة نفاذة أثناء الكوي، أما الثيرابي المقلد تظهر منه أدخنة غير طبيعية أثناء كوي الشعر.

3-الثيرابي الأصلي سعره مرتفع، بينما المقلد ذات سعر منخفض.

4-الثيرابي الأصلي لا يتسبب في تساقط الشعر، بينما الثيرابي المقلد يتسبب في تساقط الشعر وكذلك يتسبب في تلف الشعر وظهور مشكلة جفاف الشعر وخاصة مع تكرار الاستخدام.

5-الثيرابي الأصلي نسبة الفرد فيه تكون كبيرة جدًا قد تصل إلى 90%، أما الثيرابي المقلد فنسبة الفرد فيه ضعيفة وتختفي بعد مرور فترة قصيرة من الوقت.

6-الثيرابي الأصلي يعتمد على العلاج وتغذية الشعر بجانب الفرد، أما الثيرابي التقليد فإنه يقوم بعلاج الشعر فقط ولا يقوم بتغذيته.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *