فوائد الكمون والليمون

يوجد الكثير من المشروبات التي يتناولها الأشخاص على مدار اليوم، حيث أن تلك المشروبات غنية بالفيتامينات والعناصر الهامة ومنها مشروبات تضر بالجسم ومن بين المشروبات التي لها الكثير من الفوائد مشروب الكمون والليمون الذي يستخدمه البعض.

فوائد الكمون والليمون

يحتوي الليمون على الكثير من العناصر الهامة والتي من بينها الحديد وأيضا الألياف، بينما يحتوي الليمون على فيتامين ج الهام للجسم وأيضا وجود الكثير من مضادات الأكسدة التي تساعد الجسم على التصدي للكثير من الأمراض ومن بين أهم الفوائد في مشروب الليمون والكمون ما يلي :

1- يعد من المشروبات الحارقة للدهون حيث يعمل على تخسيس الجسم والوزن حيث أن كل من الليمون والكمون يحتويان على الكثير من المركبات الحارقة للدهون وخاصة منطقة البطن، كما أن ذلك المشروب مد الجسم بالشعور بالشبع وللحصول على فائدة لابد من تناول كوب من عصير الليمون مع الكمون على الريق بشكل يومي وخاصة على الريق.

2- يساهم في تخليص الجهاز الهضمي من الكثير من المشاكل خاصة الغازات.

3- يساهم في حماية البشرة من الكثير من العوامل والتي من بينها علامات التقدم في العمر والشيخوخة كما تجعل البشرة تبدو أكثر إشراقا ونضارة نظرا لاحتوائه على الكثير من مضادات الأكسدة التي تساهم في حماية البشرة من تلك العوامل.

4- يعمل على معالجة مشاكل الجلد من بينها البثور وحبوب الشباب.

5- كما يعد المشروب من المشروبات الفعالة في التخلص من الكثير من مشاكل الجهاز الهضمي والتي من بينها المغص والإسهال.

6- ومن الممكن أن يستخدم في معالجة بعض الأمراض التي تتعلق بالجهاز التنفسي والتي من بينها الرشح والإنفلونزا.

7- الليمون من الحمضيات المعروف عنها قدرتها الكبيرة في حماية الجسم من الأمراض الخطيرة بفضل احتوائه على فيتامين ج، وهو يعمل على وقاية الجسم من الإصابة بالسرطانات وقد أفادت التجارب على ان ذلك المشروب له القدرة الهائلة في الوقاية من سرطان الثدي والقولون والأمعاء.

8- الليمون من مهدئات الأعصاب الذي يستخدم على نطاق واسع في استرخاء الجسم والعضلات كما تلجأ اليوم الكثير من الشركات الألمانية إلى استخدام الكمون في صنع أدوية لها علاقة بالمهدئات.

9- العمل على تقوية العظام وحمايتها بشكل كبير من مرض الهشاشة والتهابات المفاصل كما أن لها القدرة على تسكين الألم الناتج عن مشاكل العظام.

10- التخلص من الكثير من المشاكل التي تخص اللثة والأسنان وتخلص الإنسان من رائحة الفم الكريهة من الممكن استخدامه كمضمضة بشكل يومي.

11- زيادة مناعة الجسم البشري مما يجعله أكثر قدرة على التصدي للكثير من الأمراض.

12- كما يعد ذلك المشروب هو الآخر من المشروبات التي تفيد المرأة خلال فترة الحمل حيث يحتوي على الكالسيوم المفيد لها وللجنين ويساهم في حماية الجنين من الكساح كما أن الليمون يحتوي على حمض الفوليك المعروف بقدرته على حماية الجنين من التشوهات الخلقية.

كيفية تحضير مشروب الليمون والكمون

من الممكن تحضير مشروب الليمون مع الكمون من خلال الخطوات التالية مع ضرورة المداومة عليها يوميا خاص على الريق في حالة إن أردت الحصول على أكبر فائدة منه :

1- بداية يتم العمل على غلي كوب من الماء مع ملعقة طعام من الكمون ونترك الكمون على النار يغلي لمدة 5 دقائق.
2- يتم تصفية الماء من الكمون وتوضع في كوب نظيف.
3- يضاف إلى كوب ماء الكمون عصير ليمونة واحدة ويتم تحريك الخليط مع بعضه البعض.
4- يتم تناول المشروب إما دافئ أو بارد على حسب الرغبة في الصباح وقبل تناول الإفطار.
5- يفضل أن يتم تحضير الوصفة يوميا وعدم الاحتفاظ به لفترة في الثلاجة للحصول على فوائد المشروب.

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *