طريقة عمل الكريب

هذه هي واحدة من أشهر الوصفات الأساسية لصنع الفطائر الفرنسية المعروفة باسم الكريب ، فهي خليطًا من الدقيق و السكر و البيض و الحليب و الفانيليا و الزبدة ، و هي من أشهر الوجبات التي يتم تقديمها في اوروبا كنوع من المحليات أو الحوادق.

الكريب الفرنسي

مكونات الوصفة

2 كوب من الدقيق (كل الأغراض)
ملعقتان كبيرتان من السكر
6 بيضات
1 ملعقة صغيرة من الفانيليا
3 أكواب من الحليب
4 ملاعق كبيرة من الزبدة الذائبة.

اقتراحات للحشو

يمكن الاستمتاع بالكريب بعدد من الحشوات اللذيذة و من بينها الفاكهة الطازجة ، مثل الفراولة و العليق و التوت و الموز و المانجو ، إلخ ، كذلك يمكن الاعتماد على المثلجات في تصنيعها ، البعض يفضل ايضا النوتيلا و كريمة البندق بالشوكولاتة ، و صلصة الفراولة محلية الصنع أو اختيارك من مربى الفراولة ، أو السكر المطحون أو عسل النحل.

طريقة تحضير الوصفة

– ضع الدقيق و البيض و السكر و الفانيليا و كوب واحد من الحليب في وعاء خلط كبير.
– استخدم الخفاقة أو خلاط الغمر أو الخلاط الكهربائي لتجميع و خلط جميع المكونات حتى يصبح لديك خليط ناعم.
– يُضاف 2 كوب من الحليب المتبقي و يُخلط حتى يصبح ناعماً تماماً ، و يمكن تبريد هذا الكريب المجفف حتى يكون جاهز للاستخدام.

– في مقلاة سوف تستخدم لتحضير الكريب ، تذوب الزبدة على نار خفيفة ، قم بصب الزبدة المذابة في وعاء صغير و اتركها تبرد قليلاً ، و سيتم تحريك المقلاة بشكل جيد مع الزبدة لتكون جاهزة لطهي قرص الكريب الأول.

– أضف الزبدة الذائبة المبردة إلى خليط الكريب و اخلطه جيداً.
– قم بتسخين المقلاة إلى حرارة متوسطة ، و قم باستخدام مغرفة لصب الخليط في المقلاة بيد واحدة ، بينما تمسك المقلاة و توزع الخليط  على جميع الجوانب بسرعة لتوزيعها عبر السطح.

– طهي الجانب الأول لمدة دقيقة واحدة أو حتى تبدأ حواف كريب في التحول الى اللون البني الذهبي ، و التحقق من أن السطح قد نضج بشكل جيد لتتمكن من لقلبه ، حرك الملعقة المسطّفة بلطف تحت الأماكن المجعدة ، قم بقلبها و طهيها على الجانب الآخر لحوالي 15-25 ثانية ، و أزله و وضعه على طبق ، و كرر ذلك حتى تنتهي من الخليط.

نصائح لتحضير الكريب الحلو

– استخدم مقلاة عادية ، لا حاجة إلى مقلاة خاصة ، و معظم الأسر الفرنسية لا تملك وعاء مخصص لتحضير الكريب.
– للحصول على أفضل النتائج ، جهز الخليط في وقت مبكر ، و يمكن تبريده طوال الليل ، و اخلط الزبدة المذابة قبل طهي الفطائر.

– عادةً ما يكون الكريب الأول هو اختبار التجعيد ، وهو عادة ما يكون أقل جمالًا و يخدم فقط التأكد من أنك قد قمت بتحضير الخليط بقوام جيد و سواء مناسب.

– عندما تزيل كل قرص كريب من مقلاة الطهي قد تشعر بالصلابة ، يمكنك رصها فوق بعضها البعض ، و هذا سيساعدها على أن تصبح ناعمة و مرنة.

– يمكنك الحصول على مجموعة مختارة من خيارات التتبيل للكريب ، بدءًا من العناصر الأساسية البسيطة مثل السكر العادي و الشوكولاتة بالبندق إلى مربى الفواكه أو صلصة الفواكه محلية الصنع و الفواكه الطازجة و الدسيجة و الكريمة المخفوقة ، وما إلى ذلك ، و يمكنك تحضير الحشوات و دع كل شخص يجهز المذاق المفضل له.

المراجع:
الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *