الجديد في فيلم علاء الدين ٢٠١٩

إن فيلم علاء الدين هو أحد أشهر أفلام ديزني القديمة والتي يعزي جزء من هذه الشهرة إلى أداء روبين ويليامز الأيقوني وهو شيء لن يكون موجودًا في الإصدار الجديد من الفيلم عام ٢٠١٩ ، فهل سيتمكن الفيلم الجديد من بلوغ المرتبة التي بلغها سابقه ليصبح فيلمًا بارزًا آخر؟

تاريخ صدور الفيلم

إن ديزني قد أعدت ٣ تواريخ على تقويم إصداراتها لأفلامها القصصية التصويرية بين أغسطس ٢٠١٨ وديسمبر ٢٠١٩ ، وقد كنا نعتقد مسبقًا أن الفيلم سيصدر في ٢ نوڤمبر ٢٠١٨ إلا أن هذا التاريخ تم تحديده للإصدار الجديد لفيلم مولان ، والآن صرنا نعرف أننا سنرى النسخة الجديدة من علاء الدين في السينما في ٢٤ مايو ٢٠١٩ .

تصنيف الفيلم

إن كل الأفلام التصويرية التي قامت ديزني بإعادة تصنيعها حتى الآن تحمل التصنيف PG وعلى الأرجح لن يكون علاء الدين استثناءً ، ففيلم علاء الدين ليس عنيفًا أو مخيفًا وعلى الرغم من أن الانتقال من الشخصيات المتحركة إلى الأشخاص الحقيقيين يضيف عنصر الواقعية إلى الفيلم إلا أنه لن يخرجه عن تصنيف PG .

المخرج

لقد اتخذت ديزني قرارًا مؤخرًا بتكليف جاي ريتشي بإخراج فيلم علاء الدين ، وعلى الرغم من أن هذا القرار قد يصدمنا لكونه غير اعتيادي إلا أن ريتشي بنفسه قد قال أنه بفضل أطفاله الخمس فهو يعرف عن أفلام الأطفال أكثر مما يعرف عن أي نوع أفلام آخر ، ويبدو أنه موافق بالكامل على العمل مع ديزني وأنه على دراية بنوع الفيلم وأن الجمهور على موعد مع إبداعاته في علاء الدين .

المؤلفون

يعد النص السينمائي للفيلم مجهودًا مشتركًا بين جاي ريتشي وچون أوجست وهو ثاني نص سينمائي لأوغست بجانب عمله على أفلام تيم بورتون كالعروس الجثة وتشارلي ومصنع الشوكولا ، وقد كتب بعضًا من القصص المبدعة .

قصة الفيلم

نعلم أن حبكة الفيلم سوف تكون مشابهة لحبكة الفيلم الأصلي ، فعلاء الدين سيقع الاختيار عليه من قِبل جعفر ليدخل كهف العجائب ويستعيد مصباحًا سحريًا ولكن بدلًا من ذلك يأخذ علاء الدين المصباح ويستخدمه ليصبح أميرًا في محاولة منه للتودد إلى الأميرة ياسمين .

والأميرة على الجانب الآخر تتعامل مع موكب من الأمراء المتقدمين إليها ولكنها غير مهتمة بأي منهم لأنها ترغب في أن تتزوج عن حب وليس لأسباب سياسية .

وتتنوع درجة تقارب قصة الإصدار الجديد من الفيلم الأصلي في الأفلام المختلفة ، فبينما كان فيلم الجميلة والوحش مطابقًا تمامًا للفيلم الأصلي إلا أن فيلم سندريلا قد أضاف العديد من العناصر الجديدة ، وحتى الآن لا نعتقد أن جاي ريتشي سوف يصنع فيلم ديزني تقليديًا بالكامل ، فيبدو أن الفيلم سيؤدي بعض الأشياء بشكل مختلف .

الموسيقى

إن فيلم علاء الدين يحذو حذو “الجميلة والوحش” عن طريق إضافة الموسيقى ، وقد كان من الصعب إيجاء ممثلين يمكنهم الغناء لأداء دور علاء الدين وياسمين ، مما يشير إلى أن فيلم علاء الدين الجديد سوف يتضمن كل الأداءات الموسيقية التي تضمنها الفيلم الأصلي .

الشخصيات والممثلين القائمين بها

الجنِّي

سوف يؤدي دوره ويل سميث وهو قرار صائب لما يملكه سميث من شخصية ، كما سوف يبدو شكل الجني شبيهًا بسميث ، وهو الشخصية المسئولة عن تماسك الفيلم .

علاء الدين

سوف يؤدي الدور مينا مسعود الذي ظهر في سلسلة چاك ريان ، وهو يمتلك قدرًا كبيرًا من الخبرة وهو ما يبحث عنه صانعو الفيلم .

ياسمين

يؤدي الدور ناعومي سكوت التي ظهرت في أحدث أفلام باور رينجرز ، وهي تمتلك المقدرة الموسيقية المطلوبة .

جعفر

يقال أن مروان كنزاري سوف يؤدي الدور ، وقد أدى أدوارًا مهمة في بعض الأفلام مثل المومياء والوعد .

السلطان

لم تصدر أية شائعات حيال من سوف يؤدي هذا الدور ، وعلى الرغم من كونه دورًا غير كبير إلا أنه ضروري إلا إذا كان الفيلم سيحدث تغيرات كبيرة عن الأصل .

الشخصيات الحيوانية

لا نعرف بالضبط ما إذا كان قرد علاء الدين وببغاء جعفر سيكونان جزءًا من الفيلم الجديد إلا أنه يبدو أن نمر ياسمين “راجا” سوف يلعب دورًا ، فعلى الرغم من أن الفئران في فيلم سندريلا كانوا شخصيات كبيرة إلا أنهم قد حُذِفوا من الفيلم التصويري لذا من الممكن أن يحدث ذلك أيضًا في علاء الدين .

الشخصيات الجديدة

سوف يقدم الفيلم عددًا من الشخصيات الجديدة مثل نسيم بيدراد التي سوف تلعب دور “مارا” الجديد وهي خادمة وصديقة ياسمين وهو دور كوميدي مساعد .

كما سوف يلعب نومان أكار دور “حكيم” رئيس الحراس والذراع الأيمن لجعفر ، أما بيلي ماغنوسين فسوف يلعب دور الأمير “أندرز” وقد يكون أحد المتقدمين إلى ياسمين .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *