زيت الصبار لتطويل الشعر

- -

زيت الصبار من الزيوت الطبيعية الهامة والتي يتم استخراجها من نبات الصبار، فهو من الزيوت التي يتم استخدامه في العديد من الاشياء، فهو يستخدم في بعض المأكولات، كما انه يتم استخدامه كعلاج لبعض مشاكل الجلد التجميلية، ويرجع ذلك الى خصائصه الطبيعية الرائعة.

زيت الصبار

 يحتوي زيت الصبار على كمية كبيرة من مضادات الاكسدة، كما انه يحتوي على الكثير من الفيتامينات، كفيتامين اي، كما ان به العديد من الاحماض الامينية الهامة والتي جعلته احد العلاجات الفعالة للشعر، فزيت الصبار يحمي الشعر من التساقط والقشرة ومشكلة ضعف البصيلات وأيضا الشيب وكثافة الشعر والكثير من المشاكل الاخرى، ولكن من اكثر الاشياء المفيدة لزيت الصبار هي قدرته على تطويل الشعر.

زيت الصبار لتطويل الشعر

يستخدم الكثيرون زيت الصبار بهدف زيادة نمو شعرهم، ويتم استخدام زيت الصبار بشكل خاص في أمريكا ودول جنوب اسيا، فالهلام الذي يتم استخراجه من الصبار من أكثر الاشياء المفيدة جدا للشعر.

فبعض الناس تزرع الصبار في المنازل ويكون من السهل عليهم استخراج ذلك الهلام وعمل زيت الصبار الطبيعي الخاص بهم، ولكن ان لم يكن لديك نبات الصبار فمن السهل عليك شرائه من أي مكان قريب عليك، فهو يتوفر بشكل كبير في الاسواق، كما يتوفر من زيت الصبار ايضا شامبو وبلسم وكثير من الماسكات التي تهتم بالشعر ومشاكله.

كيفية صناعة زيت الصبار

زيت الصبار من أكثر الزيوت التي يمكن صناعتها في المنزل بطريقة بسيطة، فيمكنك استخراج هلام الصبار او كما يسمى الأولوفيرا، فيمكنك عمل زيت الصبار من خلال عصره على الباد، او من خلال وضع الهلام داخل الخلاط الكهربائي، ثم نقوم بتصفية الخليط بعد ذلك باستخدام قطعة من الشاش.

ثم يمكنك بعد ذلك خلطه مع اي زيت يوجد معك، كزيت الجرجير او زيت الجوجوبا، وبذلك تكون قد حصلت على زيت صبار رائع لتطويل الشعر، كما يمكنك استخدامه بأكثر من طريقة، فيمكنك عمل حمام زيت به فهو من الاشياء الفعالة للغاية.

طرق اخرى لاستخدام زيت الصبار

1_ شامبو بزيت الصبار

يمكنك خلط هلام زيت الصبار مع بعض من زيت جنين القمح، وبعض من حليب جوز الهند، ثم نخلط المكونات جيدا حتى نحصل على قوام يشبه الشامبو، فيمكنك استخدام ذلك الخليط مثل شامبو الشعر، ويدلك فروة الراس جيد ومن بعد ذلك يشطف بالماء، فهو من الأشياء الرائعة التي تساعد فروة الراس على تجديد دورتها الدموية مما يحفزها على زيادة نمو الشعر.

2_ بلسم بزيت الصبار

يمكنك استخدام هلام زيت الصبار وخلطه مع زيت الزيتون، ثم نضيف عليه بعض قطرات من زيت الخزامي او أي زيت عطري تفضليه، فذلك الخليط رائع لترطيب الشعر وزيادة نعومته، كما انه يعمل على تقوية الشعر وزيادة نموه، كما انه يساعد في الحد من تشابك الشعر، يمكنك وضع الخليط على الشعر لمدة خمس دقائق ثم شطفه بالماء جيدا.

3_ غسول للشعر بزيت الصبار

من أسهل الطرق لاستخدام زيت الصبار للشعر، هي اضافته الى زجاجة ماء مع وضع بعض قطرات زيت عطري الى الزجاجة ويتم رج الزجاجة جيدا حتى يختلط الماء بالزيت، ثم يتم استخدام الغسول بعد شطف الشعر من البلسم، تلك الطرق رائعة لزيادة نمو الشعر بشكل صحي وطبيعي.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

aya

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *