طريقة عمل البيتزا

البيتزا واحدة من أشهر الوجبات الايطالية المعروفة ، و هذه الوجبة المميزة يتم تقديمها بالعديد من الطرق و الأطعم المختلفة ، و هي من أكثر الوجبات المحببة لدى الكثيرين.

مكونات البيتزا

153 غراما من الدقيق 00 (1 كوب زائد 1 ملعقة طعام)
153 غراما من الدقيق لجميع الأغراض (1 كوب زائد 1 ملعقة طعام و 2 ملعقة صغيرة)
8 غرامات من ملح البحر الفاخر (ملعقة صغيرة)
2 غرام من الخميرة الجافة النشطة (3/4 ملعقة صغيرة)
4 غرامات زيت زيتون بكر (ملعقة صغيرة)

تجهيز البيتزا

– في وعاء خلط كبير ، قم بخلط الدقيق والملح.
– في وعاء صغير يخلط 200 جرام (أقل بقليل من 1 كوب) من ماء الصنبور الفاتر ، الخميرة و زيت الزيتون ، ثم نسكبه في خليط الدقيق ، مع العجن بيديك حتى تمتزج جيداً ، حوالي 3 دقائق ، ثم اترك الخليط يستريح لمدة 15 دقيقة.

– يترك العجين ليستريح لمدة 3 دقائق ، قم بقطعه إلى قطعتين متساويتين و شكل كل منهما إلى كرة ، و ضعه على سطح مطحون بشدة ، ثم غطيها بقطعة قماش مبللة ، و اتركها ترتاح لمدة 3 إلى 4 ساعات في درجة حرارة الغرفة أو لمدة 8 إلى 24 ساعة في الثلاجة ، و إذا قمت بتبريد العجين ، قم بإزالته من 30 إلى 45 دقيقة قبل البدء في تشكيله للبيتزا.

تحضير العجين و تخميره

– يفضل تركه لمدة لا تقل عن ثلاث إلى أربع ساعات لارتفاع العجين جيدا.
– يمكنك تخزين تلك العجينة في الثلاجة حتى تصبح جاهزًا للطهي ، مما يعني أن أي ليلة في الأسبوع يمكن أن تكون ليلة لتناول بيتزا ، قم بوضع عجينة البيتزا الخاصة بك في الثلاجة حتى تأخذ في الارتفاع ، حيث نضع كرات العجين على مقلاة بها دقيق و تغطى بمنشفة مطبخ نظيفة و رطبة ، و يؤدي البرد إلى ارتفاع بطيء ، لذلك نسمح له بشكل عام بالانتقال بين عشية و ضحاها ، أو لمدة من ست إلى ثماني ساعات على الأقل ، و لرفع أسرع ، يمكنك ترك العجين على سطح الطاولة.

– طول الوقت يضفي لمسة رائعة على عجينة البيتزا ، و إذا كنت لن تستخدمه على الفور ، لفها بإحكام في غلاف بلاستيكي ، أو ضعه في كيس بلاستيكي بحجم الكرات ، و سوف تستمر عجينة البيتزا في الثلاجة لمدة ثلاثة أيام أو نحو ذلك.

– و هناك خيار آخر هو تجميد العجين ، فيمكنك أن تضعه في الفريزر في كيس بلاستيكي آمن ، ثم انقله إلى الثلاجة في صباح المساء الذي ترغب في طهيه.

تشكيل البيتزا

– قم بوضع كرات البيتزا على سطح مغطى بالدقيق ، و قم بتدوير الكرة المستديرة من العجين إلى دائرة.
– باستخدام أطراف أصابعك ، ادفع برفق حول محيط الفطيرة ، وقم بتدويره كما تفعل ، لإنشاء الحافة.
– التقط العجينة و قم بتمريرها للخلف و للأمام بين راحتي اليدين ، في محاولة لتدويرها في كل مرة تقومين فيها ، و ذلك باستخدام الجاذبية للمساعدة على تمدد العجين.

– أعد البيتزا إلى السطح المغطى بالدقيق ، مع التأكد من أن الجانب الذي ضغطت عليه أولًا يظل متجهاً للأعلى ، ثم حرك الشريحة ببطء عدة مرات للتأكد من أنها لا تلتصق ، أضف القليل من الطحين إلى السطح أسفل الفطيرة إذا حدث ذلك.

تحضير الطبقة الخارجية

قم بوضع العجينة في الصينية و قم بغرس الشوكة فيها عدة غرسات ، ثم قم بوضع الصلصة على البيتزا ثم قم بوضع الحشوات التي تفضلها من لحوم أو خضروات أو جبن ، ثم غطيها بالمووتزريلا ، و تدخل الفرن المسخن مسبقا ، و تخرج عند احمرار القاع و تقدم ساخنة.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *