قائمة بـ اكثر الحيوانات البرية ” المفترسة ” خطورة

- -

يمتلئ الكون بالأسرار والعجائب والمخلوقات التي ربما نعرفها وربما لا نعرف البعض الآخر منها، وهناك بعض المخلوقات التي يجب الابتعاد عن مناطق تواجدها لتجنب التعرض لخطر الموت، وهذه قائمة بأكثر الحيوانات البرية المفترسة خطورة، هذه الحيوانات تعد الأخطر من نوعها حيث أنها قادرة على أن تفتك بالإنسان، لذلك ينصح بالإبتعاد عنها وخصوصًا عند الخروج في إحدى الرحلات البرية.

اكثر الحيوانات البرية المفترسة خطورة

1- الاسد الافريقي

الاسد الافريقي هو ملك الغابة عن جدارة واستحقاق، حيث يتميز بسرعته الفائقة وأسنانه ومخالبه الحادة التي تستطيع مهاجمة أي فريسة محتملة بسهولة، ويعد الاسد الافريقي من أكبر الحيوانات آكلة اللحوم  في العالم، وغالبًا ما تقوم الإناث بمهمة الصيد بينما تشتهر الذكور بالكسل فهم مشغولين بحماية مجدهم.

ويستخدم الاسد الافريقي تقنية معقدة ودقيقة للغاية وذلك للحصول على ضحاياه وتتضمن هذه التقنية الانقسام إلى مجموعات تتولى المجموعة الأولى مطاردة الفريسة وتوجيهها إلى منطقة معينة، بينما تقوم المجموعة الثانية بنصب وتجهيز كمين أو فخ للفريسة، وتهاجم الأسود الفيلة والضباع ووحيد القرن، كما تم رصد مئات الحالات التي قامت الاسود بمهاجمة الانسان فيها في السيرك والغابات وحدائق الحيوان.

2- الجاموس الافريقي

الجاموس الافريقي أو كما يسمى كاب بافالو هو أحد أخطر الحيوانات المتوحشة والمفترسة التي تسكن افريقيا، ويبلغ وزن الجاموس الافريقي حوالي 2000 باوند ويتمكن من الجري بسرعة 40 ميل/ الساعة، ويهاجم الجاموس الافريقي فرائسه بوحشية كما انه مسؤول عن عدد لا بأس به من الوفيات في المناطق التي يتواجد بها.

3- الضباع

الضبع هو أشهر الحيوانات آكلة لحوم البشر في افريقيا، ويتراوح وزنه ما بين 90-190 كجم، وربما تشتهر الضباع بأنها جبانة وخجولة ولكنها في الحقيقة خطيرة ومفترسة، حيث تهاجم الحيوانات الأخرى كما تهاجم الإنسان أيضًا، وعلى عكس الكثير من الحيوانات فأنثى الضباع أكثر سيطرة من ذكورها حتى انها أكثر وزنًا من الذكور بثلاث مرات تقريبًا.

4- التمساح

من بين 23 فصيلة من فصائل التماسيح يعد التمساح النهري وتمساح الماء المالح هما أخطر أنواع التماسيح المفترسة التي تودي بحياة المئات كل عام، وتعيش هذه الأنواع في غابات افريقيا وآسيا واستراليا، في الأنهار والبحيرات الراكدة.

5- وحيد القرن

وحيد القرن هو واحد من أكثر الحيوانات المخيفة والمفترسة ويعرف وحيد القرن بحجمه ووزنه الكبير، وغالبًا ما يصعب على أي فريسة أن تهرب من وحيد القرن بعد أن يقرر الحصول عليها، حيث تبلغ سرعته حوالي 40 ميل/الساعة.

6- الفيل

تعد الفيلة من أكبر الحيوانات حجمًا على سطح الأرض، ويبلغ وزن الفيل الافريقي حوالي ثمانية أطنان، كما يبلغ ارتفاعه حوالي 13 قدم، وتتميز الفيلة بحجمها الكبير وأذنها العريضة وخرطومها الطويل، وأحيانًا ما تقوم الفيلة بمهاجمة الإنسان دون أن يشكل تهديد حقيقي عليها، وقد تم رصد حالات وفيات لمدربين وحراس قامت الفيلة بقتلهم.

7- الدب القطبي

ينخدع الكثيرون بمظهر الدب القطبي ذو الفرو الأبيض الناعم وذلك حيث أنه أحد الحيوانات المفترسة التي تقوم بمهاجمة الانسان، كما يمكن أن تهاجم الدببة القطبية بعضها البعض، ويتراوح وزن القطبي ما بين 400-600 كجم، كما يتميز الدب القطبي بحاسة الشم وحاسة السمع القوية التي يتمكنه من التأقلم مع ظروف البيئة والحفاظ على حياته.

8- شيتا

الشيتا هى أسرع حيوان من فصيلة القطط الكبيرة وتتواجد بكثرة في أفريقيا والشرق الأوسط، وتتمكن الشيتا من التسلل واختطاف فريستها وحملها لمسافات بعيدة، وبعد أن تتمكن من الحصول على فريستها فإنها تقوم بتخبئتها أعلى الأشجار بعيدًا عن باقي الحيوانات، وتتميز الشيتا بحاسة نظر قوية بإمكانها التقاط الفريسة على بعد خمسة كيلو مترات.

9- الفهد

الفهد هو أحد أفراد عائلة القطط الكبيرة مثل الشيتا، ويتميز الفهد بقوته وسرعته العالية، وعادة ما يصبح الفهد أكثر خطورة وأكثر وحشية بعد أن يتعرض للإصابة، ويمثل الفهد خطور على حياة الإنسان أكثر من الأسود.

10- فرس النهر

على الرغم من أن فرس النهر من الحيوانات آكلة العشب إلا أنه أحد الحيوانات العنيفة والمتوحشة، ويقوم فرس النهر بعمليات القتل لأسباب دفاعية من وجهة نظره، ويصل وزن فرس النهر إلى 10 آلاف باوند، كما يصل ارتفاعه إلى 17 قدم، ويمكن أن يدمر أي شئ إذا شعر بالخطر.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

نجلاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *