نادي نيويورك ريد بولز

كرة القدم أو كما هي معروفة باسم الساحرة المستديرة هي من أشهر الألعاب الرياضية إن لم تكن أشهرها على الإطلاق، أصبحت كرة القدم في الوقت الراهن محط انتباه الكثير من الناس إما لممارستها أو لتشجيعها، حتى زاد عدد لاعبي كرة القدم عن 250 مليون لاعب حول أكثر من مائتي دولة. كما تعددت أندية كرة القدم وأصبحت تتسابق لجذب اللاعبين الماهرين إليها، وسوف نتناول في هذا المقال أحد هذه الأندية وهو نادي نيويورك ريد بولز.

نادي نيويورك ريد بولز

تاريخ النادي

نيويورك ريد بولز هو نادي لفريق كرة قدم محترف أمريكي في هاريسون ، نيو جيرسي. تنافس ريد بولز كعضو في المؤتمر الشرقي لكرة القدم الكبرى . تأسس النادي في أكتوبر 1994 وبدأ اللعب في الموسم الافتتاحي للدوري في عام 1996 باسم نيويورك نيو جيرسي/ مترو ستارز. في عام 2006 تم بيع الفريق لشركة Red Bull GmbH وتمت إعادة تسميته كجزء من شبكة أندية كرة القدم العالمية للشركة ، مما أدى إلى اسم الفريق الحالي.

لعب فريق ريد بولز مبارياته في ملعب ريد بُل أرينا منذ عام 2010 ، بعد أن لعب سابقاً في ملعب جيانتس. النادي هو واحد من فريقين في MLS مقرها في منطقة العاصمة نيويورك جنبا إلى جنب مع فريق نيويورك سيتي لكرة القدم ، والذي دخل الدوري في عام 2015. يتنافس الجانبان ضد بعضها البعض في نهر هدسون ديربي. كان لاعب خط الوسط الدولي السابق للولايات المتحدة الأمريكية جيسي مارش هو مدرب الفريق الرئيسي من يناير 2015 إلى يوليو 2018.

بطولات نادي نيويورك ريد بولز

وصل نادي ريد بولز إلى نهائي كأس دوري كرة القدم مرة واحدة في عام 2008 حيث هُزموا من قبل كولومبوس كرو. فاز النادي بلقبين من درع الموسم العادي للداعمين في عامي 2013 و 2015 ، كما وصل مرتين إلى نهائي كأس أمريكا المفتوحة في عامي 2003 و 2017 ، وخسر في كلتا المناسبتين.

زي نادي نيويورك ريد بولز

خلال المواسم الأولى للفريق ، كان لدى مترو ستارز قمصان بيضاء أو سوداء ، قبل أن ينتقل إلى القمصان التي تحتوي على خطوط عمودية حمراء وسوداء (تشبه تلك التي يرتديها A.C. Milan). منذ استحواذ ريد بول ، كان الفريق يرتدي دائماً قمصاناً بيضاء مع شورتات حمراء في مقره بينما كان يستخدم مزيجاً من الأزرق الداكن والأصفر خارج المقر ، كل منها يحمل شعار ريد بول المميز عبر الصدر. قبل موسم 2018 ، كشف النادي عن قميص أحمر جديد بالكامل ، ليحل محل المجموعة الثانوية التقليدية الزرقاء الصفراء.

ملعب نادي نيويورك ريد بولز

يقع المقر الرئيسي للفريق ويلعب مبارياته في ملعب ريد بُل أرينا في هاريسون بنيوجيرسي ، والذي افتتح في موسم 2010. في 20 مارس 2010 ، لعب فريق ريد بول مباراة استعراضية ضد سانتوس إف سي في الفوز الافتتاحي 3-1. عُقدت أول مباراة في دوري كرة القدم في الملعب الجديد في 27 مارس 2010 بفوزه بنتيجة 1-0 على شيكاجو فاير ، وهو الهدف الوحيد الذي جاء من اللاعب الدولي الاستوني جويل ليندبيري.

تشكيلة فريق نيويورك ريد بولز لعام 2018

حراس المرمى

إي لورو، ريان ماييرا، لويس روبلز

الدفاع

اوريليان كولين، فيديل إسكوبار، إي كوتلر، سي لاد، كيه لورني، آرون لونغ، مايكل موريللو، تي باركر، تي ريدينغ، كي بوليتيز

خط الوسط

تايلر ادامس، كريس أرماس، بيزيكورت، سين دايفيس، ديريك اتيان، بي ماينز، مويل، روميرو، دانيال روير، مارك رزاتكاوسكي، فالوت

الهجوم

رايت فيليبس، بي وايت، أناتول أبانغ

المراجع:
الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Hagar Moharam

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *