دراسة الطيران في الفلبين

دراسة الطيران ليست بالأمر السهل في أي دولة في العالم، نظرًا لأن قيادة الطيارة تتطلب مهارات خاصة ودراستها قد تمتد لعدة سنوات حتى يستطيع الشخص أن يصبح طيار، وسوف نتناول معكم تجربة تعلم دراسة الطيران في الفلبين.

شروط كليات الطيران في الفلبين

دراسة الطيران في الفلبين تعتبر أحد الدراسات الرخيصة في التكاليف مقارنة بأنواع أخرى من الدراسة في أي مجال آخر ، هناك عدة متطلبات يجب أن تتوافر في الشخص الذي يرغب في دراسة الطيران في دولة الفلبين ومنها :

1- يجب أن يكون مؤهل من الناحية النفسية بحيث يكون إنسان هادئ الأعصاب ولديه القدرة على التحكم في أعصابه.

2- من الناحية الطبية ؛ لابد أن يكون الطيار معافي تمامًا من الناحية الجسدية؛ بمعنى لأن لا يكون يعاني من مرض الضغط أو السكرى أو عمى الألوان أو أمراض القلب أو أي مشكلة صحية قد تحدث له مشاكل أثناء الطيران.

3- من الناحية الدراسية ؛ يجب أن يحصل الطالب الذي يرغب في دراسة الطيران على شهادة الثانوية العامة على الأقل، ولابد أن تكون هذه الشهادة مصدقة من سفارة الفلبين ووزارة الخارجية.

4- من الناحية اللغوية يجب أن يكون الطالب حاصل على ترخيص ppl التي تمكنه من التحدث بعدة لغات، وخاصة أن الطيار سوف يحتاج أن يتكلم باللغة الإنجليزية مع أبراج المراقبة، لهذا يجب أن يتقن اللغة الإنجليزية جيدًا.

بداية الدراسة النظرية في الطيران وأنواع التدريب العملي

الدراسة على الأرض

في هذه الدراسة يستخدم كتاب للطيران يعتبر مرجع للطالب ويحتوي على عدد من الأسئلة والنظريات عن حركة الطيران، والوزن، التوازن، المجال الجوي وسلامة الطيران.

محاكاة الطيران

هذه المرحلة تتم حسب الرخصة التي يرغب الطيار في الحصول عليها، ويبدأ بالتدريب عليها سواء كانت طائرات حقيقية حتى يتم الحصول على أول رخصة يتم التوجه بها إلى الاختبار ، و هناك عدة أنواع من الرخص التي يتم الحصول عليها أثناء الطيران ومنها:

1- رخصة الطيار الخاص PPL؛ هذه الرخصة التي تؤهل الشخص إلى قيادة الطيارات الخاصة.
2- رخصة طيار تجاري CPL؛ وهو الطيران الذي يؤهل الشخص إلى قيادة طائرة تجارية.
3- رخصة طيار آلي IR؛ وفيها يتعلم المتعلم الطيران بالاعتماد على العدادات الداخلية للطيارة مع انعدام الرؤية الخارجية.

4- رخصة طيار خطوط جوية ATPL؛ وهي أعلى رخصة في الطيران، وهذه الرخصة التي تؤهلك للدخول والتقدم إلى أي شركة طيران.

شروط العمل في شركات الطيران

بعد أن تنتهي الدراسة يكون الطالب مؤهل بالفعل للعمل في شركات الطيران، ولكن الشركة سوف تتطلب منه تدريب يثبت فيه قدرته على الطيران، ويتم هذا التدريب على بعض الطائرات الخاصة المخصصة لذلك مثل بوينج 747 أو بوينج 777 وسوف تقوم الشركة بتدريب الشخص وتعطي له شهادة بعد اجتياز فترة التدريب.

دراسة الطيران المدني في الفلبين

– إذا كانت متوفرة لديك الشروط الجسمانية والصحية والمادية وكنت تتمنى العمل في إحدى شركات الطيران، فعليك بالتقدم في كليات الطيران في الفلبين حتى يتم الحصول على الرخص الخاصة بذلك، وبعد حوالي سنة ونصف أو سنتين على الأكثر سوف يتم تأهيلك بنجاح للعمل في شركات الطيران.

– وفي حالة فشل الطالب في الحصول على أي رخصة من الرخص المخصصة لذلك فيعطى للطالب فرصة أخرى في أقرب وقت ممكن حتى يعيد المحاولة في تعليم الطيران بشكل أفضل، وتكون هذه الفرصة حوالي شهر تقريبًا.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(2) Readers Comments

  1. Avatar
    عبدالباسط
    2019-04-21 at 15:51

    كم التكلفة المالية التي تتطلبها دراسة الطيران في الفلبين

  2. Avatar
    كابتن طلال المالكي
    2019-08-17 at 02:06

    كل الرخص مبلغ 38.000$

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *