فوائد استخدام مرطب الهواء في الشتاء

خلال أشهر الشتاء الباردة هناك الكثير من الأمراض التي يسببها الهواء الجاف البارد ، حيث تميل أنظمة التدفئة في منزلك ومكتبك إلى تجفيف الهواء الداخلي مما قد يسبب مشاكل بالنسبة للكثيرين ، لذا نلجأ إلى الترطيب والذي يمكن أن يكون حلًا رائعًا للعديد من هذه المشاكل المتعلقة بالشتاء ، فالاستثمار في جهاز ترطيب هو استثمار في حماية من تحبهم وحماية الأشياء التي تمتلكها .

فوائد استخدام مرطب الهواء في الشتاء

يساعد على منع انتشار الفيروسات المحمولة جوا

وجدت دراسة حديثة أن زيادة مستويات الرطوبة في الأماكن المغلقة إلى 43٪ على الأقل كان لها تأثير كبير على ما يقرب من 85٪ من الفيروسات المحمولة جوا ، مما يجعلها غير فعالة عمليا ، ونتيجة لذلك يفكر الباحثون الآن في زيادة مستويات الرطوبة في المستشفيات في جميع أنحاء البلاد ، كوسيلة إضافية لحماية الأطباء والممرضات والزائرين من الإصابة بالمرض .

فالرطوبة لديها القدرة على منع حركة الجراثيم ، لأنها تتحد مع هذه الرطوبة وببساطة تسقط ، يحدث هذا لأن الجسيمات المحمولة جواً ثقيلة جدًا بحيث لا يمكن أن تطفو في الهواء ، وهذا بدوره يساعد على منع انتشار العديد من الأمراض بما في ذلك الانفلونزا .

يساعد على منع الشخير

بالنسبة لأولئك الذين يتنفسون من خلال الفم ، سيكون لديهم مشكلة كبيرة خلال شهور الشتاء خاصة خلال النوم ، فباستخدام المرطب لإضافة الرطوبة إلى الهواء سيكون الجو أكثر ملاءمة وقد يساعد على تهدئة الأنسجة في الجزء الخلفي من الحلق ، ولن يساعد هذا فقط على النوم بشكل أكثر راحة بل يمكن أن يساعد أيضًا على تقليل الشخير .

بالإضافة إلى ذلك ، فإن تشغيل المرطب على مدار اليوم مفيد أيضًا حيث يساعد في الحفاظ على رطوبة الحلق ومنع التهيج الذي يرتبط عادة بالشخير .

منع جفاف الجلد

نظرًا لأن 50-60٪ من جسم الإنسان مصنوع من الماء ، فإن المناخ الجاف قد يسحب الرطوبة إلى الخارج مخلفا وراءه بشرة جافة وشفتين متشققتين ، حيث تظهر الشفاه والعيون تهيجًا عندما لا تكون رطبة بشكل صحيح ، لأن أجسامنا تعتمد على الماء بدرجة كبيرة على الماء لتشعر بالراحة .

يمكن أن يساعد تشغيل جهاز المرطب على منع جفاف بشرتك ، وقد تساعد الرطوبة المضافة في الهواء على تحسين حالة جلدك الجاف أو تقشر الشفاه أو تشققها أو تهيج العين الجافة .

الشعور بالدفء

أظهرت الدراسات أن الهواء الرطب قد يكون في الواقع أكثر دفئًا من الهواء الجاف ، ويمكن أن يعزى ذلك إلى حقيقة أنه مع وجود المزيد من الماء في الهواء يتبخر العرق ببطء ، مما يجعل الناس يشعرون بالدفء ، نتيجة لذلك يشعر أصحاب المنازل بالإحساس بدفء الهواء ، وبالتالي يمكن خفض الترموستات للحفاظ على الطاقة وتوفير المال .

تخفيف أعراض الحساسية

المرطبات الحديثة هي وسيلة رائعة للمساعدة في تخفيف أعراض الحساسية ، حيث يميل المصابون بالحساسية إلى الشعور بالراحة أكثر مع زيادة الرطوبة ، لأنها قد تساعد على تهدئة الأنسجة في الحلق والممرات الأنفية .

منع الكهرباء الساكنة

كثيرا ما تزداد الكهرباء الساكنة في أشهر الشتاء الجافة ، ويمكن أن تكون هذه الكهرباء مزعجة ، وأسوأ مافي الأمر أن تراكم هذه الكهرباء قد يؤدي إلى تلف الإلكترونيات الحساسة ؛ ولكن الهواء المرطب بشكل صحيح لديه القدرة على الحد من هذه الكهرباء الساكنة حيث يمنع معظم المشاكل التي تأتي منها .

يمنع تضرر الخشب

يمكن للهواء الجاف أن يتسبب في تلف الأثاث الخشبي وتجفيفه ويجعله متصدعًا ، كما تتغير الأبواب المصنوعة من الخشب في الحجم مما يجعل من الصعب فتحها وإغلاقها ، هذا كله لأن الخشب يحتاج إلى مستوى ثابت من الرطوبة ليكون في أفضل حالاته ، يستطيع المرطب عند استخدامه بشكل صحيح من جعل الخشب في المنزل والأثاث على أفضل حال

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *