قصة نجاح دو وون تشانغ مؤسس فوريفر 21 العالمية 

وون تشانغ هو مؤسس سلسلة محلات Forever 21، وهي من أهم المحلات التي انشات في الولايات المتحدة الامريكية لبيع الأزياء بالتجزئة ، وأصبح لها فروع في جميع انحاء العالم، وهو الذي جعله يكسب المليارات في كل عام، وقد تم وضعة في قائمة اغنى رجال العالم وحصل على المرتبة 248 كأغنى رجل في العالم .

مولده وحياته المبكرة

ولد وون تشانغ في قرية صغيرة تدعى ميونغ دونغ في سيول في كوريا الجنوبية، وقد كان ذلك في عام 1954م، وقد أحب العمل كثيرا في سن مبكرة، فقد بدأ عمله وهو صبي صغير في أحد المقاهي وتوصيل القهوة لبعض المحال، ثم في عام 1981م انتقل وون للعيش في الولايات المتحدة الامريكية مع زوجته جين سوك .

وقد عاش هناك ظروف صعبة جعلته مضطر الى العمل في ثلاث وظائف، فقد كان يعمل في مقهى وفي محطة وقود، ولكنه مع مرور الوقت قد أدرك أن الموضة في الولايات المتحدة ستكون من أهم محطاته، وقد لاحظ ان جميع الأثرياء من حوله يعملون في الموضة .

بداية الحلم وطريق النجاح

بدأ حلمه في بداية عام 1984م، من خلال جمع أمواله من وظائفه الثلاثة واستطاع أن يفتح أول متجر ملابس له، وقد كان ذلك في منطقة هايلاند بارك في لوس انجلوس، وقد أطلق عليه اسم الموضة 21، وكان هدف المتجر جذب زملائه الكوريين الذين يعيشون في امريكان وخلال العام الأول من المتجر ارتفعت مبيعاته من 35.000 دولار الى 700.000 دولار، وقد زاد طموحه وأراد ان يوسع في نوعية عملائه .

قام تشانغ بتغيير اسم المتجر إلى فوريفر 21، وقد كان الهدف من ذلك جذب عدد كبير من العملاء، وقد كان توقعه في محله حيث أنه استطاع أن يفتح عدد من المحال الأخرى له في جميع الولايات المتحدة الامريكية، حتى أنه استطاع أن يفتح فرع له في مكان مسقط راسه في ميونغ دونغ في كوريا الجنوبية، وخلال خمس سنوات فقط أصبح يملك أحد عشر متجر .

بعض المصاعب التي واجهته

كان أصعب عام على تشانغ هو عام 2009م، فقد كان عام الركود في الولايات المتحدة، والتي جعلت تشانغ مضطر إلى عمل بعض التخفيضات واغلاق حوالي سبع محلات تجارية له، ولكن تلك الازمة لم تستمر مع رجل طموح مثله، فسرعان ما استطاع ان يدرك نفسه وحقق نجاحات كبيرة جدا، حتى أن عدد محلاته أصبحت تتخطى 600 متجر حول العالم، كما انه أصبح يملك متجر في مدينة برمنغهام ومدينة لندل في المملكة المتحدة .

حياته العائلية

ولد وون لعائلة مسيحية متدينة، وهو متزوج ولديه ابنتين، ليندا وهي واحدة من مديري شركة فوريفر 21، وعلى الرغم من النجاح الكبير الذي حققته الشركة الا انها لاتزال شركة عائلية لم يتم طرحها في سوق الأسهم .

أعماله الخيرية

دو وون تشانغ له العديد من الاعمال الخيرية اهمها، التبرع بالملابس للجمعيات الخيرية والكنائس، التبرع بالأحذية للأطفال المحرومين في لوس انجلوس، تبرع بملابس بتكلفة حوالي خمس ملايين دولار للأسر المتضررة من زلزال هايتي، والعديد من الاعمال الخيرية الأخرى .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

دعــاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *