ماسكات طبيعية للعناية ببشرة الأطفال

إن من أهم الاشياء التي تشغل الام دائما هي صحة الطفل والاهتمام الدائم به وببشرته، وذلك لان بشرة الطفل أكثر حساسة من الكبار، كما أن الاطفال تحتاج دائما إلى فترة استرخاء كالكبار ، وهناك بعض الماسكات التي يمكن أن تضعها على بشرة الطفل لتعطيه بعض الوقت للاسترخاء ، وماسكات العناية بالبشرة من الاشياء السهلة والرائعة والتي يسهل عملها في المنزل بكثير من الأشياء البسيطة الموجودة حولنا .

فائدة ماسكات الوجه للطفل

يساعد ماسك الوجه في تنعيم وتطهير بشرة الطفل، كما أن لها القدرة على إزالة الجلد الميت، كما يوجد بعض المكونات التي تساعد على تهدئة البشرة من أي تهيج يحدث للجلد، والتي لها القدرة على ترطيب الجلد والحفاظ عليه من الجفاف، وإذا كان يعاني الطفل من أي بثور موجودة في الوجه أو طفح جلدي أو بقع، فإن تلك الماسكات تعمل كمهدئ للبشرة الملتهبة .

أهم مكونات الماسكات

يوجد العديد من المكونات الطبيعية التي تصلح لاستخدامها كماسك فعال منها :

الخيار 

وذلك لقدرته الكبيرة على تبريد الجلد وترطيبه، كما أنه يعمل كمهدئ طبيعي، ويمكن خلط الخيار مع بعض المكونات الطبيعية الأخرى التي تساعد جلد الطفل على الانتعاش كالعسل .

الافوكادو 

يحتوي الافوكادو على العديد من الفيتامينات التي تساعد الجلد وتحافظ عليه من الجفاف .

العسل والزبادي

ايضا العسل والزيادي من الأشياء الهامة التي لها دور كبير في عملية ترطيب الجلد وتنعيمه .

ماسكات البشرة للأطفال

ماسك الشوفان والعسل

اخلط ملعقة من العسل مع ربع كوب من دقيق الشوفان ونصف كوب من الزبادي في وعاء نظيف، ثم قم بغسل وجه الطفل بطريقة صحيحة، ثم تطبيق الماسك على وجه الطفل بطريقة لطيفة حتى لا ينزعج ويقلق، ويجب أن يتم التركيز على منطقة الجبين والخد والانف، فهي من أكثر الأماكن التي تتسخ وتلتهب عند الاطفال، ثم بعد جفاف الخليط قم بغسل وجه الطفل جيدا بالماء الفاتر، فهو من الأقنعة التي تحافظ على بشرة الطفل وتجعلها أكثر اشراقا وأكثر نعومة .

ماسك الزبادي

كل ما ستحتاجه هو ملعقة صغيرة من الزبادي مع ملعقة صيرة من العسل الدافئ، فالزبادي يعمل كمنظف طبيعي للبشرة ومرطب قوي يجعل البشرة ناعمة، لذا يجب خلط المكونات جيدا ثم وضعها على الوجه بطريقة بسيطة ولكن يجب أن تتجنب الفم والعين، ثم تركها على البشرة لمدة عشر دقائق وغسلها بعد ذلك بالماء الفاتر، ويمكن عمل ذلك الماسك البسيط لطفلك مرتين في الأسبوع .

ماسك الافوكادو

ستحتاج إلى نصف ثمرة من الافوكادو، مع ملعقة كرة من العسل، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ويتم هرس ثمرة الافوكادو جيدا حتى يصبح كالعجين ثم نضيف إليه العسل وزيت الزيتون، ونخلط المكونات جيدا حتى تمتزج، ثم نضعها على بشرة طفلك حوالي ربع ساعة، وبعد ذلك يتم غسل وجه الطفل جيدا .

ذلك الماسك رائع لإزالة الاوساخ من على البشرة ويجعلها نظيفة ونقية، ولكن قبل استخدام الماسك عليك التأكد من أن طفلك لا يعاني من اي حساسية من ثمرة الافوكادو، ويمكنك استخدام ذلك الماسك مرة واحدة في الأسبوع .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

دعــاء

Comments are closed.

أكتب تعليق