خلطه لتبيض اليدين

تتعرض اليدين كثيرًا لأشعة الشمس الحارقة، وهذا يجعلها تسمر بشكل سريع ، لهذا سوف نستعرض معكم بعض الوصفات المنزلية التي تبيض اليدين والتي يمكن لأي سيدة أن تقوم بها من المكونات الموجودة في المنزل.

خلطات للتخلص من اسمرار اليدين

خلطة اللوز والحليب 

اللوز من المكسرات التي تحتوي على فيتامين سي، و مواد مضادة للأكسدة، و فيتامينe، وغيرها من العناصر التي تعمل على تبيض البشرة، كذلك الحليب يحتوي على عناصر مبيضة للبشرة، لهذا فإن خلطة الحليب واللوز من أفضل الوصفات التي يمكن تطبيقها على اليدين للتخلص من اسمرار اليدين.

1- يتم نقع خمس حبات من اللوز في كوب من الحليب لمدة ليلة كاملة.
2- في صباح اليوم التالي نقوم بضرب الحليب مع اللوز في الخلاط الكهربائي جيدًا حتى يتكون لدينا معجون ناعم.

3- نقوم بغسل اليدين جيدًا وتجفيفها، ثم نبدأ بوضع هذا الماسك على اليد ونتركه من المساء إلى الصباح، ثم يغسل بالماء البارد في صباح اليوم التالي.

خلطة لبن الزبادي مع الكركم 

خلطة لبن الزبادي مع الكركم من الوصفات الرائعة التي لها تأثير فوري على لون اليدين ، حيث يحتوي لبن الزبادي على عنصر البروبيوتيك وهو يساعد على تفتيح البشرة، وكذلك الكركم يحتوي على عناصر تعمل على التخلص من احمرار البشرة الناتج عن أشعة الشمس، وهي كالتالي:

1- يتم وضع القليل من مسحوق الكركم في القليل من الحليب مع التقليب الجيد حتى تتكون عجينة لينة.
2- يتم وضع الخليط على اليدين ويترك لمدة نصف ساعة، ثم يشطف بالماء الفاتر.
3- للحصول على أفضل النتائج يتم استخدام هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

وصفة البطاطس مع زيت اللوز

1- يتم سلق حبتان من البطاطس ويتم هرسها في القليل من الجلسرين والقليل من زيت اللوز.
2- يعد تقليب هذه المكونات مع بعضها البعض بشكل جيد حتى يتم الحصول على قوام متماسك نوعًا ما.
3- يتم وضع هذا الخليط على اليدين مع القيام بالتدليك البسيط لليدين عن طريق الأصابع بلطف.
4- ترك الخليط لمدة ساعة على اليدين حتى يجف الخليط تماما، بعد ذلك تشطف اليدين جيدًا باستخدام الماء الفاتر والصابون ، و للحصول على أفضل النتائج تستخدم هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

وصفة الأرز المطحون

يحتوي الأرز المطحون على كمية كبيرة من الفيتامينات والعناصر والفعالة التي تقوم بالتخلص من اسمرار اليدين، فهو يحتوي على حمض الفيروليك، المواد المضادة للأكسدة، وهذه العناصر تعمل على تبيض البشرة وتخليصها من التصبغات الجلدية الموجودة عليها.

1- يتم طحن نصف كوب تقريبًا من السكر ووضعه في كوب من الحليب الدافئ والقليل من الماء الدافئ حتى تتكون عجينة رقيقة يمكن استخدامها.

2- يتم وضع الخليط على اليدين والوجه ويترك لمدة ربع ساعة إلى أن يجف الماسك، ويتم شطفه بالماء الفاتر والصابون.

3- تكرر هذه العملية حوالي ثلاثة مرات في الأسبوع للوصول إلى أفضل النتائج.

وصفة الليمون لتبيض اليدين

يتميز الليمون بأنه يحتوي على مواد حمضية تعمل على التخلص من البقع الداكنة على الجلد، وكذلك التخلص من التصباغات التي تتركها الشمس على اليدين ، لذلك يمكن تطبيق الليمون على اليدين عن طريق وضع عصير الليمون في قطنة وتطبيقه على اليدين والأماكن الداكنة من الجسم ، يترك اليمون لمدة عشر دقائق حتى تشربه البشرة ثم يتم غسله بالماء الفاتر والصابون ، لكن يجب الحذر من استخدام الليمون بالقرب من العينين، أو لمن يعاني من وجود حساسية من الحمضيات.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *