طريقة تحويل رصيد سوا بدون رقم الهوية

شركة الاتصالات السعودية STC  هي واحدة من أشهر شركات الاتصالات في المملكة وتقدم الشركة مجموعة متنوعة من الخدمات مثل الخدمات الهاتفية الثابتة، وخدمات المحمول والإنترنت وبعض خدمات الكمبيوتر.

معلومات عن شركة الاتصالات السعودية STC

تأسست الشركة في 9 سبتمبر 2002، وهي واحدة من أكثر الشركات الناجحة في المملكة وتبلغ نسبة المشتركين في خدمة الهاتف المحمول حوالي 81٪ من إجمالي عدد المشتركين في خدمة الاتصالات في المملكة، وفي نهاية عام 2007 بلغ عدد المشتركين في الخدمة 17.3 مليون مشترك حيث شكلت 61 ٪ من إجمالي مستخدمي الهاتف المحمول في المملكة .

ولقد توسعت شركة الاتصالات السعودية إلى أكثر من حدود المملكة، حيث تمتلك 25٪ من مجموعة أكسيس في ماليزيا وتعمل في مجال الاتصالات بقيمة 3.04 مليار دولار وتقوم بتشغيل عدد من شبكات الهاتف المحمول في كل من ماليزيا وإندونيسيا، كما حصلت شركة الاتصالات السعودية على 26٪ من الرخصة الثالثة للهاتف المحمول في الكويت والتي بلغت 924.6 مليون دولار، ولديها شبكة من الشركات التجارية والاستثمارية في عدد من البلدان في الخليج العربي وآسيا وأفريقيا.

بعض الخدمات التي تقدمها شركة الاتصالات السعودية

تقدم الشركة العديد من الخدمات التي توفر الراحة والرفاهية للمستخدم ومنها نظام سوا :

نظام سوا

هي من الخدمات المدفوعة مسبقا وتقدم الشركة مجموعة من المزايا لمشتركي هذه الخدمة مثل اتاحة باقات واسعة وكبيرة تتيح سهولة التواصل وكبر سعة الاستخدام ، كما تتيح تحويل رصيد من بطاقة سوا بدون بطاقة هوية

 خدمة تحويل رصيد سوا

وهي أحد الخدمات المبتكرة لتطوير خدمات الاتصال في المملكة، حيث يتم تحويل الرصيد من شريحة عميل سوا إلى مشترك آخر، حيث كثيرا ما تأتي أوقات نحتاج فيها لتحويل أرصدة لأغراض الطوارئ.

قوانين تحويل رصيد سوا

– يمكن لجميع مشتركي خطوط سوا تحويل الرصيد، وكذلك يمكنك تحويل الرصيد من الخطوط المفوترة إلى خط سوا، ولكن لا يمكن العكس.

– يجب ألا يقل الرصيد الذي سيتم تحويله عن 5 ريال، ألا يزيد عن 20 ريال، يتم خصم نصف ريال بعد كل عملية تحويل رصيد، ويمكن القيام بأكثر من عملية تحويل يوميا.

طريقة تحويل رصيد سوا

هناك العديد من الطرق لتحويل رصيد من خطوط سوا، وفيما يلي شرح هذه الطرق :

طريقة تحويل رصيد سوا في حال معرفة رقم الهوية

تختلف طريقة التحويل على حسب معرفة رقم هوية المستقبل، وفي حالة معرفة رقم الهوية يمكن تحويل الرصيد بسهولة عن طريق اتباع الخطوات التالية :

يتم ارسال رسالة نصية وكتابة الرمز التالي *133* رقم المستلم * المبلغ الذي تريد تحويله * رقم هوية الشخص المستلم # ، ثم ارسل هذه الرسالة إلى الرقم 1500، ثم يستقبل المستلم رسالة تفيد باستلام رصيد من رقم الهاتف الذي قام بتحويل الرصيد والمبلغ الذي تم تحويله.

طريقة تحويل رصيد سوا في حالة عدم معرفة رقم الهوية

في حال عدم معرفة رقم هوية الشخص الذي سيستقبل الرصيد سيتم اتباع الخطوات التالية :

يتم ارسال رسالة نصية ويتم كتابة فيها الرمز *133* الرقم الذي سيتم تحويل الرصيد إليه * المبلغ الذي سيتم تحويله #، وارسال الرسالة إلى رقم 1500، وسيتم تحويل الرصيد إلى المستقبل ولكن سيكون على المستلم أن يقوم بتأكيد رقم هويته حتى يتم وصول الرصيد إليه.

ولن يستطيع المرسل إليه أن يقوم باستلام الرصيد إلا بعد أن يقوم بكتابة رقم الهوية الخاص به بطريقة صحيحة، ويتم تأكيد رقم الهوية عن طريق إرسال الرمز التالي *133*رقم هوية مستلم الرصيد # وارسال الرسالة إلى رقم 1500، وبعد عدة ثواني سيتم  تحويل الرصيد إلى المستلم.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *