اسماء اللاعبين الفرنسيين من اصول عربية

يمتلئ العالم العربي بالعديد من المواهب في شتى المجالات، وطالما تم تصدير هذه المواهب للعالم بأسره، ومن أبرز المجالات التي لمعت المواهب العربية فيها هى كرة القدم، لذلك فإننا نعرض لكم اليوم مجموعة من أشهر لاعبي كرة القدم الذين ذاع صيتهم عالميًا وأسماء اللاعبين الفرنسيين من اصول عربية.

اسماء اللاعبين الفرنسيين من اصول عربية

1- زين الذين زيدان

زين الدين زيدان هو واحد من اشهر لاعبي كرة القدم الفرنسيين من اصول عربية، ولد زين الدين زيدان في عام 1972 في فرنسا لأبوين من أصول عربية جزائرية، وقد لعب في عدة أندية فرنسية صغيرة واكتشفه فريق اكتشاف المواهب في نادي كان الفرنسي وبعد ذلك أصبح واحد من ألمع نجوم كرة القدم في فرنسا، وحاليًا يعمل زين الدين زيدان مدير فني لنادي ريال مدريد الاسباني.

2- أيمن عبدالنور

أيمن عبدالنور هو لاعب كرة قدم تونسي الأصل ويلعب لصالح فريق موناكو الفرنسي، وقد بدأ عبدالنور اللعب لصالح الفريق الفرنسي في عام 2014 كلاعب خط وسط ودفاع، ويشار إلى أن اللاعب التونسي الأصل قد قام باللعب لصالح عدد من الأندية المحلية قبل أن ينتقل للعب في المانيا ثم فرنسا بعد ذلك.

3- ياسين براهيمي

ياسين براهيمي هو لاعب كرة قدم فرنسي من أصل عربي جزائري، ويبلغ من العمر 27 عامًا، ويعد براهيمي واحد من أفضل لاعبي كرة القدم المحترفيين دوليًا، فهو مهاجم متميز، ولديه مهارات كروية في تمرير الكرات الطويلة ترفع من إمكانيته الفنية، وحاليًا يلعب براهيمي لصالح نادي بورتو البرتغالي.

4-مهدي بن عطية

مهدي بن عطية هو لاعب كرة قدم فرنسي من اصول عربية مغربية، ولد في فرنسا واحترف كرة القدم بها، وحاليًا فإن مهدي بن عطية يلعب لصالح نادي يوفينتوس الايطالي كلاعب سنتر باك، ومن المتوقع أن ينتقل مهدي إلى نادي ليون الفرنسي في الفترة القادمة.

5- رياض محرز

رياض محرز هو لاعب كرة قدم فرنسي جزائري، وحاليًا يلعب رياض محرز لصالح فريق ليستر ستي أو نادي الثعالب الانجليزي والمنتخب الجزائري كلاعب في منطقة الجناحين، ويعد رياض محرز واحد من أهم المواهب العربية الشابة التي تمثل العالم لعربي في الخارج.

6- يونس بلهندة

هو لاعب كرة قدم فرنسي مغربي، ولد في عام 1990، وقد لعب صالح نادي مونبيليه الفرنسي، وحاليًا فهو يلعب بين صفوف نادي غلطة سراي التركي، ويعد يونس بلهندة واحد من  أفضل المواهب الفرنسية عربية الأصل.

7- فيصل فجر

فيصل فجر هو لاعب كرة قدم مغربي الأصل فرنسي المولد، ولد في الأول من أغسطس عام 1988، وقد لعب فيصل لصالح عدة أندية فرنسية وحاليًا فهو يلعب لصالح فريق خيتافي الأسباني كما أنه أحد العناصر الهامة في تشكيل المنتخب الوطني المغربي.

8- نبيل فقير

نبيل فقير هو واحد من المواهب العربية الشابة التي تتمتع بجنسية مزدوجة، ولد نبيل فقير في عام 1993 لأسرة جزائرية الأصل، وحاليًا يلعب نبيل لصالح فريق ليون الفرنسي كما أنه ضمن تشكيل المنتخب الفرنسي.

9- يوسف آيت بن ناصر

يوسف آيت بن ناصر هو لاعب كرة قدم فرنسي مغربي الأصل، ولد يوسف في عام 1996 في فرنسا، وقد لمعت موهبته في كرة القدم حيث انضم إلى عدة فرق فرنسية حتى وصل للانضمام إلى صفوف نادي موناكو الفرنسي.

10- حليم بن مبروك

حليم بن مبروك هو واحد من نجوم كرة القدم العظماء الذين أثروا المربع الخضر بصولاتهم وجوالتهم، ولد حليم بن مبروك في عام 1960 في مدينة ليون الفرنسية، ويشار إلى أن نجم كرة القدم الفرنسي من أصول عربية جزائرية، وقد شارك مع المنتخب الوطني للجزائر في بطولة كأس العالم التي أقيمت في المكسيك عام 1986.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *