خلطات طبيعية لتبيض الوجه بسرعة

تسعى النساء دائماً للظهور بمظهر صحي لبشرتهن ، وخالي من العيوب ، ولكي تستطيع المرأة فعل ذلك عليها أن تعي التكوين الطبيعي للبشرة ، لكي تستطيع الحفاظ علية ، فالبشرة تتكون من طبقتين ، وكل طبقة تتكون فوق طبقة من الدهن ، والواضح للعيان الطبقة الأولى ، وهي التي تقوم بحماية الوجه ، وتتكون فوقها خلايا الجلد الميتة .

والطبقة الثانية هي الطبقة الداخلية ووظيفتها تغذية البشرة ، وذلك بسبب احتوائها على المغذيات من بروتينات ، وكذلك تحتوي على الأوعية الدموية ، والأعصاب ، والشعيرات ، والغدد الدهنية ، وغدد التعرق ، ولكي تستطيع كل مرأة الظهور بمظهر صحي عليها أن تبدأ أولا برعاية الطبقة الخارجية ، والتعامل معها بلطف ، وسوف نوضح من خلال هذا المقال بعض الخلطات الطبيعية ، التي تساعد على تنظيف البشرة وتبيضها .

وصفة الحليب والقشطة

المكونات

-2ملعقة من القشطة

– 2 ملعقة من الحليب الجاف.

– ملعقة من ماء الورد .

– ملعقة دقيق .

– ملعقة من النشا .

الطريقة

نقوم بخلط جميع المكونات ومزجها جيداً ، ووضعها بالثلاجة لتبرد ، ثم يتم تطبيقها على البشرة ، وتركها 15 دقيقة ، ثم غسله وتجفيفه برفق .

خلطة زيت الزيتون

المكونات

ملعقة كبيرة من زيت الزيتون البكر .

صفار بيضة واحدة .

عصير نصف ليمونة .

الطريقة

نقوم بخلط المكونات جيداً ، حتى الحصول على خليط متماسك ، ونقوم بوضعه على البشرة ، وتركة 15 دقيقة ، ثم غسله بماء فاتر ، وتجفيفه .

خلطة الطماطم والزبادي

المكونات

ثمرة طماطم كبيرة الحجم .

2 ملعقة من الزبادي .

الطريقة :

نقوم بخلط الطماطم مع الزبادي في الخلاط الكهربائي ، للحصول على خليط كريمي القوام ، ونقوم بوضعه على البشرة وتركه ، 20 دقيقة ، ووينصح بتكرار هذه الوصفة مرتين بالأسبوع للحصول على أفضل النتائج .

خلطة الحليب والعسل

المكونات

ملعقة من الحليب .

ملعقة من العسل .

الطريقة

يتم خلط الحليب بالعسل ، ووضعه على البشرة في حركات دائرية ، وتركه لتمتصه البشرة ، وينصح باستخدام الحليب الخالي الدسم مع البشرة الدهنية ، والحليب كامل الدسم مع البشرة الجافة .

خلطة البيض وماء الزهر

المكونات

بياض بيضة .

3 قطرات من ماء الورد ، أو الزهر .

2 ملعقة من مسحوق النشا .

الطريقة

يتم خلط المكونات حتى الحصول على قوام كريمي ، ثم نقوم بوضعه على الوجه ، وتركه 20 دقيقة ، ثم غسله بالماء الفاتر ، وتجفيف الوجه برفق .

خلطة زيت الزيتون والنشا

المكونات

ملعقة صغيرة من زيت الزيتون .

ملعقة من النشا .

قطرات من الماء .

الطريقة :

يتم دهن البشرة بزيت الزيتون مع التدليك بحركات دائرية ، ثم يتم خلط مسحوق النشا بالماء ، ووضعه على البشرة المدهونة بزيت الزيتون ، وتركه 20 دقيقة ، ويفضل تكرار هذه الوصفة مرتين بالأسبوع لمدة شهر للحصول على نتائج أفضل .

طرق العناية بالبشرة

هناك العديد من الوسائل التي يجب اتباعها للحفاظ على البشرة وظهورها بمظهر صحي :

غسل البشرة بماء فاتر ، وعدم استخدام الماء الساخن عليها .

الحرص على تناول الغذاء الصحي ، والاكثار من شرب الماء ، وتناول الفاكهة والخضروات ، للحفاظ على نضارة البشرة ، وتطبيق هذه الأمور ينعكس على الصحة العامة .

استخدام مستحضرات تجميل موثوقة ، ويفضل المنتجات الطبيعية ، والتي تحتوي على نسب قليلة من المواد الكيميائية ، أو العطور .

الابتعاد عن التدخين ، لأنه يؤدي لتلف أنسجة وخلايا البشرة .

الاهتمام بترطيب البشرة ، والحرص على الاهتمام بمنطقة حول العين ، والفم .

استخدام واقي الشمس قبل التعرض لأشعة الشمس .

التنظيف الطبي العميق للبشرة ، وينصح به مرتين بالعام ، للتخلص من خلايا الجلد الميتة ، واعادة النضارة للبشرة ، من خلال ازالة الأوساخ والدهون المتراكمة ، والتي تعمل على سد مسام البشرة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

انجي بلال

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *