استعمالات ” زيت جونسون ” للتبييض

يعتبر زيت جونسون من زيوت الأطفال الأكثر استخداماً في جميع أنحاء العالم، ويتم استخدامها للعناية الشخصية بالجسم وهو من الزيوت ذات الاستخدامات العديد سواء للصغار أو الكبار.

استخدامات زيت جونسون

تدليك وترطيب الجسم

يتم استخدام زيت جونسون في مرحلة ما بعد الاستحمام عندما يكون الجسم رطباً وعمل تدليك ترطيب للجسم ثم ترك الجسد يجف  بشكل طبيعي، ويعمل ذلك على  الحصول على بشرة رطبة طوال اليوم حتى في فصل الشتاء .

ازالة المكياج

يتم استخدم زيت جونسون لإزالة المكياج حيث يمكن تطبيق الزيت مباشرة على الوجه وعمل بعض التدليك، ثم غسله باستخدام غسول وجه جيد، ثم تجفيف الوجه واستخدم فوطة خاصة لمسح المكياج ثم اضافة أحد قطرات من زيت جونسون على الوجه.

ازالة الشعر

يمكن استخدم زيت جونسون بعد وأثناء عملية ازالة الشعر، حيث أنه من الزيوت الضرورية في حالة استخدام الشمع لإزالة الشعر وذلك لأهميته في إزالة آثار الشمع من على الجلد، كما يمكن استخدامه في حالة استخدام الشفرة للحصول على تجربة حلاقة ناعمة وسلسة دون أن تسبب أي طفح أو حروق في الجلد.

علاج الهالات السوداء

يمكن استخدام زيت جونسون لعلاج الهالات السوداء تحت العين، وذلك عن طريق وضع بعض القطرات من الزيت وتدليك منطقة العين لمدة دقيقتين على الاقل، وترك الزيت على المنطقة طوال الليل مما يساعد على علاج الجفاف والانتفاخ وتفتح الجلد مما يساعد في علاج الهالات السوداء

تنعيم الشفاه

يتم استخدام زيت جونسون  لفرك الشفاه وازالة الجلد الميت من عليها والحصول على شفاه ناعمة ونضرة، وذلك عن طريق خلط ملعقة صغيرة من زيت جونسون مع نصف ملعقة صغيرة من السكر وبضع قطرات من عصير الليمون، ووضع الخليط على الشفاه لبضع دقائق ثم فركها ثم تركه على الشفاه بعض الوقت، وبعد ازالة الخليط يتم الحصول على شفاه ناعمة وردية اللون، ويمكن تطبيق هذه الوصفة أيضا على المرفقين .

ترطيب القدم

يتم استخدام زيت جونسون خلال فصل الشتاء للحصول على أقدام ناعمة، ويمكن وضع كمية من الزيت على القدم بعد الاستحمام وقبل الذهاب إلى السرير، ويفضل ارتداء الجوارب بعد وضع الزيت وتركها طوال الليل.

تغذية وتلميع الاظافر

يستخدم زيت جونسون كمرطب لليدين وللأظافر، ويمكن استخدامه كملمع بعد وضع المانيكير.

تثبيت الحواجب

يمكن استخدم زيت جونسون لترويض وتثبيت الحواجب، ويمكن ذلك عن طريق وضع فرشاة الماسكرا في الزيت وتهذيب الحواجب بها.

ترطيب الشعر

يمكن استخدام زيت جونسون لترطيب وتثبيت الشعر المجعد والحصول على شهر مهندم  وناعم، وذلك عن طريق وضع الزيت في  حمام ماء ساخن ثم تطبيقه على الشعر وفروة الرأس وتركه لمدة نصف ساعة ثم شطفه بالماء والشامبو.

استخدام زيت جونسون لتبيض البشرة

يساعد زيت جونسون في حل الكثير من مشاكل البشرة، ويساعد في تفتيح وترطيب البشرة وهو من المنتجات الآمنة في عملية التفتيح، ويمكن استخدام زيت جونسون في عمل الكثير من الماسكات التي تساعد على تفتيح وتبيض البشرة مثل :

ماسك زيت جونسون والليمون

يتم وضع عصير ليمونة على كمية من زيت جونسون ووضعها على الاماكن الداكنة في الجسم بعد الاستحمام وتركها لأطول وقت ممكن مع الحرص على عدم تعرض البشرة لأشعة الشمس

ماسك زيت جونسون والنشا

يمكن اضافة ملعقتين من النشا ععلى ملعقة كبيرة من زيت جونسون وخلطها جيدا واضافتها على البشرة وتركها لمدة نصف ساعة، ثم شطفها بماء بارد وتكرار الماسك مرتين في الاسبوع حتى الوصول للنتيجة المطلوبة.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *