الفرق بين تركيزات عسل المانوكا

يعد عسل مانوكا واحد من بين أهم أنواع العسل النحل الطبيعي الذي له الكثير من الصفات والمميزات، وأصل ذلك العسل أستراليا ونيوزيلاندا والعسل فعال في التخلص من الكثير من الأمراض والتي من بينها السكر والسرطان وغيرهم، كما أن له القدرة على تخليص الجلد من عدة مشاكل بفضل مضادات الأكسدة التي يحتوي عليها.

أنواع عسل مانوكا ودرجاته

يوجد عدة أنواع من عسل مانوكا والتي تختلف في الدرجات والخصائص التي توجد به ومن بين الأنواع الهامة من ذلك العسل الطبيعي ما يلي.

1- مانوكا الصحي وهو من أجود أنواع العسل المتوفرة على مستوى العالم وهو نيوزلندي الأصل حيث أن النحل قد تغذى على الزهور البرية فقط، ولا يتم وضع أية إضافات على ذلك العسل ويحتوي على الكثير من الإنزيمات والمضادات الحيوية وقد أثبتت التجارب دور عسل مانوكا الصحي في التخلص من الأمراض الناتجة عن المناعة من بينها الزكام والشفاء من الجروح، وينصح بعدم تناوله للأطفال أقل من أربع سنوات ويتوفر ذلك العسل بأكثر من تركيز بداية من +100 وحتى +550 كما يتوفر منه غذاء ملكات النحل.

2- عسل WEDDERSPOON ORGANIC وهو نوع من أنواع العسل الخام ولا يتعرض لعملية البسترة والمصدر الخاص بذلك النوع هي المناطق النائية في نيوزيلندا وهذا العسل فعال في علاج ألم الحلق مشاكل والتهابات الجهاز الهضمي كما يعمل على رفع مستوى مناعة الجسم، كما يتميز ذلك النوع براحته الجيدة والجودة العالية ويتوفر منه الكثير من التركيزات فمنه بقوة +12 ومنها ما هو بفوة +16.

3- عسل دكتور مانوكا وهو من أجود الأنواع على الإطلاق ويستخدم كعلاج فعال للكثير من الأمراض المناعية والتي منها الإنفلونزا وألم الحلق والزكام ويعالج آثار الجروح والتخلص من الندبات ويخف من أثار التجاعيد وعلامات التقدم في العمر من على الجلد، متوفر منه الكثير من التركيزات والتي من بينها +20 و+24 و+15 كما يوجد منه أحجام مختلفة لتتناسب مع الجميع نظرا لارتفاع سعره ويوجد منه بإضافات مختلفة بالليمون والصبار وغيرهم.

4- العسل النيوزلندي وهو نوع متميز من عسل مانوكا وهو إنتاج شركة كبيرة في عالم عسل النحل والتي تعمل على تقديم أجود أنواع العسل النحل الطبيعي ويستخدم في علاج الجهاز الهضمي وعلاج الجروح والندبات وألم الحلق وما يميزه عن غيره هو وجود المضادات الحيوية وإنزيمات ويتميز بالرائحة القوية مع طعمه الرائع ويتوفر بعدة تركيزات من بينها +10و +5.

5- عسل Y.S. ECO BEE FARMS وما يميز ذلك النوع هو نقاءه الطبيعي حيث أنه مصنوع من العسل الخام الذي يحتوي على الكثير من خصائص مانوكا وله القدرة على علاج الكثير من الأمراض التي تخص الجهاز الهضمي والجلدية وهو من الأنواع المناسبة لكل من الأطفال وكبار السن على حد سواء، كما يعد من الأنواع التي لا تتوفر بتركيزات مختلفة فهو نوع واحد.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(1) Reader Comment

  1. A
    A
    2019-01-12 at 10:57

    متوفر في صيدليات النهدي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *