فوائد الرمان للبشرة

- -

لم يعد تدليل البشرة مقتصرا على صالونات التجميل و مستحضرات التجميل الباهظة ، فالمنزل مليء بالمكونات الطبيعية التي تقدم خدمة تضاهي في نتائجها أفضل المستحضرات الكيميائية فضلا عن أمانها ، فوجود هذه المكونات الأساسية كالسكر والملح والكركم واللبن الرائب وغيرها تحدث فرقا كبيرا على البشرة مما يعيد إليها وهج الشباب .

و عند إضافة الفواكه إلى روتين العناية بالبشرة ، فإنها تضخ كل ما لديها من خيرات في البشرة وتعطيها بشرة خالية من العيوب ، ومن ضمن هذه الفواكه الرمان ، فالرمان يمتلك مضادات أكسدة تجدد شباب البشرة على الفور وتعطي للبشرة نعومة ولين وتوهج في أي وقت من الأوقات .

فوائد استخدام الرمان للعناية بالبشرة

الرمان غني بـ فيتامين سي  ، كما يمتلك الرمان خصائصا مضادة للشيخوخة والتي تبطئ عملية الشيخوخة ، كما تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الرمان أيضًا على محاربة الأمراض الجلدية مثل الالتهابات والحكة واحمرار الجلد أو تهيج الجلد ، كما أنه فعال في علاج الندوب ، فضلا عن أن الرمان يعمل على تحسين إفرازات البشرة الطبيعية كما يعمل أيضا على تحسين ملمس البشرة من خلال زيادة إنتاج الكولاجين والحفاظ على رطوبة البشرة .

طرق استخدام الرمان للبشرة

يمكن استخدامه موضعيًا أو تناوله على شكل فاكهة أو عصير فواكه خام ، فهو يساعد على الحفاظ على صحة البشرة وتعزيزها ، فمما لاشك أن الرمان هو خيار ممتاز للبشرة ، وأفضل ما يمكن أن تقدمه المرأة لبشرتها دمج الرمان في روتينها للعناية بالبشرة فهو مناسب لجميع أنواع البشرة .

كيفية تحضير تونر الرمان للبشرة

من السهل جدا صنع تونر الرمان في المنزل ، عن طريق اتباع هذه الخطوات البسيطة والسهلة المذكورة أدناه :

المكونات

رمان مقشر

½ كوب ماء

كيس شاي أخضر

ملعقة كبيرة ماء الورد

 طريقة العمل

خذ وعاء صغير وأضف الماء إليه ، وابقيه على نار هادئة حتى يسخن الماء .

بمجرد أن يبدأ الماء في الغليان ، أضف كيس الشاي الاخضر إليه واتركه يغلي لمدة دقيقة أو دقيقتين .

أطفئ الحرارة واحفظ الوعاء جانبا ،ثم أزل كيس الشاي من الإناء ، واتركه يبرد قليلاً وبمجرد الانتهاء من ذلك أضف ماء الورد إليه وقلب جيدا .

وأخيرا اطحن الرمان في خلاط حتى تحصل على عصيره ، ثم أضف عصير الرمان إلى الماء المغلي واخلطه جيدا .

خذ ماء الرمان وضعه في زجاجة رذاذ وخزنه للاستخدام في المستقبل ، يمكن تخزينه في الثلاجة .

يمكنك استخدام قطعة من القطن لتطبيقه على الوجه أو الرقبة أو ببساطة يتم رشه على جميع الوجه ثم يتم تدليك السائل بلطف باستخدام الأصابع ثم تركه ليجف ، وبعد ذلك يتم شطفه بالماء الفاتر .

يمكن استخدام هذا التونر يوميا على البشرة النظيفة ، فهو يساعد على غلق المسام وغيرها من الفوائد لجميع أنواع البشرة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

Tasneim

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *