علاجات طبيعية للسعال ونزلات البرد

لا تملك الشركات الدوائية في السوق دواء لكل الأمراض التي تتعبك . ولكن هناك وصفات منزلية طبيعية قديمة تعمل على وقف السعال . ما لم نفهمه حتى الآن هو أن هذه الوصفات كانت فعالة بشكل صحيح أكثر مما كنا نظن . وقد لا تنجح في بعض الأوقات هذه الوصفات ويحتاج الأمر لطبيب . لذا سنعرض بعض العلاجات المنزلية المفضلة للسعال و نزلات البرد ، إلى جانب ما لمسناه بأنفسنا عنها .

تناول العسل عند الإصابة بالسعال

يعتبر العسل هو أول علاج يخطر ببالنا عند الإصابة بالسعال ، تبين أن العسل أفضل من دواء السعال ويقمع الإصابة بالسعال سواء في فصل الشتاء أو في الصيف . قد لا تساعد أدوية السعال في بعض الحالات لذا يلجأ البعض للوصفات الطبيعية . لا يزال ، العسل يساعد فقط . يجب عليك ألا تعطيه للأطفال الصغار “الرضع” عند الإصابة بالسعال لأن تناول العسل يبدأ عند سن معين ، وهذا لأن العسل قد يؤدي إلى التسمم الغذائي عند الرضع .

تناول فيتامين (ج) لأنه يعمل على الحد من نزلات البرد

يجب أن يلتزم كل شخص بتناول الفيتامينات بشكل مستمر كل يوم . من المعروف أن تناول فيتامين (ج) كل يوم يقلل من طول فترة الإصابة بنزلة البرد . ومع ذلك ، أخذ جرعات كبيرة من فيتامين (ج) بعد الإصابة بنزلة البرد قد لا يحقق النتائج المطلوبة سواء على مستوى الأطفال أو البالغين . الخلاصة ، من المؤكد أن تناول فيتامين سي يومياً يساعد ويقوي الجسم ، لذا قُم بتناول فاكهة البرتقال أو شرب الكثير من عصير البرتقال .

علاج السعال بالبخار

يمكن الإستعانة بسؤال أي ممرض في قسم الطوارئ أو في الإسعاف عن كيفية التعامل مع العلاج بالبخار أو استخدام جهاز البخار إذا كان متاح ، وقد ينصحون البعض بالقيام بأخذ حمام ساخن ذو بخار كثيف . يوجد لدى كثير من الناس انطباع بأن الرطوبة الناتجة من البخار أو حتى هواء الليل البارد قد يعمل على إصلاح تعب السعال لدى الصغار بشكل أسرع من تناول الأدوية . بالطبع ، هذا كلام غير صحيح الرطوبة لا تفعل أي شيء للسعال .

إستخدام الفلفل الحار للأنف الملتهب

قد يكون الفلفل الأسود مفيد للأنف الملتهب ، كما اتضح ، أن البخاخات العلاجية قد تحتوي على الفلفل الأحمر “الشيلي” وهي في الواقع لها تأثير جيد لفتح انسداد الأنف وتحسين حاسة الشم وإزالة وإذابة المخاط . الآن يمكنك تجربة خلط كل من العسل والفلفل الحار في طبق وتناولهم معًا .

القُنْفُذِيَّة (نوع من النباتات) لعلاج نزلات البرد

إنه ليس علاجًا منزليًا بقدر كونه علاجاً بالأعشاب ، ولكن القُنْفُذِيَّة اكتسبت الكثير من الشهرة في وسائل الإعلام لكونها وسيلة فعالة للتغلب على البرد . كما هو الحال في كثير من الأحيان في طرق العلاج بالأعشاب ، والدليل على ذلك هو تأثيرها الإيجابي في معظم الأحوال وأي تأثير سلبي غير موجود في معظم الأحيان . ويوصي الجميع باستخدام هذا النبات حتى تشعر بتحسن سريع .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *