تقرير لتوضيح الخضروات الصيفية والشتوية

من المهم معرفة قائمة الخضروات الموسمية سواء في فصل الصيف أو الشتاء ؛ لتجنب خطأ تناول الخضروات غير الموسمية. لذا ، أي الخضار موجودة في الصيف وموسم الشتاء؟ فيما يلي قائمة لمساعدتك على معرفة الخضروات الموسمية لفصل الصيف وموسم الشتاء .

قائمة الخضروات الموسمية في فصل الصيف

في فصل الصيف ، تحصل على الكثير من الخيارات بين الخضروات. كما يأتي الكثير من الخضروات في الصيف وهي :

– القرع ، القرع المر ، أصابع السيدة  – كل من هذه الخضروات الثلاثة يأتي في موسم الصيف. آخر اثنين منهم ، القرع المر المعروف باسم كاريلا والبراعم المعروفة باسم bhindhi. تصبح المفضلة للكثيرين ، عندما يتم تناولها عن طريق عملية القلي .

– الفليفلة أو الشطة – هو نوع الخضار التالي المقبل في قائمة الخضروات الصيفية . الذي يستخدم في العديد من الوصفات والمعشوق من قبل العديد من الناس والمعروف بأنه غني بمضادات الأكسدة ، المفيد في علاج الكثير من الحالات الصحية ويستخدم في تحضير بعض الوصفات الطبية .

– البصل والطماطم والبرغل – هي الخضروات التالية في القائمة. التي يمكنك شراؤها بسهولة في الصيف. لأنها من الخضروات الموسمية في الصيف ، وتتوفر بسهولة في السوق في فصل الصيف. قد تلاحظ أن كل من البصل والطماطم متوفرة طوال العام. ولكن ، في الواقع هذه الأنواع الخضروات مثل البصل والطماطم التي تحصل في الشتاء غير موسمية.

– الخيار – أيضا مثل الطماطم والبصل هو أحد الخضروات الموسمية في الصيف. والذي يعرف بفوائد التبريد التي يجب أن يكون قد سمع عنها معظمكم ، يمكن إضافته إلى السلطة أو إلى عصائر الخضروات أو تناوله كوجبة خفيفة للاستمتاع بفوائده المتعددة ، لا يفوتك ذلك .

قائمة الخضروات الموسمية في فصل الشتاء

– الجزر ، والملفوف ، والسبانخ ، هي الخضار الأولى والثانية والثالثة في قائمة الخضروات الشتوية ، يفضل الاطفال تناول الجزر ، لكنهم يكرهون تناول السبانخ والملفوف ، ولا يدركون القيمة الغذائية لهذه الخضروات ، جرب إدخالها إلى النظام الغذائي بحيل مختلفة .

– الفجل ، اللفت والبازلاء ، المعروف أيضا باسم shalgum في الهند الخضار الخامس في قائمة الخضروات الموسمية في الصيف. الفجل واللفت هي مصادر فيتامين (ج) الغنية والبازلاء تعتبر مخزنا لمعظم العناصر الغذائية.

– البطاطا ، البطاطا الحلوة ، Yam- Yam المعروف أيضا باسم jimikand في الهند هو واحد من محصول موسم الشتاء. إذن ، كل هذه الأنواع الثلاثة هي خضروات موسمية في فصل الشتاء وليس موسم الصيف.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

بسمة حسن

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *