تواريخ الابراج بالميلادي

البرج هو منطقة السماء التي تمتد تقريبا 8 درجات شمالا أو جنوبا، كما تقاس في خط العرض السماوي، من مسير الشمس، والمسار الظاهر للشمس عبر الأجرام السماوية على مدار السنة، ومسارات القمر والكواكب المرئية تقع أيضًا ضمن حزام الأبراج، وفي علم الأبراج الغربي وعلم الفلك السابق، تنقسم الأبراج إلى اثني عشر علامة، كل منها يحتل 30 درجة من خطوط الطول السماوية، وتقابل تقريبًا الأبراج : الحمل، الثور، الجوزاء، السرطان، الأسد، العذراء، الميزان، العقرب، القوس، الجدي، الدلو، والحوت، وتشكل العلامات الفلكية الاثنا عشرية نظام إحداثيات سماوي، أو بشكل أكثر تحديدًا نظام إحداثيات مسير الشمس، الذي يأخذ مسير الشمس على أنه أصل خط العرض، وموقع الشمس عند الاعتدال الربيعي كمصدر لخطوط الطول .

تاريخ كل برج من الأبراج الميلادية

1- برج الحمل ( من 21 مارس إلى 19 أبريل )

برج الحمل يحب أن يكون رقم واحد، لذلك ليس من المستغرب أن هذه الكباش الجريئة هي العلامة الأولى للبرج، فهي جريئة وطموحة، لذا يتميز برج الحمل بأنه يميل إلى التحدي .

2- برج الثور ( من 20 أبريل إلى 20 مايو مايو )

يتمتع برج الثور بالاسترخاء في البيئات الهادئة والريفية، محاطا بالأصوات الناعمة والروائح المهدئة والنكهات النضرة .

3- برج الجوزاء ( من 21 مايو إلى 20 يونيو )

هل سبق أن شعر أحدكم أنه مشغولاً لدرجة أنه يرغب في استنساخ نفسه لإنجاز كل شيء ؟ هذه هي تجربة الجوزاء باختصار، وهو برج هوائي علامته توأمان .

4- برج السرطان ( من 21 يونيو إلى 22 يوليو )

السرطان تمثل علامته السلطعون ” السرطان البحري “، الذي ينساب بسلاسة بين البحر والشاطئ، وتمثل قدرة السرطان على الوجود في كلا المجالين العاطفي والمادي، والسرطانات هي بديهية للغاية، وقدراتها النفسية واضحة في المساحات المادية، على سبيل المثال، يمكن للسرطان التقاط الطاقة من الغرفة .

5- برج الأسد ( من 23 يوليو إلى 22 أغسطس )

يمثل الأسد بعلامته النار الحماسية للملوك والملكات من الغابة السماوية، إنهم سعداء بحالاتهم مع وضعهم الملكي بصفاته : المرحة والمتكلفة أو المصطنعة والعاطفي، ويشتهر الأسد بحبه لنفسه وتمجيده لذاته .

6- برج العذراء ( من 23 أغسطس إلى 22 سبتمبر )

العذراء بعلامته الأرضية برج ترابي، تم تمثيله تاريخياً بإله القمح والزراعة، والعذراء منطقي وعملي ومنهجي في نهجه للحياة، هذه العلامة الأرضية هي الكمال في القلب، والتي تدل على أنه لا يخاف من تحسين المهارات من خلال الممارسة الدؤوبة والمتسقة .

7- برج الميزان ( 23 سبتمبر إلى 22 أكتوبر )

الميزان هو علامة للبرج الهوائي، وهو مثير للاهتمام، حيث أن علامتة تعكس تثبيت الميزان على التوازن والوئام، الميزان مهووس بالتناسق ويكافح لخلق التوازن في جميع مجالات الحياة .

8- برج العقرب ( من 23 أكتوبر إلى 21 نوفمبر )

 برج العقرب وعلامته العقرب وهو  واحد من أكثر العلامات التي يساء فهمها في الأبراج، وبسبب شغفه وقوته المذهلين، غالبًا ما يخطئ العقرب في إشارته للنار، بينما هو في الحقيقة علامة مائية ” من الأبراج المائية “، وهذه العلامة تكمن قوتها من المجال النفسي والعاطفي .

9- برج القوس ( من 22 نوفمبر إلى 21 ديسمبر )

تشير علامة برج القوس دائما إلى البحث عن المعرفة، وهو برج ناري، إشارة إلى أن القوس يطلق ليقوم بالعديد من الملاحقات، بواسطة السهام الحارقة، ومطاردة المغامرات الجغرافية والفكرية والروحية .

10- برج الجدي ( من 22 ديسمبر إلى 19 يناير )

الجدي برج ترابي، علامته الجدي الممثل بماعز البحر، وهو مخلوق أسطوري مع جسم ماعز وذيل سمكة، وفقا لذلك، فإن الجدي ماهر في التنقل في المجالات المادية والعاطفية .

11- برج الدلو ( من 20 يناير إلى 18 فبراير )

الدلو برج هوائي، يمثل الدلو بحامل الماء، وهو الذي يمنح الماء، الذي يحمل الشفاء والحياة على الأرض .

12- برج الحوت ( من 19 فبراير إلى 20 مارس )

الحوت علامة مائية، هو الكوكبة الأخيرة من الأبراج، ويرمز إلى سمكتين تسبحان في اتجاهين متعاكسين، مما يمثل التقسيم المستمر لاهتمام الحوت بين الخيال والواقع، وتشير علامته أيضا إلى أنه استوعب كل درس – الأفراح والألم والآمال والمخاوف – التي تعلمها من جميع العلامات الأخرى التي سبقته .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ريهام عبد الناصر

ريهام عبد الناصر

يوماً ما ستكون لي بصمة يكتب عنها التاريخ وتتناقلها الاجيال

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *