معلومات عن ” الالماس الاسود “

- -

الألماس  هو أغلى المعادن وأجملها على سطح الأرض، ويتميز الألماس أن له عدة ألوان منها الأبيض، الأحمر، الأخضر، الأزرق، الأرجواني، الوردي، الأصفر، والأسود، وسوف نتناول معكم بعض المعلومات عن الألماس الأسود.

حجر الألماس الأسود

حجر الألماس الأسود هو أحد الألوان لحجر الألماس الأصلي، ويقال عليه ملك الأحجار الكريمة منذ قديم الزمان إلى يومنا هذا.

يتميز هذا الحجر بقوة الصلاية الاستثنائية بالإضافة إلى لونه الأسود الرائع، وتحتل مناجم استخراج الألماس مركز خاص بين سائر الأحجار الكريمة الأخرى.

كان بعض الناس يعتقد أن أحجار الألماس ذات لون أبيض متلألأ فقط، ولكن انتشرت في الفترة الأخيرة العديد من الألوان للألماس ومن هذه الألوان التي انتشرت في الفترة الأخيرة هو الألماس الأسود.

معلومات عن الألماس الأسود

الألماس الأسود هو أحد الأحجار الكريمة التي تتميز بأنها حجر طبيعي أصيل بالرغم من أن عند رؤيتك الأولى قد تعتقد أنه غير طبيعي نظرًا لأنه غير متألق وخاصة أنها لا تعكس الضوء الساقط عليها.

الألماس الأسود يقوم بامتصاص الضوء ولا يكسرها مثل باقي الألوان من الألماس، وهذا يرجع إلى تعرض هذا النوع إلى ضغط حراري عالي، وقد تم تصنيع هذا الألماس عن طريق تشكيل عدد من البلورات مع بعضها البعض لتشكيل هذا النوع الكريستال الجديد.

هذا النوع من الألماس الأسود يكون أكثر مسامية، وأكثر صعوبة في القطع من الأنواع الأخرى من الألماس.

يسمى الألماس الأسود باسم (كارونادو) وهذا الاسم مشتق من الكربون ذات اللون البراق أو الفريد، وأحجار الألماس السوداء تقدر بأسعار معقولة جدًا لأنه أقل تكلفة من الألوان الأخرى للألماس، نظرًا لقلة الإقبال عليه.

يبدأ سعر الألماس الأسود من 300 دولار للقيراط ويصل إلى 5000 دولار للقيراط.

يعتبر ألماس الكورلوف الأسود هو أشهر الأنواع في الألماس الأسود بحيث يزن حوالي 88 قيراط، وهذا النوع من الألماس ينتمي إلى عائلة روسية كانت تمتلكه وتعتقد أنه يجلب لها الحظ لمن يلمسه، وثد كان يبلغ وزنه 421 قيراط قبل القطع، و88 قيراط بعد القطع.

كيفية تكوين حجر الألماس الأسود

يعتبر حجر الألماس الأسود من الأحجار الغير شفافة المعتمة التي تتميز باللون الأسود، وهناك الكثير من النظريات التي تتحدث عن تكوين هذا النوع من الألماس.

النظرية الأولى هي توضح أن الألماس الأسود عبارة عن كريستال تشكل بعل الطبيعية مثل باقي الأنواع الأخرى، وهذا النوع من الألماس يوجد في بعض الأماكن في العالم مثل البرازيل ووسط أفريقيا.

النظرية الثانية تشير إلى أن هذا الألماس الأسود تشكل نتيجة النيازك على الأرض، وهناك العديد من الأنواع الأخرى من الألماس تشكلت بنفس الطريقة.

النظرية الثالثة تشير أن الألماس الأسود لم يتكون على الأرض لكنه تكون في السوبرنوفا، أو بسبب تأثيرات الكواكب الأخرى على الأرض.

ولكن إلى الآن لا يتم التعرف على صحة أي نظرية من هذه النظريات ويبقى سبب تكون الألماس الأسود مجهول إلى الآن.

أسعار الألماس الأسود

كان الألماس في العقد الماضي رخيص الثمن وكان له عدد من المهتمين بجمعه على نطاق محدود، ولكن من تطور حركة التجارية للأحجار الكريمة فقد تطور بدأ الألماس الأسود في الظهور ما بين هذه الأحجار.

بعد الدعاية لهذا النوع من الألماس ارتفع ثمنه بشدة وأصبح يماثل الألماس الأبيض في السعر.

وهذا النوع من الألماس يمكن معرفته أنه أصلي بسهولة حيث أنه يتميز بالصلابة القوية وصعوبة تقطيعه.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

nervana

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *