مقدمة اذاعة جديدة ” 10 مقدمات مميزة “

تقوم الإذاعة المدرسية ببناء أول رابط ذهني في عقول الطلاب والطالبات، فمنذ اليوم الأول لبدء العام الدراسي يبدأ الطلاب في تحضير الإذاعة المدرسية والتباري في إظهار مواهبهم وقدراتهم الخاصة في تنظيم فقرات هذه الإذاعة، ولذلك فإننا نقدم لكم 10 مقدمات مميزة تصلح مقدمة اذاعة جديدة يمكن الاستفادة منها في الاذاعة المدرسية.

10 مقدمات مميزة للاذاعة المدرسية

المقدمة الأولى

بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين والصلاة والسلام على أشرف الخلق وإمام المرسلين، سيدنا محمد طب القلوب ودوائها وعافية الأبدان وشفائها، صلى عليك الله يا عالم الهدى، أما بعد / إخواني الطلبة والطالبات يسعدنا أن نقدم لكم الإذاعة المدرسية لهذا اليوم الموافق _______ لعام ____، وخير ما نبدأ به هو آيات من الذكر الحكيم يتلوها عليكم الطالب___.

ثانيًا نقدم لكم الحديث الشريف وسنة المصطفى التي نتشرف بالسير على هداها والطالب___.
ثالثًا الحكمة هى سبيل الهدى والرشاد فإليكم حكمة اليوم والطالب_____.
رابعًا مع كلمة اليوم والطالب_____.
خامسًا مع لب العبادة، مع الدعاء والطالب ____.
الخاتمة.

المقدمة الثانية

الكلمة نور، وبعض الكلمات قبور، وبعض الكلمات قلاع شامخة يعتصم بها النبل البشري، الكلمة فرقان بين نبي وبغي، لذلك علينا أن ننتبه جيدًا إلى قيمة كلماتنا أعزائي الطلاب، وخير الكلام خير ما نبدأ به إذاعة اليوم هو كلام الله عز وجل مع القرآن الكريم والطالب________.

يقول المصطفى تركت فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدي أبدًا، كتاب الله وسنتي، والآن مع الحديث الشريف.
بستان الحكمة لا ينتهي وورده لاتكف عن الإزدهار لذلك تعالوا نقطف سويًا زهرة من بستان الحكمة مع حكمة اليوم والطالب ___.

وقال ربكم ادعوني استجب لكم، والآن مع الدعاء والطالب___.
والآن مع كلمة اليوم والطالب ______.
الخاتمة.

المقدمة الثالثة

الحمد لله وكفى وسلامًا على عباده الذين اصطفى، أما بعد اخواني الطلاب نقدم لكم اليوم الإذاعة المدرسية تحت عنوان ____، وفي هذا الإطار فإننا نقدم لكم فقرات متنوعة نتمنى أن تضيف إلى معلوماتكم الإثرائية، وخير ما نبدأ به القرآن الكريم فاستمعوا وانصتوا لعلكم ترحمون، ويقدم هذه الفقرة الطالب _____.

والآن مع الحديث الشريف والطالب ___.
الحكمة نبع لا ينضب، ولذلك نترككم مع الحكمة والطالب ____.
والآن مع كلمة بعنوان ____ والطالب ______ .
قال تعالي إني قريب أجيب دعوة الداعي إذا دعاني فمع فقرة الدعاء والطالب ____.
الخاتمة.

المقدمة الرابعة

بسم الله، والحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد يسرنا أن نقدم لكم الإذاعة المدرسية لهذا اليوم وخير ما نستهل به يومنا هو آيات من الذكر الحكيم مع الطالب ___ ، وبعد أن استمعنا إلى آيات من كتاب الله نستمع إلى مقتطفات من هدي النبوة وحديث المصطفي مع الحديث الشريف والطالب ____.

الحكمة هى دليل العقلاء وخلاصة تجارب الآخرين فتعالوا نتعرف على حكمة اليوم والطالب _____.
والآن مع فقرة هل تعلم ؟ والتي تقدم لنا معلومات مفيدة ومتنوعة ويقدمها الطالب ____.
والآن مع كلمة بعنوان ____ والطالب _____.
ادعوا ربكم سرًا وعلانية والآن مع الدعاء والطالب.
الخاتمة.

المقدمة الخامسة

الحمد لله والصلاة والسلام، على المبعوث رحمة للأنام، سيدنا محمد بن عبدالله، خير عباد الرحمن، أما بعد إخواني الطلاب يسعدنا ويشرفنا أن نقدم لكم الإذاعة المدرسية لهذا اليوم وخير ما نبدأ به إذاعتنا  هو القرآن الكريم.

المقدمة السادسة

صباح جديد مفعم بالخير والتفاؤل والأمل والإشراق نستهل به يومنا وإذاعتنا المدرسية لعله يكون يوم مشرق على جميع الطلاب والحضور، أما بعد إخواني الطلاب نقدم لكم الإذاعة المدرسية بعنوان التفاؤل والأمل وأفضل ما يعطي الأمل بالخير ويريح القلوب ويطمئنها هو كتاب الله فمع القرآن الكريم والطالب_____.

المقدمة السابعة

من سلك طريقًا يلتمس به علمًا سهل الله له به طريقًا إلى الجنة لذلك إخواني الطلاب والطالبات ندعو الله أن يجعل سعيكم في طلب العلم في ميزان أعمالكم الصالحة بإذن الله وموضوع إذاعتنا المدرسية اليوم عن أهمية وقيمة العلم، وخير ما نبدأ به هو القرآن الكريم مع الطالب ____ .

المقدمة الثامنة

بسم الله الرحمن الرحيم “اقرأ بسم ربك الذي خلق” السلام عليكم يا أمة إقرأ، يا من أمركم المولى عز وجل بالقراءة والعلم، ندعوكم اليوم لمتابعتنا في إذاعة اليوم لنتحدث في دقائق معدودة عن قيمة القراءة وأهميتها وخير ما نبدأ به هو آيات من القرآن الكريم وسورة العلق ويتلوها علينا الطالب ___.

المقدمة التاسعة

بسم الله الرحمن الرحيم، بسمك الله اللهم نبدأ يومنا وعلى بركة الله نتوكل ونقدم لكم اليوم برنامج إذاعي متنوع الفقرات نتمنى أن ينال إعجابكم، ومع خير بداية يمكن أن نقدمها لكم مع القرآن، ويتلو علينا الطالب ____ آيات بينات من سورة ____.

المقدمة العاشرة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا شباب المستقبل ويا صناع النهضة ويا جيل قادر على أن يحقق المستحيلات بأمر الله، وبسم الله نقدم لكم اليوم الإذاعة المدرسية بعنوان أطفال اليوم هم شباب المستقبل ونستهل برنامجنا الإذاعي بآيات من القرآن الكريم والطالب ____.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(2) Readers Comments

  1. A
    A
    2019-02-06 at 18:10

    اذا عة مميزة

  2. A
    A
    2019-07-29 at 04:26

    شكرا

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *