طريق الاشتراك في خدمة تيسير

خدمة تيسير هي خدمة مقدمة من الشركة السعودية للكهرباء والهدف منها هو تقديم الخيارات المرنة لسداد فواتير الكهرباء للمستهلكين في القطاعات السكنية، وسوف تصدر فواتير الكهرباء وفق هذا النظام بمنهجية ميسرة تسهل على المواطنين سداد الفواتير وبالأخص فترة فصل الصيف.

الاشتراك في خدمة تيسير مجاني

وتؤكد الشركة السعودية للكهرباء على أن الاشتراك في خدمة تيسر اشتراك مجاني ولا يترتب على الاشتراك أي التزامات مالية.
كما يستطيع المشترك في برنامج تيسير أن يتابع و بصورة منتظمة السداد، ومعرفة القيمة الفعلية، وطرق التقسيط للفواتير، وذلك من خلال تطبيق إلكتروني لموقع الشركة عبر الإنترنت.

واشارات الشركة السعودية للكهرباء أنه يمكن لاي شخص ان يقوم بالاشتراك في خدمة تيسير عن طريق إجراء بسيط للغاية حيث يمكن للمستخدمين أن يتواصلوا مع الشركة وإدراج أسمائهم عن طريق.

1 – التواصل عن طريق الموقع الإلكتروني للشركة ” se.com.sa “.
2- ويمكن للمستهلكين الاتصال بهذا الرقم الموحد 920001100.

معلومات عن برنامج تيسير

1 – صممت الشركة السعودية للكهرباء برنامج تيسير وذلك لجميع المشتركين بالقطاع السكني، والتي تتراوح فواتير استهلاكهم للكهرباء الشهرية ما بين 300 ريال إلى 3000 ريال سعودي.

2- كما يمكن للمستهلكين وفق هذا البرنامج تقسيط المستحقات المتراكمة عليه وذلك خلال المدة الماضية من شهر يوليو 2018 أن وجدت، ويتم التقسيط على صورة 6 أقساط شهرية بالتساوي وإلى فاتورة شهر أكتوبر الجاري.

3- وقد وضحت الشركة في بيان لها أن هناك ما يقرب من ثلاثة ملايين مشترك تتراوح الفواتير الخاصة بهم في نفس الشريحة والاستهلاك والقيمة المطلوبة وهي من 300 إلى 3000 ريال سعودي.

4- وأشارت الشركة أنه سيتم تسجيل هؤلاء المستخدمين من هذه الفئة تلقائيا إلى برنامج تيسير ويمكنهم الاستفادة من التسديد على صورة أقساط شهرية.

5- سوف يشمل برنامج تيسير الفترة من يوليو 2018 إلى ديسمبر 2018 فقط، حيث أنه في نهاية العام سيتم تصفية الحساب بين المشترك والشركة السعودية للكهرباء.

6- وقد اشارات الشركة عبر سلسلة من التغيرات عبر صفحتها الرسمية على موقع تويتر أن هذا البرنامج تم تصميمه للمستهلكين الذين يواجهون صعوبة في سداد فواتيرهم، وبالأخص في فترة الإجازات والصيف.

7- يهدف برنامج تيسير إلى إضافة التوازن لعملية سداد الفواتير الشهرية بالإضافة إلى ضبط الميزانية المخصصة لفواتير الكهرباء.

كيفية الخروج وإلغاء الاشتراك في خدمة تيسير

وضحت الشركة السعودية للكهرباء أنه يحق للمشترك الاستمرار في خدمة تيسير حتى بلوغ نهاية العام، كما يمكنه الخروج من الخدمة في حال رغب في ذلك.

ويمكن إلغاء الاشتراك بطريقة بسيطة وفي أي وقت عن طريق الدخول إلى موقع الشركة” se.com.sa “، عبر الهواتف الذكية أو اجهزة الحاسوب والقيام بإلغاء الاشتراك.

كما يمكن إلغاء الاشتراك عن طريق الاتصال بمركز خدمة المشتركين وهو رقم موحد 920001100، كما يمكن إرسال رسالة تحتوي على رقم الاشتراك إلى حساب ” العناية بالمشتركين” على موقع تويتر.

إعادة الاشتراك مرة أخرى في خدمة تيسير

يمكنك أيضًا بعد خروجك من خدمة تيسير وإلغاء اشتراكك أن تعاود الاشتراك مرة أخرى دون مشاكل.
حيث تؤكد السعودية للكهرباء أن إعادة الاشتراك في خدمة تيسير بالطرق سابقة الذكر، ولا يترتب عليها أي تكلفة مالية.

ويمكن للمشترك بعد ان يتلقى رسالة نصية إعادة إدراجه في الخدمة مرة أخرى وسيتم تسديده مبلغ الفواتير الخاصة به فقط دون أي إجراءات أخرى.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *