فوائد زيت جنين القمح للتخسيس

يحاول الكثير من الذين يعانون من زيادة الوزن والسمنة، التخفيض من وزنهم بهدف التحسين من مستواهم الصحي، ومنح الجسم الرشاقة والخفة، أو بالجمع بين كلتا الفائدتين معا، ويلجأ العديد من الراغبين في إنقاص الوزن إلى اتباع حميات غذائية صارمة، حيث يوجد منها الكثير من المفيد وغير المفيد، المدهش أن كل أنظمة التخسيس لن تجدي نفعا طالما لا يصحبها إرادة ورغبة حقيقية في تغيير طريقة تناول الطعام.

إذ أن العامل الأول للتخسيس هو اتباع نظام غذائي صحي، لا يحس فيه الشخص لا بالجوع ولا الحرمان، ومن المهم أن لا يتوقع الشخص الذي بدأ في برنامج تخسيس، أن يري تحسنا سريعا في وزنه وإنما سيحتاج إلى نحو 6 أشهر إلى سنة لكي يصل إلى الوزن الذي يبتغيه، ومن الفوائد التي يسعي راغبي إنقاص الوزن الحصول عليها زيت جنين القمح.

زيت جنين القمح

يستخلص زيت جنين القمح من قلب الحبوب الكاملة لنبات القمح، وهو زيت طبيعي غير مكرر، يميل لونه إلى اللون البنى وله رائحة حادة، وهو من الزيوت السريعة التلف، لذلك لابد من تخزينه في مكان بارد، ويعد هذا الزيت مفيدا للصحة نظرا لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية، ولذلك يدخل في الكثر من استخدامات الصحية والتجميلية أيضا.

مكونات زيت جنين القمح

زيت جنين القمح غنى جدا بالعديد من الفيتامينات والأحماض الدهنية بالإضافة إلى المعادن مثل الزنك، الفسفور، البوتاسيوم، المغنيسيوم، الثيامين، الفولات، كما أنه غنى جدا بفيتامين E الذى يستخدم في علاج مشاكل البشرة والشعر، إضافة إلى دوره الفعال في تعزيز مناعة الجسم للوقاية من بعض الأمراض، ويحسن من صحة القلب ويكافح السرطان، كما يساهم في خفض نشاط الجذور الحرة بفضل مضادات الأكسدة التي يحتوى عليها .

وفضلا عن استخدامات زيت جنين القمح في الطهي، فإنه عموما، يستخدم لأغراض طبية وعلاجية، وتأتي الفوائد العديدة لهذا الزيت من كونه غنيا بالأحماض الدهنية أوميغا 3 وأحماض أوميغا 6 التي تحتوي عليها، بالإضافة إلى الفيتامينات A و E و B و D وغيرها من المركبات الطيارة ومضادات الأكسدة.

و من المهم ملاحظة أن زيت جنين القمح يحتوي على ما يقرب من 8 أضعاف الأحماض الدهنية أوميجا 6 (حمض اللينوليك) أكثر من الأحماض الدهنية أوميغا 3 (جاما لينولينيك) ، والتي هي أبعد ما تكون عن النسبة المثالية 1: 1.

فوائد زيت جنين القمح للتخسيس

1 – يؤدي استخدام هذا الزيت إلي زيادة في التمثيل الغذائي، مما يعزز حرق الدهون بشكل أكثر سلبية، وهو أمر مهم للأشخاص الذين يحاولون إنقاص الوزن.

2- الأحماض الدهنية أوميغا 3 هي أيضا مصدر غني للطاقة بالنسبة للجسم الذي لا يتم ترسيبها فيه مثل الدهون، لذلك يمكن أن يساعد على التخلص من الكرش، وزيادة كفاءة حرق السعرات الحرارية.

3- عند اتباع نظام غذائي للحمية، من الضروري، تناول زيت جنين القمح حيث أنه يمد الجسم بالنشاط والطاقة والفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية الضرورية للقيام بالعمليات الحيوية.

4- إضافة ملعقة كبيرة من زيت جنين القمح إلى كوب زبادي يساعد في خفض الوزن ، كما انها تعد وجبة غذائية كاملة .
5- تناول ملعقة من زيت جنين القمح قبل الوجبات بـ10 دقائق ، مع كوب من الماء يساعد علي خفض الشهية للطعام ويمنح احساسا وشعورا بالامتلاء، إضافة إلى أنه يساعد على التخسيس وحرق دهون الجسم لاحتوائه على حمض اللينوليك.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *