أطعمة قليلة الكربوهيدرات وسريعة الطهي

يوجد العديد من الأطعمة التي تمتاز بانخفاض الكربوهيدرات والسريعة في الطهي، إذ لا تحتاج إلى ساعات في المطبخ، ويمكنك أن تضيف صنفا من الأطعمة اللذيذة لطعامك وفي نفس الوقت منخفض الكربوهيدرات ولا يتطلب سوى 30 دقيقة أو أقل للتحضير.

ويساعد اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات في الوقاية من أمراض خطيرة مثل متلازمة التمثيل الغذائي، السكري، ارتفاع ضغط الدم، أمراض القلب، الشرايين والأوعية الدموية، إضافة إلى أنه يحسن نسبة كوليسترول البروتين الدهني عالي الكثافة، والدهون الثلاثية.

البيض المخلوط مع الكابوريا

غالباً ما يكون البيض مكوناً منخفض الكربوهيدرات، لكن البيض المخفوق يصبح مملاً إذا كنت تتناوله بشكل مستمر، ولكي تحول هذا الملل إلى إفطارا لذيذا، أضف قليلا من لحم الكابوريا المقطع.

هذا الطبق البسيط يتحول إلى فطور مليء بالنكهات، قم بتسخين لحم الكابوريا، والذي يتوافر على هيئة معلبات في معظم محلات السوبرماركت الكبيرة، سخنه في مقلاة مع قليل من الزيت.

يضاف البصل الأخضر والفلفل الأسود المطحون والفلفل الأحمر المجروش، عندما يتحمر لحم الكابوريا قليلاً، ثم تضاف بيضة ثم ارفع وجبتك من على النار.

هذه الوجبة تتكون من بيضة واحدة، وما يقرب من 85 جرام من لحم الكابوريا، تحتوي على 160 سعرة حرارية و 0.5 جرام من الكربوهيدرات.

الطماطم المشوية

عند الرغبة في تناول وجبة خفيفة، وتغير الوجبات المملة والتقليدية، حيث يمكنك إضافة الجزر والطماطم المشوية ، للحصول على أفضل نكهة، ابدأ بتقطيع الطماطم الطازجة إلي شرائح لا يزيد سمكها عن 1.25سم حتى تطهي الطماطم بسرعة وبشكل متساوي.

ضع الطماطم على نار هادئة مع الفلفل الأسود المطحون أو الفلفل الأحمر أو عصير الليمون ثم توضع في مقلاة ساخنة ، بعد التقليب اضف القليل من الجبن، حيث أن السطح الساخن سوف يذوب بسرعة. أربع أو خمس شرائح من الطماطم المشوية مغطاة بـ30جرام من جبنة الموزاريلا لديها 94 سعرة حرارية و 4 جرامات من الكربوهيدرات.

سلطة الخس بالتونا

إضافة التونة إلى سلطة الخس يجعلها وجبة غداء سريعة وصحية. لا تستخدم المايونيز الدهني أو غيره من المكونات غير الصحية، وبدلا منه استخدم اللبن الخالي من الدهون لترطيب التونة وإضافة التوابل حتى تستمتع النكهة.

مسحوق الثوم، البصل، الزنجبيل المجفف، الفلفل الأسود المطحون، الفلفل الحار والفلفل الحلو هي أمثلة للتوابل الصحية التي يمكن إضافتها علي هذا الطبق.

استخدم التونة المعلبة المحفوظة في الماء حتى لا تحتاج إلى تسخينها ، ضع علي أوراق الخس ملاعق من التونة، وقم بلفها ستكون وجبة غداءك جاهزة.

تحتوى كل لفة من ورق الخس محشوة بالتونة علي 85جرام من التونة و 1/4 كوب من اللبن الزبادي الخالي من الدهون، 110 سعرة حرارية و 5 غرامات من الكربوهيدرات. إذا لم يكن لديك أي شيء آخر لتناول طعام الغداء، جهز لفافة ثانية وتناولها.

برجر سمك السلمون

تعد وجبة برغر السلمون مثالية لتناول طعام الغداء أو العشاء مع بعض من الخضار المطهو ​​على البخار، ابدأ بالسلمون المعلب وانزع العظام والجلد، أو قطع بعض سمك السلمون النيئ. قم بمزج السلمون مع بيضة وضع على المزيج بعض التوابل للنكهة.

يمكن إضافة ” البصل الأخضر، مسحوق الثوم، بذور السمسم، الزنجبيل المبشور، مسحوق البصل ” فجميعها توابل صحية، سيكون مزيج البرجر غير متماسك لكن بمجرد أن ينضج جانب واحد على المقلاة، سيتماسك جيدًا.

بغض النظر عما إذا كنت تستخدم سمك السلمون النيئ أو المعلب. واحدة برغر مصنوعة من 85جرام من سمك السلمون، وبيضة واحدة لديها حوالي 215 سعرة حرارية و 0.5 جرام من الكربوهيدرات.

إذا أضفت إلى عشاءك بجانب برجر السلمون كوب واحد من القرنبيط على البخار، ستحصل علي 27 سعرة حرارية و 5 جرامات من الكربوهيدرات.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *