اماكن سياحية في شمال لبنان

من أجمل الأماكن التي من الممكن أن تقضي بها عطلتك هي لبنان، فهي تتمتع بالجو المعتدل، فالصيف فيها يكون حار وجاف والشتاء بارد، وتضم لبنان أجمل المناطق السياحية التي بإمكانك زيارتها والتمتع بها، فهي غنية بالأماكن الأثرية التاريخية مثل الآثار المصرية واليونانية والفينيقية والرومانية والعثمانية.

أشهر الأماكن السياحية في لبنان الشمالية

يكثر وجود القرى السياحية في شمال لبنان، وهذه المناطق تتميز بسحر جمالها وطبيعتها الخلابة؛ لذلك كثير من السياح من جميع أنحاء العالم يقصدونها للسياحة، ومن أهم هذه المناطق:

بلدة بينو

هذه البلدة تُعد من أهم الاماكن الأثرية والسياحية في لبنان والذي يأتي إليها الكثير من السياح لزيارتها، وهي تقع في عكار، وأكثر ما تشتهر به هذه البلدة هي زراعة شجر الزيتون واللوز وزراعة الحبوب، وتقوم هذه البلدة بصناعة ماء الورد وعصير الرمان وماء الزهر، وهي مشهورة أيضًا ببعض الزراعات الأخرى مثل زراعة الصنوبر والبلوط، ويوجد بها العديد من حدائق الورد والياسمين.

القبيات

هذه المدينة مشهورة بالطقس المعتدل في معظم أيام السنة، وتضم أكبر مساحة خضراء في لبنان، وهذه المدينة تشتهر بالمباني والأسواق القديمة الأثرية، هذا إلى جانب احتوائها على اجمل شواطئ لبنان، ويوجد بها العديد من الكنائس والأديرة، ويقام في هذه المدينة العديد من المهرجانات الصيفية الرائعة مثل: مهرجان الصيف، ومهرجان الموسيقى.

بشري

هي من المدن الجبلية التي تقع على ارتفاع 1550 متر فوق مستوى سطح البحر، ويوجد بها العديد من الآثار الفينيقية حيث أنها كانت قديمًا كان يستوطنها الفينيقيين، وهي موطن لمتحف الشاعر المشهور جبران خليل جبران حيث أنه يضم العديد من مخطوطات وأثاث للشاعر اللبناني، وهذه البلدة لها إطلالة على وادي قنوبين أو الوادي المقدس ويشتهر هذا الوادي باحتوائه على عدد من المغارات التي يمكنك الوصول إليها من بلدة بشري.

جنة شوان

تقع هذه المنطقة في مدينة جبيل، ويصفها البعض بأنها قطعة من الجنة وذلك لما تتمتع به من مناظر طبيعية ساحرة، وإذا كنت من محبي الرحلات الاستكشافية في الطبيعة فهذه هي أنسب مكان لك لزيارته والتمتع بالمناظر الموجودة فيه.

دير كانوبين

يقع هذا الدير في الوادي حيث أنه يتمتع بموقعه المتميز وذلك بسبب التقاء طريق القادسية بالوادي، وهذا الدير يوجد به أعرق الديانات، ويوجد بالدير كنيسة تعتبر هي كانت موطن البطارقة في فترة 1440لـ 1790.

إكسير

هذه المنطقة مشهورة بصناعة النبيذ الأحمر، ويوجد بها ثلاث من أشهر حقول العنب، الأول فب بسبينا، الثاني بجزين والثالث في وادي البقاع، وإذا كنت تريد معرفة كيفية صناعة النبيذ فيمكنك زيارة هذا المكان، بالإضافة إلى استمتاعك بمنظر حقول العنب الجميلة.

اللقلوق

تقع هذه المنطقة على ارتفاع حوالي 1950 متر فوق مستوى سطح البحر، ويتميز هذا المكان بوجود الثلج عليها، لذلك يزورها السياح للتمتع برحلات التزلج عليها في فصل الشتاء، وتعتبر هذه المدينة مكان انطلاق للعديد من الرحلات؛ حيث بإمكانك زيارة شلال باتارا جورج، كهف أفقا.

قلعة ريموند دي سنت جيلز

هذه القلعة عبارة عن حصن صليبي وقد تم تأسيسه بين عامي 1103،1104، وقد تم إعادة إصلاح هذه القلعة على يد المملوك أمير وذلك بعد أن تم حرقها عام 1279، وتحتوي هذه القلعة على خندق، وثلاث بوابات، ويوجد بها ثلاث لوحات والتي يمكنك معرفة تاريخ المكان من خلال اللوحات الثلاث.

مغارة كاديشا

هذه المغارة عل بعد 500متر داخل جبل، ويوجد بها مجموعة غاية في الجمال من تشكيلات الحجر الجيري، وهذه المغارة على 7 كيلو متر عن بلدة بشري.

خان المصريين

هذا المكان تم استخدامه من قِبل التجار المصريين، وهو مشهرو بتجارة الصابون مثل صابون زيت الزيتون، وصابون طرابلس، وبإمكانك أخذ جولة في هذا المكان حتى تتعرف على طريقة تصنيع الصابون من سكانها المحليين.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايمان سامي

محررة صحفية

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *