مقتطفات من ” رواية قهوة باليورانيوم “

- -

قهوة باليورانيوم واحد من اهم الروايات التي كتبها الكاتب والروائي العظيم احمد خالد توفيق، فهو أكثر من يجيد دمج السياسة بحياتنا الطبيعية، قهوة باليورانيوم رواية رائعة تتحدث عن كثير من الأشياء التي نعيشها اليوم، واليوم نقدم بعض المقتطفات من الرواية.

نبذة عن الكاتب احمد خالد توفيق

الكاتب والطبيب المصري أحمد خالد توفيق هو من أشهر كتاب أدب الرعب، وأيضا الفانتازيا والخيال العلمي، وقد حصل على لقب العراب ، واشتهر أيضا بالكتابة الصحفية في مجلة الشباب ، وله الكثير من الأعمال الروائية والقصصية منها ” ما وراء الطبيعة ” و ” سلسلة فانتازيا ”  و ” سلسلة سافاري ” و ” سلسلة رجفة الخوف ” .

كما له من الروايات رواية ” يوتوبيا “ ورواية ” السنجة ” ورواية ” في ممر الفئران ” ورواية ” شآبيب ” وغيرها من الأعمال الأخرى الرائعة.

وقد توفي أحمد توفيق في الثاني من ابريل عام 2018 ، وقد أحدثت وفاته صدمة لقراءه ومتابعيه.

مقتطفات من رواية قهوة باليورانيوم

1_ لقد امتد بك العمر لتري فوانيس رمضان العجيبة التي تعمل بالكهرباء والقادمة من الصين، ظهرت فوانيس على شكل باربي وتغني العنب العنب ، ثم ظهر المفتش كرومبو ، هذا العام بدأ سبونج بوب الظهور في كل مكان، هناك عك غير عادي في هذا، فالخلط بين شخصية كارتون غريبة وأثر فاطمي موغل في عراقته أمر مشين.

يجب أن يكون الفانوس من صفيح سيئ اللحام يتفكك بسهولة، وعليه زجاج ملون، ويشتعل بشمعة، ويحرق يديك الصغيرة، غير كده سخف.

2_ لقد ازدادت الأشياء أناقة وتفاهة معا بمرور الوقت، صار المظهر أهم شيء في الكون!.

3_ أكل حتى الفجر، نوم حتى الظهر، خناق حتى العصر، ترقب حتى المغرب، هكذا وصف الساخر العبقري محمد عفيفي صيام أغلب الناس، وهي مقولة مازالت قادرة على جعلي أبتسم.

4_ يستمع المرء لأغان غربية أو موسيقا كلاسيكية، فيتهمونه بأنه خواجة ومتصنع ويذكرونه بأن النبي عربي، فإذا أبدي غضبه بأن فلانا لم ينصب المفعول به أو يجزم فعلا مضارعا جاء بعد لم، قيل له :متخليكش كده حنبلي.

5_ ممكن بسهولة استنتاج أن الخطوة التالية هي استعمال الحروف اللاتينية لكتابة العربية كما يحدث في الشات، ويبدو أن نبوءة نزار قباني عن يوم يرغموننا فيه على أن نقرأ القرءان بحروف عبرية ليست شطحة شعرية.

6_ إن عدد من لا يقرأون لأنهم مقتنعون أنهم مشغولون، أو لأن عيونهم مريضة لا يمكن أن تمسك به، معظم الناس لديهم كتاب مهم لا يجدون الوقت كي يجلسوا ليكتبوه.

7_ اللغة الوحيدة التي لم تغرني يوما بتعلمها هي العبرية، ولعل السبب هو الكراهية الدفينة داخلي تجاه إسرائيل، وهذا ليس مبررا لعدم تعلم لغة عدوك، وكذلك أنها اللغة الوحيدة في العالم التي أشعر أن المتكلم بها يعاني ويتعذب ويتأذى، إنه يتحشرج ويتقلص وجهه وسط ال ليلاتوف حاييم بشلوم هلوعوت، هذه لغة منقرضة تنتمي لفئة الطوب والحفريات أصروا على إحيائها لأغراض استعمارية.

8_ كل انتصاراتك وهمية يا صاحبي، تاريخك ملفق،  أنت من صنف واطي غير جدير بشيء، وفي تكوينك الجيني خلل أصيل لا شفاء منه، كف عن أغنية من للقدس بعدك يا صلاح الدين، لأنه لا أساس لها من الصحة، وحتى اسمي القدس وأورشليم لم يكونا موجودين في ذلك الوقت، لقد أخذنا منك الأهرام وأعاجيب الفراعنة فقد صنعها رجال الفضاء أو قوم عادـ وحرب أكتوبر هي هزيمة مروعةـ، وتأميم القناة خطأ فادح، واليوم نثبت لك أنه لا انتصارات فيما تعتقد أنه تاريخك الإسلامي المجيد.

9_ أما عن أبي فإنني أندهش من الحد الذي يمكن أن يذهب له الأهل لإرضاء أبنائهم، كان أبي من ذلك الجيل من الآباء الذين يجمعون بين الحزم الشديد والاستعداد لعمل أي شيء حلال وقانوني يسعد أطفالهم،  أبوس إديك أن تقرأ له الفاتحة معي الآن.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

aya

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    بسمة حسن
    2018-10-21 at 13:49

    لقد ازدادت الأشياء أناقة وتفاهة معا بمرور الوقت، صار المظهر أهم شيء في الكون!. أما عن أبي فإنني أندهش من الحد الذي يمكن أن يذهب له الأهل لإرضاء أبنائهم، كان أبي من ذلك الجيل من الآباء الذين يجمعون بين الحزم الشديد والاستعداد لعمل أي شيء حلال وقانوني يسعد أطفالهم، مقتطفات رائعة ، شكرا لك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *