رسوم متحركة قديمة

كتابة rovy آخر تحديث: 20 أكتوبر 2018 , 10:48

افلام الرسوم المتحركة من أهم الأفلام التي اعتاد الكثيرين من الكبار و الصغار على متابعتها ، و قد اشتهرت في كافة انحاء العالم ، و كان من اشهر منتجيها شركة والت ديزني.

كارتون باجز باني

هل هناك أرنب أكثر شهرة في العالم من هذا الارنب ؟  جعلت باغز باني الناس يضحكون مع شعاره “ما الأمر؟” منذ أن ظهر لأول مرة في 1940 و قد تم انتاجها من قبل Warner Brothers الرسوم المتحركة “Wild Hare” ،  كما أن هذا المسلسل قد حاز على جائزة أوسكار عام 1958 ، و الذي يطلق عليه الأرنب باغز باني الضحك دائمًا.

كارتون هومر سيمبسون

كان هومر سيمبسون و عائلته مستمعين لجمهور التلفزيون منذ ظهورهم لأول مرة في “معرض تريسي أولمان” في عام 1987 ، و بعد عامين حصل هومر و عائلته على برنامجهم الخاص في فوكس مع “عائلة سيمبسون” ، التي لا تزال في مرحلة الإنتاج في عام 2018 ، و كما هو الحال مع Bugs Bunny ، فإن Homer معروف بتصريحه الكلاسيكي عن الإحباط .

ميكي ماوس

ظهر ميكي ماوس لأول مرة في عام 1928 بعنوان “Steamboat Willie” الذي عبر عنه Walt نفسه ، و لم يكن مجرد ظهور ميكي ، كان أيضا أول كارتون مع صوت متزامن ، و على الرغم من أن دوره الأكثر شهرة جاء كمتدرب سحر في عام 1940 “Fantasia” ، فقد ظهر Mickey في عدد من الأفلام القصيرة التي لا تنسى ، و تشمل قائمة أبرز الأفلام القصيرة فيلم “Mickey and the Beanstalk” الذي يعود لعام 1947 ، و هو عبارة عن فيلم كلاسيكي رائع بعنوان “Mickey’s Christmas Carol” ، و هو أول عرض مسرحي اصلي لميكِي ماوس منذ عام 1953.

فيلم Charlie Brown

تشارلي براون ظهر لأول مرة في شريط تشارلز شولز الفكاهي “ليل فولكس” في عام 1948 ، و هو أحد الممثلين ، و قد حصل تشارلي و العصابة على تغيير شكل “الفول السوداني” في عام 1950 و ظهر لأول مرة على شاشة التلفزيون في عام 1965 “A Charlie Brown Christmas” ، و يشتهر بالطفل الذي لا يركل كرة القدم أبداً ، والكلب الذي يتمتع بشعبية أكبر منه.

فريد فلينتستون

إذا لم يكن فريد فلينتستون ، ربما لم يكن هناك هومر سيمبسون و بيتر غريفين ، و قد ظهر فريد و أسرته و جيرانه لأول مرة في البرنامج التلفزيوني “The Flintstones” في عام 1960 ، و قد صُنِّف فيلم “The Flintstones” بعد فيلم “The Honeymooners” ، و هو أول فيلم رسوم متحركة ، و استمر العرض لمدة ستة مواسم و لا يزال يمكن رؤيته ، و قد أصبح فريد فلينتستون و زوجته ويلما ، و زملائهما بارني و ويلما ربلو ، و قد تم إنشاء فيلم “The Flintstones” من قبل الفنانين ويليام هانا وجوزيف باربيرا ، اللذان بدآ في MGM قبل أن يخرجا بمفردهما.

فيلم The Grinch

ابتكر دكتور سوس العديد من الشخصيات التي حققت قفزة من الكتب إلى التلفاز ، و لكن لم يكن هناك أي نجاح بسهولة مثل The Grinch ، و يحكي عن د. سوس حول الكهف الأخضر الساكن في الكهف الذي يحاول تدمير عيد الميلاد لـ Whos down في Whoville ، و هو بطولة بوريس كارلوف ، و قد تم العرض لأول مرة في عام 1966 ، استنادا إلى كتاب عام 1957 من نفس العنوان.

كارتون سنافر

كارتون السنافر من أهم المسلسلات الكرتونية التي امتازت بشهر واسعة امتدت لسنوات طوال ، و قد تم تطوير هذا الكرتون عدد من المرات ، فكان أخر هذه الأفلام ذلك الذي تم انتجه مؤخرا و كان على هيئة فيلم اجنبي.

كارتون باباي

هو ذلك الفيلم الذي عرف بقصة الحب التي عرفت بين بطلي المسلسل باباي و زيتونة ، و قد كان من اشهر الأفلام و المسلسلات التي عرفت في العالم العربي بعد الدبلجة.

كارتون مازنجر

و هذا الكرتون المميز هو كارتون الخارقين ، و هو من أشهر أفلام الكارتون التي عشقها اطفال هذا التوقيت ، و امتاز بالعديد من الشخصيات منها مازنجر و افروديت و غيرها.

توم أند جيري

من منا لا يعشق فيلم توم أند جيري ، تلك السلسلة الكرتونية المميزة التي عشقنا مشاهدتها كبار و صغار ، و قد امتاز بالعديد من الأحداث المختلفة ، التي تدور بين القط و الفأر.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق