فريق لوس انجلوس ليكرز

فريق لوس انجلوس ليكرز فريق رياضي يُعد من أهم وانجح الفرق في الرابطة الوطنية لكرة السلة في لوس أنجلوس بالولايات المتحدة، وقد تم تأسيس هذا الفريق في عام 1946م، ويضم أهم وأبرز لاعبي كرة السلة.

ملعب الفريق

تم بناء ملعب الفريق على مساحة 90000 متر مربع في مدينة لوس أنجلوس، وقد تم الانتهاء من العمل فيه والانتهاء منه في عام 1999م، وقد أقيم في هذا الملعب عدد من البطولات وهي ست بطولات وقد أحرز في هذه البطولات أربع من الألقاب.

يضم الملعب 160 مقصورة والتي يتم المشاهدة من خلالها، وهذا الملعب لا يقتصر فقط على صالة رياضة كرة السلة ولكنه يضم بعض الرياضات الأخرى مثل: صالة الهوكي على الجليد، وصالة كرة السلة يمكنها أن تسع ل 19000متفرج.

أهم الإحصائيات لفريق الليكرز

– غرين: هو من أكثر لاعبي الفريق مشاركة ففي المباريات حيث شارك في 567 مباراة لهذا الفريق.
– نورم نيكسون: هذا اللاعب من أكثر اللاعبين الذين يشاركوا في معظم المباراة وذلك لأنه يشارك ب 64 دقيقة من وقت المباراة.

– ماجيك جونسون: يقوم هذا اللاعب بعمل أكثر من 24 تمريرة في المباراة الواحدة.
– إليمور سميث: هو أكثر لاعب عمل إيقاف للمنافس فقد قام بعمل 17 إيقاف في مباراة واحدة.

لاعبي فريق لوس أنجلوس ليكرز

هذا الفريق يضم أهم وأكبر لاعبي كرة السلة، سوف نقوم بذكر أعظم اللاعبين في هذا الفريق:

كوبي براينت

يعتبر كوبي براينت من أهم لاعبي فريق ليكرز ومن أفضل ما أنجبت هذه اللعبة، وهو يكون بمثابة القائد لهذا الجيل، ومن الممكن أن يكون واحد من أعظم لاعبي كرة السلة وذلك بعد أن يقدم اعتزاله، وتمكن هذا اللاعب من إحراز أكثر من 30 ألف نقطة، وتمكن من الفوز بـلقب بطولة كرة السلة الممتازة وذلك لعدد خمس مرات، كما أنه تمكن من الحصول على بعض الألقاب الأخرى مثل: اللاعب الأغلى.

وقد أنضم هذا اللاعب لفريق لوس أنجلوس ليكرز في عام 1996 حيث تم اختياره من مباراة السلة الأمريكية للمحترفين والتي كانت تقام كل عام، وقد أحرز هذا اللاعب مع فريقه العديد من الألقاب وحصد الكثير من البطولات لفريقه، حيث حصل في عام 2006 على جائزة أفضل مسجل للمرحلة النهائية في البطولة، وفي عام 2007 حصل على جائزة أفضل معدل تهديفي برصيد 32.8 نقطة.

كريم عبد الجبار

لقد انتقل هذا اللاعب إلى فريق ليكرز بعد أن فاز بلقب أفضل لاعب في بطولة (MVP) ثلاث مرات، وقد قدم في هذا الفريق الكثير من الانجازات، كما  أنه قام بالعديد من الانجازات في مجال كرة السلة ومنها:

له 6 ألقاب في بطولة كرة السلة الأمريكية، قام بالعب في مباراة كل النجوم، تم اختياره من ضمن الفريق الأول في البطولة وذلك بعدد 10 مرات، حصل على أفضل لاعب في الدوري النهائي مرتين، قام باللعب في مباراة كل النجوم 18 مرة، تم اختياره عام 1996 من ضمن أضل 50 لاعب في تاريخ NBA.

ماجيك جونسون

في فترة الثمانينات قام هذا اللاعب بقيادة فريقه إلى النهائيات خمسة مرات، وهو أكثر وأعظم لاعب يقوم بتمرير كرة السلة ببراعة، وقد قضى حوالي 14 عام في فريق لوس أنجلوس ليكرز.

بطولات فريق ليكرز

حصد هذا الفريق العديد من البطولات منذ نشأته، ومن أهمها:
– حصل على 5 بطولات في عام 1960 وذلك قبل إنتقاله إلى لوس انجلوس.
– وصل الفريق إلى النهائيات لثمن مرات وذلك كان في فترة الستينات ولكنه خسرها كلها على الرغم من أنه قدم أداء مذهل فيها.

– فاز بخمس بطولات في فترة الثمانينات وكان الفريق تحت قيادة كل من ماجيك جونسون وكريم عبدالجبار في ذلك الوقت.
– في أوائل الألفية تمكن من أن يفوز بثلاث ألقاب متتالية.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

محررة صحفية

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *