اذاعة مدرسية عن التفوق الدراسي

التفوق الدراسي هو أحد الأهداف التي يسعى كل طالب وطالبة لتحقيقها في جميع مراحل التعليم المختلفة، وهناك عدد من القواعد البسيطة التي تساعد على تحقيق هذا التفوق مثل تأدية الواجبات أول باول، واستذكار الدروس على الدوام، وتنظيم الوقت، والحصول على قسط من الراحة وفي هذا الإطار فإننا نقدم إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم عن التفوق الدراسي

إذاعة مدرسية عن التفوق الدراسي

مقدمة الإذاعة

بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على أفضل خلق الله سيدنا محمد بن عبدالله وصلي اللهم وسلم عليه تسليمًا كثيرًا، أما بعد اخواني الطلاب يسعدنا أن نقدم لكم اذاعتنا المدرسية لهذا اليوم الموافق ____ لعام ___، وموضوع إذاعتنا اليوم عن التفوق الدراسي وكيف يمكن أن نحققه، وذلك من خلال مجموعة متنوعة من الفقرات التي نتمنى أن تنال رضاكم، وخير بداية يمكن أن نبدأ بها هى كتاب الله والقرآن الكريم وآيات من الذكر الحكيم من سورة التوبة يتلوها علينا الطالب ____.

فقرة القرآن الكريم

بسم الله الرحمن الرحمين

خُذْ مِنْ أَمْوَالِهِمْ صَدَقَةً تُطَهِّرُهُمْ وَتُزَكِّيهِم بِهَا وَصَلِّ عَلَيْهِمْ ۖ إِنَّ صَلَاتَكَ سَكَنٌ لَّهُمْ ۗ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ (103) أَلَمْ يَعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ هُوَ يَقْبَلُ التَّوْبَةَ عَنْ عِبَادِهِ وَيَأْخُذُ الصَّدَقَاتِ وَأَنَّ اللَّهَ هُوَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ (104) وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ ۖ وَسَتُرَدُّونَ إِلَىٰ عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ (105) وَآخَرُونَ مُرْجَوْنَ لِأَمْرِ اللَّهِ إِمَّا يُعَذِّبُهُمْ وَإِمَّا يَتُوبُ عَلَيْهِمْ ۗ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ (106)

صدق الله العظيم

فقرة الحديث الشريف

الحديث هو المصدر الثاني للتشريع بعد القرآن الكريم، حيث نجد في الحديث الشريف تفسير للكثير من الأمور الدينية والدنيوية ولذلك تعالوا نستمع إلى أحد أقوال المصطفى صلى الله عليه وسلم مع فقرة الحديث الشريف ويقدمها لنا الطالب / ____.

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال قال صلى الله عليه وسلم  “إذا مات ابن ادم انقطع عمله إلا من ثلاث: صدقة جاريه أو علم ينتفع به أو ولد صالح يدعوا له” أخرجه مسلم وصدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

فقرة الأقوال

نقدم لكم أقوال مقتضبة عن التفوق الدراسي والنجاح يقدمها لنا الطالب/ __.

-لا شيء ضروري لتحقيق النجاح بعد التوكل على الله أكثر من المثابرة لأنها تتخطى كل العراقيل.
-لا يصل الناس إلى حديقة النجاح، دون أن يمروا بمحطات التعب والفشل واليأس، وصاحب الإرادة القوية لا يطيل الوقوف في هذه المحطات.

كلمة عن التفوق الدراسي

في هذه الفقرة نتحدث عن أهمية التفوق الدراسي وطرق سهلة لتحقيقه ويقدم لنا هذه الفقرة الطالب/ _____.

العلم يبني بيوتًا لا أساس لها والجهل يهدم بيوت العز والكرم، ولذلك على كل طالب وطالبة أن يعي أنه بدون العلم والتعلم والمثابرة والإصرار على تحقيق النجاح لن يستطيع الطالب أن يحرز أي إنجاز في حياته، فالتفوق الدراسي هو سبيل النجاح في الحياة.

ولتحقيق التفوق الدراسي على الطالب أن يضع التفوق حافزًا وهدفًا أمام عينيه، وأن يصر على تحقيق هذا الهدف، وأن يواظب على آداء واجباته المدرسية والاستماع إلى تعليمات المعلمين بعناية واهتمام بالغين.

ومن أهم عوامل التفوق الدراسي تنظيم الوقت لما له من أهمية بالغة في الاستفادة من الوقت وتجنب إهداره، حيث يساعد تنظيم الوقت على تحصيل أكبر قدر ممكن من المعلومات في فترة قصيرة وبمجهود أقل.

وكذلك على الطالب أن يهتم بمراجعة دروسه الفائتة وتأدية واجباته، وأن يلجأ إلى المدرس المختص عندما يعجز عن آداء أحد الواجبات أو فهم إحدى النقاط، وبذلك سيتمكن من تحقيق التفوق الذي يتمنى أن يحققه.

 فقرة الدعاء

يقدم لنا هذه الفقرة الطالب/ _____.

اللهم إني استودعتك ماحفظته وعلمتني اياه وما قرأته، ومافهمته ومالم افهمه وماعلمته، ومالم اعلمه فأردده إلى حين حاجتي اليه، ويقال هذا الدعاء بعد الانتهاء من المذاكرة.

وإلى هنا تنتهي فقرات برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم، ندعو الله أن يحقق لنا جميعًا النجاح والتفوق الدراسي بإذن الله وأن ينفعنا بما علمنا، وأن يعلمنا ما ينفعنا، وإلى لقاء آخر في إذاعة جديدة بإذن الله.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

نجلاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *