طريقة صبغة الشعر بالكركديه

يعتبر الشعر هو تاج المرأة لذلك تهتم به وبمظهره، وتحاول كل فترة تغير لونه بألوان نابضة بالحياة دون أن يؤثر ذلك على الشعر ونعومته، بل تحاول ايجاد بديل يساعد على تعزيز مظهره دون استخدام الصبغات الكيمائية، ويعتبر الكركديه من المواد الطبيعية ذات الفاعلية في صبغ الشعر.

صبغ الشعر بالكركديه

تعتبر صبغات الشعر من أكثر العوامل التي قد تسبب الحساسية وتؤدي إلى تهور الشعر، وتزداد الحالة سوء لأصحاب البشرة الحساسة، لذلك يفضل عند الرغبة في تغير لون الشعر استخدام اخد المواد الطبيعية مثل استخدم الكركديه

خطوات صبغ الشعر بالكركديه

هناك الكثير من الطريق لصبغ الشعر باستخدام الكركديه ومنها :

– يمكن صبغ الشعر باستخدام الكركديه عن طريق غلي كمية من الكركديه في كمية من الماء، ثم تركه ليهدأ قليلا ويتم تطبيقه على الشعر وهو مازال دافئا وترك الشعر حتى يجف ثم شطفه بالماء الفاترة، وتعتبر هذه الطريقة من أبسط الطرق لصبغ الشعر باستخدام الكركديه، إلا أنها من أكثر الطرق فاعلية، ويعمل الكركديه على الحفاظ على فروة الرأس ويساعد في الحصول على مظهر صحي ومميز للشعر.

وهناك أنواع مختلف من الكركديه حيث يقدم مجموعة واسعة من درجات الألوان ويمكن لاختيار من بينهم على حسب ذوق كل إمرأة، ويعتبر اللون الأكثر شعبية لصبغة الكركديه هو اللون الأحمر، ويمكن صبغ الشعر باللون الاحمر عن طريق اتباع الخطوات التالية :

المكونات المطلوبة :
– 3 ملاعق كبيرة من الكاكاو.
– ملعقتان كبيرتان من مسحوق الحناء العضوي.
– ملعقتان كبيرتان من الجيلاتين.
– كمية من الكركديه

فوائد صبغ الشعر بالكركديه

وهذه الوصفة من الوصفات المفيدة جدا للشعر بسبب احتوائها على الكثير من المواد الصحية

فوائد الكاكاو

يستخدم مسحوق الكاكاو لأقنعة الشعر ولعملية صبغ الشعر بطريقة طبيعية، نظرا لقدرته الفعالة في تغذي الشعر بشكل عميق من الجذور، حيث يظهر جذور الشعر بشكل صحي ويعزز نمو الشعر مرة أخرى، و هذه الخصائص تجعل الكاكاو مكونًا مهمًا ومفيدا في وصفات صبغة الشعر بالكركديه.

فوائد الجيلاتين

يعتبر الجيلاتين واحد من أهم المكونات التي يتم استخدامها في معظم أقنعة الشعر والبشرة، كما أنه يدخل في صناعة صبغات الشعر، وهو من المكونات المفيدة التي تساعد على تثبيت صبغة الشعر بالكركديه، كما يعمل على العناية بالشعر ويساعد على علاج الشعر الجاف والكثير من مشاكل الشعر المختلفة مثل التقصف وتساقط الشعر.

الحناء

تدخل الحناء في الكثير من الوصفات الطبيعية للعناية بالشعر، فهي من المواد الطبيعية التي تعمل على تغذية الشعر وتقويته كما أنها قادرة على إعطاء الشعر لون طبيعي خالي من المواد الكيمائية، وتعمل الحناء على حماية وتقوي الشعر من الأعماق وتعتبر من العناصر الهامة في صبغة الشعر باستخدام الكركديه.

طريقة التحضير

– يتم غلى 2 كوب من الماء وبعدما يتم ازالته من على النار يتم اضافة كوب من زهور الكركديه وتركه من 5 إلى10 دقائق، ثم إزالة زهور الكركديه باستخدام مصفاه، للحصول على سائل مركز.

– ويتم اضافة كوب من شاي الكركديه وإضافة الجيلاتين المجفف وتركه لمدة 5 دقائق وتسخينه حتى يساعد الجيلاتين على الذوبان، وإضافة خليط من مسحوق الحناء ومسحوق الكاكاو، وتطبيق الخلط على الشعر ثم تغطيتها مع غطاء الاستحمام .

– ويتم ترك الخليط على الشعر لمدة ساعة واحدة ثم اغسل الشعر بالماء البارد، ويمكن ترك الخليط لمدة أطول لضبط درجة اللون الذي تريده .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

ايمان محمود

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *