دور وكالة ناسا في البحث العلمي

- -

وكالة ناسا هي وكالة حكومية أمريكية مسؤولة عن العلوم والتكنولوجيا المتعلقة بالهواء والفضاء، افتتحت وكالة ناسا للعمل في 1 أكتوبر 1958، وتم إنشاء الوكالة للإشراف على أبحاث استكشاف الفضاء وعلوم الطيران بالولايات المتحدة بعد أن بدأ عصر الفضاء في عام 1957 مع إطلاق القمر الصناعي السوفيتي سبوتنيك.

دور وكالة ناسا في البحث العلمي

1 – تقوم وكالة ناسا بالعديد من الأشياء المختلفة في مجال البحث العلمي، حيث يجري رواد الفضاء في المدار أبحاثًا علمية.

2- فدراسة الأقمار الصناعية تساعد العلماء على تعلم المزيد عن الأرض، كما أن دراسة الفضاء والنظام الشمسي، لها فوائد عديدة أبسطها تحسين السفر الجوي.

3- وتبدأ ناسا أيضًا برنامجًا جديدًا لإرسال البشر لاستكشاف القمر والمريخ. بالإضافة إلى تلك المهمات الرئيسية، تقوم ناسا بالعديد من الأشياء الأخرى.

4- تشارك الوكالة ما تتوصل إليه حتى يمكن لمعلوماتها أن تجعل الحياة أفضل للأشخاص في جميع أنحاء العالم، على سبيل المثال.

دعم الطلاب في البحث العلمي

1 – تساعد ناسا المعلمين على إعداد الطلاب لكي يكونوا المهندسين والعلماء ورواد الفضاء وغيرهم من العاملين في ناسا في المستقبل، وتدعم أبحاث الطلاب العلمية بهدف أن يكونوا المغامرين الذين سيواصلون استكشاف النظام الشمسي والكون.

2- تمتلك ناسا تقاليد الاستثمار في البرامج والأنشطة التي تلهم الطلاب والمعلمين والأسر والمجتمعات في الإثارة واكتشاف التنقيب.

3- تقدم ناسا التدريب لمساعدة المعلمين في دول عديدة على تعلم طرق جديدة لتدريس العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات. كما تشارك الوكالة الطلاب في مهمات ناسا لمساعدتهم على التحمس للتعلم والبحث العلمي.

4- هدف ناسا هو السعي وراء اكتشاف علمي من أجل تحسين البشرية جمعاء. ولهذه الغاية، أطلقت الوكالة في وقت سابق الكثير من الأبحاث التي دعمتها على مر السنين في بوابة إلكترونية تسمى PubSpace.

5- الآن يمكن لأي شخص لديه إمكانية الوصول إلى الإنترنت التعرف على كل شيء من احتمال أن يسبب الغبار السامي القمري مشاكل صحية للفئران إلى أصل الحياة على المريخ.

6- يوجد الآن ما يزيد قليلاً عن 850 مادة تم تمويلها من وكالة ناسا في PubSpace ، والتي تديرها المعاهد الوطنية للصحة ، كما تحتوي على أبحاث من عدد من الوكالات الفيدرالية الأخرى، ومن المتوقع أن ينمو هذا الرقم مع إضافة المزيد إلى قاعدة البيانات، وسيتم نشر جميع المقالات التي تمولها وكالة ناسا مجانًا عبر الإنترنت في غضون سنة واحدة من نشرها.

7- تتضمن PubSpace روابط لجميع الأبحاث المنشورة التي تدعمها وكالة NASA ، لقد بذلت الوكالة جهدًا تاريخيًا لجعل أبحاثها متاحًة للجميع.

8- وقال نائب مدير ناسا دافا نيومان في بيان: “في ناسا، نحتفل بهذه الفرصة لتوسيع نطاق الوصول إلى مجموعتنا الواسعة من المنشورات العلمية والتقنية”. “من خلال الوصول المفتوح والابتكار ، ندعو المجتمع العالمي للانضمام إلينا في استكشاف الأرض والجو والفضاء”.

9- ويري مسؤولون في وكالة ناسا أن إتاحة هذه الأبحاث للنشر ستجعل عملية الوصول إلى بيانات البحث الخاصة بنا أسهل إلى حد كبير من تأثير أبحاثنا.

10- تأتي خطوة ناسا في نشر الأبحاث العلمية الخاصة بها، لكي يصبح البحث العلمي الذي تموله وكالة ناسا متاحًا عبر الإنترنت. بعد أن كان الكثير من هذه الأبحاث في السابق مخفياً وراء الجدران.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *