وكيل ماكلارين في السعودية

كتابة: محمد يوسف آخر تحديث: 20 أكتوبر 2018 , 20:21

شركة ماكلارين للسيارات لا تقدم سوى السيارات الرياضية الفاخرة ذات الاداء العالي و المحرك القوي و ذلك منذ عام 1989 و خلال هذه السنوات فقد عملت الشركة على التوسع بشكل كبير في مختلف الاسواق على الرغم من ان ثمن سياراتها مرتفع ، الا انها تمكنت من انشاء وكالة لها في السعودية منذ بداية عام 2010 و لكن الوكيل تغير في عام 2016 .

وكيل ماكلارين القديم في السعودية

في عام 2010 أعلنت شركة ماكلارين ان وكالة الغسان هي الوكيل الرسمي لها في المملكة العربية السعودية و كان للغسان فروع في البحرين باعتبارها وكالة ماكلارين في دولة البحرين قبل ذلك بعدة سنوات ، و مع بداية العام التالي 2011 بدأت الوكالة فعليا في بيع السيارات داخل المملكة و قد استمرت الوكالة عدة سنوات و يذكر انها اقامت حفل تدشين كبير للسيارة ماكلارين P1 الرياضية الصغيرة في شهر سبتمبر من عام 2013 .

و في شهر نوفمبر من عام 2016 أعلنت شركة الغسان عن الغاء وكالة سيارات ماكلارين في المملكة العربية السعودية بعد مرور 5 سنوات و أعلنت الوكالة في هذا التوقيت ان شركة ماكلارين لا تمتلك ذات للمستقبل للوكالة في السعودية .

ماذا بعد انهاء وكالة الغسان لشركة ماكلارين ؟

الاتفاق بين شركة الغسان و شركة ماكلارين للسيارات الذي تم على اثره انهاء الوكالة اشار الى ضرورة قيام الوكيل الجديد بشراء الاصول من شركة الغسان و هذه الاصول تتضن ” مراكز البيع ، مراكز الصيانة ، السيارات المتبقية ” و غيره من ممتلكات الغسان التابلعة لوكالة ماكلارين و بذلك فان الشركة تضمن انتقال الوكالة بشكل سلسل و بسيط و استمرار عملية البيع و الصيانة في المملكة .

وكيل ماكلارين الحالي في السعودية

بعد مرور 9 اشهر تقريبا عن انهاء التعاون بين شركة الغسان و وكالة ماكلارين في المملكة فقد أعلنت الشركة عن قيامها بعمل اتفاقية مع شركة ” نحو الشرق المحدودة ” لتكن الوكيل الرسمي لسيارات ماكلارين في السعودية و بداية من شهر ديسمبر بدأت بالفعل الوكالة في ممارسة عملها داخل المملكة و بدأت في طرح سيارات ماكلارين الجديدة و تحقيق مبيعات .

و خلال النصف الاول من العام التالي 2017 فان شركة نحو الشرق المحدودة قامت بافتتاح صالات عرض جديدة في المملكة .

ما هي شركة نحو الشرق المحددة

الجميع في المملكة يدرك حجم توكيلات الجزيرة التي تعمل كوكالة حصرية لسيارات فورد منذ سنوات كثيرة ، في عام 2007 قامت هذه الوكالة بانشاء شركة جديدة باسم نحو الشرق المحدودة و التي كانت تهدف من خلالها استيراد السيارات الفاخرة و بالفعل بدأت عملها في استقبال سيارات ” باغاني ، بوغاتي ، كوينغنسيغ ، سبايكر ، فايسمان ” .

ثم بعد ذلك اصبحت هذه الشركة وكيلة حصرية للسيارة ماكلارين و فولفو بالاضافة الى وكالة بولاريس للمركبات الدفع الرباعي للطرق الوعرة و الدرجات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى