فعاليات اسبوع المطبخ الإيطالي في الامارات

أسبوع المطبخ الإيطالي أحد أهم الفعاليات التي يتم إقامتها على مستوى العالم ، تلك الفعاليات التي تضم احتفالات لأفضل المكرونات و المأكولات الإيطالية بل و العادات الغذائية الإيطالية المعروفة ، و قد تم إقامة هذه الفعاليات بداخل دولة الإمارات بسلسلة من الاحتفالات و المبادرات و غيرها .

فعاليات المطبخ الإيطالي في الإمارات

احتفالا بأسبوع المطبخ الإيطالي في الإمارات ، سوف يتم استضافة عدد كبير من الأنشطة و الفعاليات في الاحتفال الذي يتم إقامته في الإمارات ، و ذلك لمدة شهر كامل اعتبارا من الخامس و العشرين من أكتوبر و حتى الخامس و العشرين من نوفمبر ، و ذلك بهدف التعرف على ذلك النجاح الباهر الذي تمكنت المكونات الإيطالية و المنتجات المعروفة في إيطاليا من تحقيقه ، و ذلك عن طريق التعريف بعدد من المنتجين الإيطاليين الذين تمكنوا من تحقيق نجاح باهر في العمل على تصدير مختلف المنتجات الإيطالية إلى الإمارات .

اليوم العالمي للباستا

– و يعتبر هذا اليوم هو أول الاحتفالات الرسمية الخاصة بهذا الحدث العالمي المقام في الإمارات ، الذي سوف يتم إطلاقه في الخامس و العشرين من أكتوبر ، و ذلك احتفالا بالذكرى السنوية العشرين لهذا الحدث و إقامته لأول مرة في دبي ، أما عن منظم هذه  الاحتفالية فهو منظمة المعكرونة الدولية و كذلك الروابط الإيطالية لصناعة الحلويات و المعكرونة ، هذا بالإضافة إلى التعاون مع عدد كبير من المؤسسات منها المركز الدولي لفنون الطهي في دبي ، و سوف تعمل هذه الاحتفالية على الحديث عن أهم و أشهر المكونات الخاصة بصناعة المعكرونة في العالم .

– بالنسبة للحضور في هذه الاحتفالية فسوف يتم تنظيم الاحتفالية بحضور عدد كبير من خبراء التغذية حول العالم ، و كذلك عدد من العلماء و الأشخاص البارزين في هذا المجال ، هذا بالإضافة إلى توفير عدد من الطباخين المشاهير ، و من بينهم الشيف محمد اورفلي و عدد كبير من الطهاه العالميين ، كما أن هذه الاحتفالية سوف يتم إقامتها بحضور عدد كبير من الجماهير من مختلف أنحاء العالم .

– كذلك من خلال الاحتفالية سوف يتم الترويج لعدد كبير من مصانع الباستا ، و كذلك عدد من المطاعم الإيطالية الموجودة في دبي و أبو ظبي ، و ذلك للعمل على تعزيز و دعم مختلف الصادرات الإيطالية في الإمارات ، مع تقديم عدد من المطاعم الإيطالية لعدد من الأطباق الخاصة بالمعكرونة للحضور كنوع من الهدايا و الترويج لمنتجاتها .

مهرجان المأكولات التخصصي

و هذا المهرجان هو أحد أهم الفعاليات المقامة في هذه المجموعة ، و يستضيف هذا المهرجان وكالة التجارة الإيطالية ، فضلا عن عدد كبير من الشركات المنتجة للمواد الغذائية الإيطالية ، هذا بالإضافة إلى التعريف من خلال هذا المهرجان على عدد من الأطعمة و المنتجات الإيطالية الفاخرة ، و كذلك عدد من الصلصات و طرق تقديمها  و تصنيعها .

اقسام الاحتفالية

ركن اختبار الطعام

و يقوم من خلاله الإيطاليين بطهي عدد من الأطعمة المختلفة و مزج أفضل المكونات الخاصة بهم لتقديم عينات مختلفة للجمهور ، و ذلك في عرض استعراضي رائع ، و سوف يتم تقديمها على يومين على يد أشهر الطباخين .

وجبة فطور الصباح

وجبة فطور الصباح و هذا القسم يختص بإحضار وجبات طعام الإفطار على الطرق الإيطالية ، و ذلك من خلال تقديم مجموعة رائعة من أشهر و أفضل المنتجات الإيطالية الصحية و اللذيذة ، و التي يمكن العمل من خلالها على تقديم فطور صحي متكامل ، مع تعزيز الثقافة الإيطالية و تسليط الضوء على عدد من المنتجات و الأجهزة المستخدمة في التحضير .

ركن العارضين

و هذا الركن يتم من خلاله استضافة عدد كبير من الشركات الخاصة بعرض المواد الغذائية الإيطالية ، مما يتيح الفرصة للعاملين في هذا القطاع لاستيراد و تصدير مختلف المنتجات الإيطالية ، و سوف يتواجد هذا الركن في القاعة الثالثة في مركز دبي التجاري العالمي .

عروض الطهاه

بالنسبة لعروض الطهي فسوف يتم تقديمها على يد عدد من الطباخين الإيطاليين الحاصلين على نجمة ميشلان ، و كذلك عدد من الطلاب القادمين من إيطاليا إلى دبي احتفالا بهذه المناسبة ، و  سوف يتم إدراج العديد من الفعاليات و الأنشطة الترويجية في هذه العروض التي يتم تقديمها أمام الجمهور رغبة في إضفاء روح من المرح على الحضور .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

esraa hassan

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *