ويل سميث .. الإنسان والفنان

نشأة ويل سميث

ويلارد كارول “ويل” سميث ولد في 25 سبتمبر 1968 ، درس  سميث بمدرسة Overbrook الثانوية . وأشيع أن سميث رفض منحة دراسية لحضور معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ، وذلك غير صحيح لأنه رفض الألتحاق بالجامعة لأنشغالة بالغناء . ولد سميث في غرب فيلادلفيا ، اسم والدته كارولين برايت وهي مدير مجلس إدارة مدرسة فيلادلفيا أما وويلارد كارول سميث الأب  وهو مهندس تبريد . نشأ سميث في حي وينفيلد في غرب فيلادلفيا . لديه ثلاثة أشقاء باميلا ، التي يكبرها بأربع سنوات ، وتوأمان هاري وإيلين ، أصغر منه بثلاث سنوات. التحق سميث بمدرسة سيدة لورد ، وهي مدرسة ابتدائية كاثوليكية خاصة في فيلادلفيا. انفصل والديه عندما كان في الثالثة عشرة من عمره .

صورة ويل سميث Will Smith

صورة ويل سميث Will Smith

نبذة عن حياة ويل سميث وأعماله

ويل سميث هو ممثل أمريكي ، كوميدي ، منتج ، مغني راب ، وكاتب أغاني . بدأ سميث بثنائي غنائي مع أصدقاء  طفولته . كان الثلاثي معروفًا بأداء أغانٍ مضحكة من أبرزها “الآباء فقط لا يفهمون” و “وقت الصيف”. حصلوا على اشادة من النقاد وفازوا بجائزة جرامي الأولى في فئة موسيقى الراب 1988 . كما حقق سميث نجاحاً كبيراً في التلفيزيون والسينما والموسيقى . وفي أبريل 2007  وصفته مجلة (نيوزويك) بأنه “أقوى ممثل في هوليوود” . وقد تم ترشيح سميث لخمس جوائز (جولدن جلوب) ، وجائزتين (أوسكار) ، وقد فاز بأربع جوائز (جرامي) . في أواخر الثمانينات حقق سميث شهرة متواضعة كمغني راب تحت اسم (The Fresh Prince) . في عام 1990 ، إزدادت شعبيته بشكل كبير عندما لعب دور البطولة في المسلسل التلفيزيوني الشهير (The Fresh Prince of Bel-Air ) . وبعد انتهاء المسلسل ، وصل عدد أفلامه المتتالية إلى 11 فيلمًا متتاليًا بما يعادل أكثر من 150 مليون دولار دوليًا . سُمِي سميث كأفضل نجم والأغنى في جميع أنحاء العالم . وفي عام 2014 ، حقق إيرادات كبيرة من  خلال 17 فيلمًا ، ووصلت أرباحه العالمية في جميع أنحاء العالم إلى ما يزيد عن 100 مليون دولار ، كما  حققت أفلامه لنفس العام 6.6 مليار دولار في شباك التذاكر العالمي . حصل على ترشيحات لجائزة (أوسكار أفضل ممثل) ، وهو الممثل الوحيد الذي لديه ثمانية أفلام متتالية إجمالي أرباحها أكثر من 100 مليون دولار .

اسرة ويل سميث

• عائلة سميث تعطي بعدًا جديدًا تمامًا لمفهوم العائلة ، هناك الأم ، والأب والأطفال ، وهم لهم نهج أسري مختلف .
• تعمل عائلة سميث بأكملها في المجال الفني ، ويل هو الممثل والمنتج ، وكانت زوجته الأولى “شيرى” نجمة تلفيزيون الواقع وزوجته الحالية “چادا” هي ممثلة معروفة . الأطفال هم أيضًا على هذا النحو أول أبناؤه “تراي” هو الممثل والموسيقي ، “چايدين” و “ويلو” يهتمان بكل شيء فني من التمثيل إلى الغناء إلى عروض الأزياء .
• لم يكن مخططًا لإبنة سميث “ويلو” أن تولد بعد إنجاب زوجته لطفلهما الأول “جايدين” لهذا فارق السن بينهما صغير جدًا .
• إبن سميث الكبير غريب الأطوار لحد كبير فقد يرتدي ملابس غريبة ومثيرة للدهشة .
• كانت هناك شائعات متعددة حول انفصال سميث وزوجته الثانية “چادا” حتى أنهما في هذه الأيام لا يكلفان أنفسهما حتى بعض العناء للرد على هذه الإشاعات ، بل استمرا في حياتهما معًا غير مباليان .

زوجة ويل سميث

زوجة ويل سميث

منزل ويل سميث وعائلته

بيت سميث ليس رائع فحسب بل أنيق أيضًا وهذا هو المتوقع من عائلة سميث . يقع المنزل نفسه في منطقة محصورة في سلسلة جبال سانتا مونيكا فوق ماليبو بالقرب من كالاباساس بولاية كاليفورنيا . ويعتبر كالاباساس هو الحي المشهورالذي يضم عدد من النجوم مثل “دريك” و “كارداشيانز” و “دواين جونسون” و “جي لو” . تم تصميم قصر ويل سميث الذي تبلغ مساحته 25000 قدم مربع من قبل “ستيفن سامويلسون” مع المهندس المعماري “هاري بيريز” . لذلك تم بناؤه بالتأكيد من الصفر فقط لعائلة سميث . قد بُنِي القصر على طراز أمريكي-هندي ويتميز بشكل جدرانه الضخمة ذات الحواف المستديرة والعوارض الخشبية المكشوفة والدعامات . بصرف النظر عن وجود مجموعة من غرف المعيشة وغرف النوم الريفية ، يتميز المنزل أيضًا بطاولة بلياردو وكشك حديقة للبحيرة وغرفة للتأمل واستوديو للتسجيل وغرفة عرض ومسبح .

منزل ويل سميث

منزل ويل سميث

أفلام ويل سميث الأكثر شهرة

Six degrees of Separation

واحدًا من أول أدواره وهو فيلم روائي ، وهو عبارة عن اختبار رائع للطريقة التي نقدم بها أنفسنا وإمكانية التواصل في حياتنا اليومية .

Men in black 

 هو فيلم خيال علمي فيه ويل سميث يغني أغاني مشهورة قد يسمعها الكثير حتى الآن . أبعد من ذلك ، فإن الفيلم يوضح قدرة ويل سميث على التمثيل الكوميدي وتمكنه كبطل للفيلم .

Hitch

واحدًا من أفضل الأعمال الكوميدية الرومانسية في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين ، وهو ما يجعله دائمًا متجددًا وقد شاركه العديد من الممثلين ، لكن ويل سميث كان الأفضل و الأبرز على الإطلاق .

Enemy of the State 

 ليس من المفاجئ أن يصبح ويل سميث نجمًا في أفلام الحركة بعد فيلم Men in Black ، تمامًا كما أنه ليس من الغريب أن العديد من أفلامه نجحت في أن تحقق نجاحًا تجاريًا كبيرًا في حين لا تزال مفضلة للكثيرين ويمكن مشاهدتها للآن . هذا الفيلم عن المؤامرات الحكومية ووكالة الأمن القومي ، تألق ويل سميث كعادته ، بالإضافة لوجود “چين هيكمان” الممثل المخضرم معه .

I Am Legend

يبدو هذا الفيلم مختلفًا عن الأفلام الأخرى لسميث فقد كان دائمًا متميزًا ، ولكنه كان النجم الوحيد على الشاشة لجزء كبير من الفيلم عكس ما كان في أي فيلم أخر . فقد قام بالدور كما كُتِب في رواية “ريتشارد ماثيسون” ، قام ويل سميث بذلك الدور دون عناء .

Ali 

 حصل ويل سميث على ترشيحه لجائزة (أوسكار) عن دوره في فيلم علي ، وهو يمثل الأسطورة الرياضية بين عامي 1964 و 1974 من خلال ما تعرض له من أحداث في حياته المهنية المتشابكة والحياة الشخصية . وأظهر ويل سميث تألق بشكل رائع فلم يتراجع تمثيله أبدًا طوال مدة تشغيل الفيلم التي تبلغ 3 ساعات تقريبًا .

Pursuit of Happiness

 واحد من أكثر الأفلام الحماسية في القرن الواحد والعشرين حتى الآن . إنها قصة مؤثرة عن الأب والابن .

Independence Day 

 وهو أفضل الأفلام التي احتفلت بها الولايات المتحدة لهذه السنة ليوم 4 يوليو (العيد القومي الأمريكي) .

I, Robot 

 ويل سميث يقدم أداءًا رائعًا في هذا الفيلم وهو خيال علمي يستند بشكل كبير على رواية “إسحاق أسيموف” . الفيلم للذكاء الاصطناعي والعلاقة بين الإنسان والآلة وكان مثير جدًا للاهتمام .

بعض من أغاني ويل سميث الأكثر شهرة :
– switch
Men in Black –
Getting Jiggy Wit it –

الجانب الإنساني لويل سميث الذي قد لا تعرفه :
ويل سميث يتحدث عن بيته :
قد يُفاجأ الناس بمدى بساطة البيت فهو يوجد به بيانو مع ميكروفون ومسجل لالتقاط أي معزوفة تتم عليه .
الشطرنج : لقد علَّمَه والده اللعب بالشطرنج عندما كان في السابعة من عمره ، المفتاح هو القدرة على تقييم موقفك ، وهو ما يعتقد أنه مفتاح الحياة .
الكتب : وهي قد توضح بعض الأشياء والمواقف التي لم نكن قد عشناها في الواقع ، كتابه المفضل هو (الكيميائي) بقلم “باولو كويلهو” .
التمارين الرياضية : إعتاد أن يتناول أي طعام يحبه ، ثم يأخذ ستة أسابيع للرجوع للشكل الذي كان يرغب فيه . الآن يستغرق الأمر من 12 إلى 14 أسبوعًا للتدريب لكنه يحب ذلك ، فهو يستمتع بالالتزام بالتمارين .
الفئران : لا يستطيع التعامل معها أبدًا فإذا ظهر فأر لأي سبب يجعل زوجته تتعامل معه لا يستطيع التفكير في الأمر حتى .
الإبداع : لا يقوم بترتيب الأشياء ولكن يحاول خلق أشياء جديدة مبدعة فدومًا يكون ذهنه مزدحم بالأفكار الإبداعية .
لا يجيد السباحة : لم يتعلم السباحة أبدًا ، ويشعر بالحرج حيال ذلك ، وحتى الآن يدخل الماء طالما أن قدميه يمكن أن تلمس القاع .
لا يحب الممتلكات المادية : يحصل على السعادة من صنع شيء يجعل حياة شخص آخر أكثر إشراقًا أو أفضل . لا يُثيره شراء السيارات الحديثة بشكل دائم ولا يرتدي مجوهرات أو ساعة .
يحب الرياضيات بشكل كبير : يقول سميث “إذا لم أكن موسيقيًا أو ممثلاً ، فسوف أكون مهندسًا للكمبيوتر ، كنت دائمًا متميز في الرياضيات ، وربما كان من الممكن أن أخترع جهاز التحكم عن بعد” .
تم تحصيل مبلغ طائل للضرائب في العشرينات من عمره : كان في عمر صغير ويمتلك الكثيرمن الأموال ، وبسبب عدم المعرفة ، لم يسدد ما كان مطلوب منه للضرائب ، وقد قامت دائرة الإيرادات الداخلية (IRS) بتقييم الديون الضريبية فكان قدرها 2.8 مليون دولار ، بل وحتى أخذوا العديد من الأصول الخاصة به .
كان يطلقوا عليه اسم “رجل يوليو” : وذلك يرجع إلى أن أفلامه اعتادت على الوصول إلى الشاشات الكبيرة في شهر يوليو لأن هذا الشهر يعتبر شهر مثالي لإصدار الأفلام الكبيرة .
تأليف الكتب : كتب فنان (الهيب هوب) ويل سميث كتابًا للأطفال عن الأبوة بعنوان “إثنان منا” استوحى إلهامه من الأغنية التي تحمل الاسم نفسه من ألبومه المنفرد الأول ، (Big Willie Style) .
لم يذهب للجامعة : دعَمه والداه في حلمه ليصبح مغنيًا مشهورًا  واشترط عليه أنه إن فشل في هذا الأمر عليه أن يعود إلى الكلية . لكنه حقق نجاحًا كبيرًا .
يمتلك شركة ترفيهية مع زوجته : جنبًا إلى جنب مع زوجته الممثلة “چادا بينكيت سميث” ، فإنهما يمتلكا الشركة الترفية التي تدعى (Overbrook) .

أقوال ويل سميث المأثورة

– أن تكون واقعيًا هو الطريق الأكثر شيوعًا لتكون شخص معتدل .
– طوال الحياة سوف يغضبك الآخرين سواء بعدم احترامك أومعاملتك بطريقة سيئة . دع الله يتعامل مع الأشياء التي يفعلونها ، لأن الكراهية في قلبك سوف تستهلكك قوتك أيضًا .
– الخطوة الأولى لأي شيء أنك تخبر نفسك أنك تستطيع عمل أي شيء .
– الحب هو أسمى المعاني وهو ليس حكرًا على النساء فقط .
– المال والنجاح لا يغيران الناس ، بل أنهما يفضحان ما هو موجود داخل الإنسان بالفعل .
– نحن ننفق الأموال التي لا نملكها على أشياء لا نحتاجها ، لإثارة إعجاب أناس لا يهتمون بأمرنا .

افلام ويل سميث 2019

بعض من الأفلام التي سيقدمها ويل سميث في عام 2019 :

1. علاء الدين .

2. Spies in Disguise .

3. Gemini man .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(2) Readers Comments

  1. A
    A
    2018-12-24 at 08:19

    فنان كبير

  2. A
    A
    2019-04-04 at 23:00

    ويل سميث

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *