فوائد تناول الطعام في أواني معدنية

- -

اشتهر قديما رؤية الملوك وهم يتناولون أطعمتهم وشرابهم في أواني من الفضة والذهب ، كنا نعتقد أن هذا بسسب الغنى والمال ، ولكن قد وجد أن الأكل في الأدوات المعدنية يفيد الصحة بطرق مختلفة ، من هذه الأدوات المعدنية التي يمكن أن تستفيد منها الصحة :النحاس و الفضة و البرونز و الذهب و النحاس.

 فوائد تناول الطعام في أواني معدنية

فوائد تناول الطعام في اواني النحاس

غالبا ما تستخدم الأواني النحاسية في تخزين مياه الشرب ، فالنحاس يمكن أن يفيد الصحة بطرق عديدة ، فالنحاس معدن مضاد للميكروبات ، ووفقا لدراسة نشرت في مجلة الصحة والسكان والتغذية في عام 2012 وُجد أن تخزين المياه الملوثة في أواني النحاس لمدة تصل إلى 16 ساعة في درجة حرارة الغرفة يساعد في قتل معظم الميكروبات الضارة الموجودة في الماء ويساعد في تطهيرها .

فوائد تناول الطعام في أواني معدنية من النحاس : يقوم النحاس بإزالة السموم من الدم كما يحسن أداء الجهاز الهضمي ويساعد في التخلص من الوزن ويوفر مضادات الأكسدة التي تحارب السرطان .

فوائد تناول الطعام في أواني الفضة

من المعروف أن الأواني الفضية تمتلك خصائصا مضادة للميكروبات أيضا ، ونتيجة لهذا السبب بالذات يتم تغذية الرضع باستخدام ملعقة فضية لأنها تساعد في حمايتهم من البكتيريا ، وقد تم استخدام الأواني الفضية من قبل الإمبراطوريات القديمة وتم استخدامها لتخزين المواد الغذائية والمشروبات لأنها تساعد في إبقائها طازجة لفترة أطول .

فوائد تناول الطعام في أواني معدنية فضية : تعزيز الحصانة و المناعة في مكافحة الانفلونزا والبرد وغيرها من الأمراض ، كما تحسن صحة الجلد وتقتل الجراثيم .

فوائد تناول الطعام في اواني البرونز

يساعد الطهي والأكل في الأدوات البرونزية على الحفاظ على الصحة بطرق مختلفة ، ولكن في هذه الأواني يجب الحذر وأخذ احتياطات مختلفة للتأكد من أن هذه المواد لا تؤذي بأي طريقة ، ومن الاحتياطات الواجب اتخاذها تجنب استخدام الأدوات البرونزية القديمة لأنها يمكن أن تحتوي على عناصر مثل الرصاص أو الزرنيخ السام ويمكن أن تؤثر على الصحة عكسيا على المدى الطويل .

و لا تستخدم مع الأطعمة الحامضة مثل ثمار الليمون أو الطماطم أو الطعام الذي يحتوي على خل ، كما يجب تجنّب وضع السمن أو الزبدة فيها لأنها يمكن أن تؤدي إلى تفاعلات مختلفة من شأنها أن تكون خطرة على الصحة ، كما ينصح أيضا بعدم تخزين الطعام في أواني برونزية لساعات طويلة .

فوائد تناول الطعام في أواني معدنية برونزية : تعمل على إثارة الجوع وتحفيز الذاكرة .

فوائد تناول الطعام في أواني الذهب

على الرغم من أن معظمنا لا يستطيع تناول الطعام في أواني ذهبية ، إلا أن تناول الطعام فيها يساعد على حفظ الصحة بطرق مختلفة ، هذا هو السبب الذي جعل الملوك يستمتعون بوجباتهم في أواني من الذهب في الأيام القديمة ، ليس فقط الأكل في أواني ذهبية ولكن أيضا ارتداء الحلي الذهبية يمكن أن يفيد الصحة أيضا .

 فوائد تناول الطعام في أواني معدنية ذهبية : تحسين البصر وتقوية الجسم .

فوائد تناول الطعام في أواني النحاس الأصفر

تتكون الأواني النحاسية من 70٪ من النحاس و 30٪ من الزنك ، هذه المعادن تساعد في تحسين صحتنا بسبب الخصائص التي تمتلكها ، فالطهي في الأواني النحاسية يحافظ على نسبة كبيرة من القيمة الغذائية للغذاء ، مما يجعل الطعام أكثر صحة .

فوائد تناول الطعام في أواني معدنية من النحاس الاصفر تعزيز المناعة والوقاية من أمراض الجهاز التنفسي ويساعد أيضا في الحماية من الأمراض مثل مرض باركنسون ،،،،، إلخ .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

Tasneim

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    شرف الدين
    2018-11-11 at 11:03

    الاسلام حرم الاكل والشرب فى اوانى الذهب والفضه - اكيد لان بهما ضرر على صحه الانسان

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *