كيفية استعادة الصور المحذوفة والمفقودة على هواتف سامسونج جالاكسي

تمكننا كاميرات الهواتف من تسجيل المناظر الجميلة واللحظات السعيدة مع العائلة والأصدقاء في أي وقت وأي مكان وتخزينها على هواتفنا ، ولكن هل واجهتك مشكلة حذف صورك عن طريق الخطأ؟ هل انتابك الندم لحذف صور قيمة؟ هل تبحث عن برنامج مثالي يساعدك في استعادة الصور المحذوفة على هواتف سامسونج جالاكسي؟

طريقة هواتف سامسونج في تخزين الصور

يتم تخزين الصور على هواتفنا في بطاقة إس دي أو بطاقة الذاكرة ، ويؤدي الحذف الذي يفعله الناس في الطبيعي إلى أن يحول النظام الملف إلى جدول موقعي حتى يفرغ المساحة التي كان يشغلها ، وتظل البيانات الإليكترونية للصورة مخزنة في منطقة البيانات .

لذا عند إجراء الحذف لن يتم مسح البيانات مسحًا حقيقيًا بل تظل موجودة على الهاتف في شكل آخر ، ولن يتم حذف الصورة بشكل فعلي إلا إذا كُتِبَت بيانات جديدة لتغطي على البيانات القديمة ، لذا يمكن إجراء استعادة الصور قبل كتابة بيانات جديدة ، لذا ينصح بالتوقف عن استخدام هاتفك بعد الحذف مباشرةً .

كيفية استعادة الصور المحذوفة على سامسونج جالاكسي

إن Androidphonesoft Android Data Recovery هو برنامج سهل الاستخدام يساعدك في مسح بطاقة الذاكرة والذاكرة الداخلية واستعادة الصور المفقودة والمحذوفة على هواتف سامسونج جالاكسي دون إتلاف البيانات الأصلية ، كما يستخدم لاستعادة البيانات كاستعادة الملفات من الأجهزة التي كسرت شاشتها أو إزالة رمز قفل الشاشة إذا نسيته .

تحميل وتنزيل البرنامج :

قم بتحميل وتنزيل البرنامج على الكمبيوتر ، وبعد التنزيل سوف تظهر لك شاشة اضغط منها على زر الاستعادة Recovery لفتح تلك الوظيفة المتضمنة داخل البرنامج .

قم بتوصيل هاتفك بالكمبيوتر

الخطوة التالية هي توصيل الهاتف بالكمبيوتر من خلال كابل USB ،وتأكد من تنزيل مشغل الUSB بشكل سليم على الكمبيوتر .

قم بتمكين التنقيح بواسطة الUSB قبل المسح

يسمح التنقيح بواسطة USB أو USB Debugging بالوصول المباشر إلى الهاتف من خلال هذا البرنامج ، حتى يتمكن من مسح الجهاز واستعادة الملفات ، فإذا لم تقم بتمكين USB Debugging سوف يفشل البرنامج في التعرف على هاتفك .

وافق على طلب Superuser وابدأ في مسح هاتفك

سوف يظهر لك مربع حواري يطلب الإذن لبدء عملية المسح ، فقط اضغط على “موافق” على الهاتف إلى أن لا يظهر لك مرة أخرى ، ثم اضغط على زر “ابدأ” في الشاشة الموجودة في الأسفل حتى تمسح هاتفك بحثًا عن الملفات المحذوفة ، وقبل فعل ذلك تأكد من أن بطارية هاتفك أكثر من ٢٠% .

اختر نوع البيانات التي ترغب في استعادتها ونمط المسح :

يوفر لك البرنامج صندوق اختيار من أجل إجراء مسح مستهدف وفيه تختار نوع الملف وفي حالة الصور المحذوفة قم باختيار المعرض Gallery ، ثم اختر واحدًا من الأنماط ويوصى هنا باستخدام النمط القياسي Standard Mode .

قم بعرض وانتقاء الصور التي ترغب في استعادتها :

سوف يستغرق الأمر بضع دقائق لإكمال عملية المسح وفقًا لحجم البيانات ، وبعد المسح سوف يتم ترتيب كل الصور المفقودة وفقًا للاسم والحجم ووقت الحذف وتصبح الصور جاهزة للاختيار ، فقط ضع علامة صح في الصندوق الخاص بالصورة التي تريدها أو اخترهم جميعًا ، ثم اضغط على زر الاستعادة Recover لحفظ الصور المحذوفة على الكمبيوتر .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *