طريقة عمل البيتزا اللايت للرجيم

على الرغم من أن البيتزا تعتبر من الأكلات المفضلة لدى الكثير من الأشخاص، ولكنها تسبب إزعاج كبير لدى الأشخاص التي ترغب في إنقاص وزنهم، وذلك لأن هؤلاء الأشخاص يعتقدوا أن البيتزا من الوجبات والأكلات التي يمنع تناولها خلال فترة الريجيم وذلك لإحتوائها على سعرات حرارية كبيرة، ولكن من الممكن أن يتم تحضير البيتزا بطريقة صحية وبشكل يجعلها مناسبة للأشخاص التي تتبع نظام غذائي لإنقاص الوزن، وسوف نتعرف من خلال هذا المقال على طريقة عمل البيتزا الصحية.

طريقة البيتزا الصحية

المكونات

1- فلفل أحمر يحتوي على قدر بسيط من السعرات الحرارية، كما يتميز هذا الفلفل أيضًا بإحتوائه على مجموعة عديدة من المعادن والألياف الغذائية المهمة للجسم.

2- زيت الزيتون، وذلك لأنه يعرف بفاعليته الكبيرة في علاج مشاكل الجهاز الهضمي، ويساعد أيضًا في التخلص من أي غازات وإنتفاخات توجد به.

3- الفطر، لأنه مهم للجسم ويتميز بإحتوائه على قدر كبير من الفيتامينات والمعادن المهمة للإنسان، كما يتميز الفطر في الوقت نفسه أيضًا بأنه لا يحتوي على كمية كبيرة من الدهون والكوليسترول.

4- الدقيق، ينصح بإستعمال الطحين الكامل من أجل تجهيز عجينة البيتزا، أو من الممكن أن يتم إضافة مكونات صحية كالشوفان وذلك لأنه يتميز بأنه مصدر هام للفيتامينات.

5- صلصة الطماطم، حيث تتميز بأنها غنية بفيتامين أ وفيتامين سي ومضادات الأكسدة كالليكوبين والذي يلعب دور هام في وقاية الإنسان من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض المختلفة.

6- الحشو كالجبنة حيث يتم إضافة مجموعة متنوعة من الجبن وذلك لأن الجبن تتميز بإحتوائها على عنصر الكالسيوم المهم للإنسان، ومن الممكن أن يتم الجبن قليلة الدهن من أجل تقليل كمية السعرات الحرارية والدهون المشبعة.

عمل عجينة البيتزا الصحية

تتكون عجينة بيتزا اللايت من

1- 3 أكواب فقط من الدقيق.

2- ملعقة كبيرة خميرة فورية.

3- كمية بسيطة من الزيت النباتي.

4- كوب من الماء الدافيء.

طريقة عمل عجينة البيتزا الصحية

1- يتم في البداية خلط جميع المكونات مع بعضها البعض مع إضافة الزيت والماء بطريقة تدرجية ونقلب بشكل جيد.

2- نقوم بترك العجين لفترة تصل لحوالي ساعة وذلك حتى يتخمر جيدَا.

3- نقوم بعد ذلك بفرد العجين ونضع الحشو في العجينة وندخله الفرن حتى ينضج جيدًا.

4- يتم وضع الخميرة في إناء به ماء دافيء وملعقة من السكر ونتركه لفترة قليلة من الوقت وذلك حتى يتخمر جيدًا.

5- نضيف الخميرة بعد ذلك للدقيق والزيت وكذلك الملح واللبن البودرة.

6- يتم عجن هذه المكونات بشكل جيد وننتركه في مكان دافيء لفترة من الوقت حتى يتخمر.

7- لتحضير الحشو يتم تقطيع الفلفل الأحمر والأخضر مع شرائح البصل والطماطم ونقوم بتشويح هذه المكونات على نار بسيطة ونضيف لهم الزعتر.

8- يتم بعد ذلك تخمير العجينة بشكل جيد ونقوم بفردها في صينية ونضع فوقها صلصلة الطماطم مع إضافة كمية بسطية من الخل وبودرة الثوم والريحان وكذلك الفلفل الأسود.

9- يتم وضع كل من الزيتون والجبن وباقي الحشو بطريقة متساوية.

10- نسخن الفرن بشكل جيد على درجة حرارة متوسطة لفترة تصل لحوالي عشر دقائق، ونقوم بوضع البيتزا فترة تصل لحوالى ثلث ساعة على نار متوسطة.

11- ننتظر فترة من الوقت عقب خروج البيتزا من الفرن ونقوم بتقطيعها بعد ذلك بطريقة جيدة، ونضع فوقها الكاتشب للإستمتاع بطعمها الجميل.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *