موضوع تعبير عن السوشيال ميديا

تعتبر السوشيال ميديا أو مواقع التواصل الإجتماعي من التقنيات المنتشرة والتي يتم استخدامها عدد كبير من الشباب على نطاق واسع.

السوشيال ميديا

السوشيال ميديا هي تكنولوجيا قائمة على الكمبيوتر والانترنت لتسهيل عملية تبادل الأفكار والمعلومات، عن طريق بناء الشبكات والمجتمعات الافتراضية، وتعتمد السوشيال ميديا على الإنترنت لتوفر اتصالاً إلكتروني سهل للمستخدمين يحتوي على بعض المعلومات الشخصية والآراء الشخصية وغيرها مثل مقاطع الفيديو والصور، ويتم التفاعل بين المستخدمين عبر الكمبيوتر أو الجهاز اللوحي أو الهاتف الذكي عبر البرامج وتطبيقات الويب .

موضوع تعبير عن السوشيال ميديا

نشأت وسائل التواصل الاجتماعي أو السوشيال ميديا كأداة تم استخدمها للتفاعل مع الأصدقاء والعائلة، ومن ثم قامت بعض الشركات بالاستفادة من السوشيال ميديا كطريقة تواصل جديدة للوصول إلى العملاء، كما تم استخدامها لتبادل المعلومات والافكار مع الاشخاص حول العالم.

تدعم السوشيال ميديا شكل مجموعة متنوعة من الأنشطة مثل مشاركة الصور والتدوين والألعاب الاجتماعية ومشاركة الفيديو، ويتم استخدام وسائل السوشيال ميديا للبقاء على اتصال مع الأصدقاء والعائلة والعثور على أشخاص من جميع أنحاء العالم، وتعد وسائل الإعلام الاجتماعية أداة لا غنى عنها للعثور على العملاء والمبيعات والإعلانات والترويج  لبعض المنتجات وتقديم بعض الخدمات للعملاء، كما تقوم بعض الحكومات والسياسيون باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا للتواصل مع الناخبين.

وهناك دور كبير ومميز لوسائل الاعلام الاجتماعية في مساعدة الشركات، حيث أنه يعمل على سهولة التواصل مع العملاء ، مما يتيح الدمج بين التفاعلات الاجتماعية على مواقع التجارة الإلكترونية، كما تساعد على جمع المعلومات وعمل الأبحاث الخاصة بالسوق، كما تساعد السوشيال ميديا في الترويج للمنتجات والخدمات وتساعد في توزيع المبيعات .

نسبة مستخدمين السوشيال ميديا

تشير الأبحاث أن حوالي 81٪ من الأمريكيين يقومون باستخدام وسائل الإعلام الاجتماعية والسوشيال ميديا منذ عام 2017 ، وهناك تزايد مستمر في الاعداد، وفي عام 2005 كانت النسبة المئوية للبالغين الذين يستخدمون وسائل الإعلام الاجتماعية حوالي 5 ٪  وذلك على الصعيد العالمي، والان هناك ما يقرب من 2.5 مليار مستخدم لوسائل التواصل الاجتماعي، ووفقًا لمركز بيو للأبحاث فإن مستخدمي وسائل الإعلام الاجتماعية هم أشخاص صغار السن فإن حوالي 90٪ منهم تتراوح أعمارهم ما بين 18 إلى 29 عامًا، وهم من الاشخاص ذو مستوى عالي من حيث التعليم والثراء.

أمثلة لتطبيقات السوشيال ميديا

– الفيسبوك (يقوم حوالي 2.167 مليار مستخدم من يناير 2018 باستخدام التطبيق).
– اليوتيوب (يقوم باستخدامه حوالي 1.5 مليار مستخدم).
– الواتساب ( يقوم باستخدامه حوالي 1.3 مليار مستخدم).
– الفيسبوك ماسنجر ( يقوم باستخدامه حوالي 1.3 مليار مستخدم).
– وي شات ( يقوم باستخدامه حوالي 980 مليون مستخدم).
– كيو كيو (يقوم باستخدامه حوالي 843 مليون مستخدم).
انستغرام (يقوم باستخدامه حوالي 800 مليون مستخدم).
– تمبلر (يقوم باستخدام حوالي 794 مليون مستخدم).
–  QZone  ( يقوم باستخدامه حوالي 568 مليون مستخدم ).
– سينا ويبو (يقوم باستخدامه حوالي 376 مليون مستخدم).
– تويتر (يقوم باستخدامه حوالي 330 مليون مستخدم).
– بايدو تيبا (يقوم باستخدامه حوالي 300 مليون مستخدم).
– سكايب (يقوم باستخدامه حوالي 300 مليون مستخدم).
– LinkedIn (يقوم باستخدامه حوالي260 مليون مستخدم).
– فايبر (يقوم باستخدامه حوالي 260 مليون مستخدم).
– سناب شات (يقوم باستخدامه حوالي 255 مليون مستخدم).
– بينتيريست (يقوم باستخدامه حوالي 200 مليون).

سلبيات السوشيال ميديا

هناك الكثير من السلبيات التي تتسبب فيها الإفراط في استخدام وسائل الإعلام الاجتماعية حيث يصاب الكثير من الاشخاص بإدمان السوشال ميديا وقضاء الكثير من الوقت مع تطبيقاته، مما يساهم في الشعور بالغفلة والإجهاد والشعور بالاكتئاب.

ولقد تم توثيق الكثير من وسائل الإعلام الاجتماعية لبث الكثير من المعلومات الخاطئة والكاذبة، ويتم من خلالها استغلال الشباب والمراهقين، حيث تتيح السوشيال ميديا لأي شخص الوصول إلى جمهور مكون من الملايين من الاشخاص وتضليلهم وعرض محتوى يفتقر الكثير من الحقائق .

المراجع:
الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *