قصة نجاح اللاعب خاميس رودريغيز

خاميس دافيد رودريغيز روبيو، من مواليد 12 يوليو 1991، ولد في كوكوتا،كولومبيا، وقضى طفولته في مدينة إيباغيه، توليما. يعرف بـ خاميس رودريغيز. هو أحد أشهر لاعبي كرة القدم في منتخب كولومبيا، يلعب في مركز الجناح، وصانع ألعاب فريق بايرن ميونخ الألماني، ومنتخب بلاده لكرة القدم، تم تصنيفه بأنه من أفضل اللاعبين الشباب في العالم.

مسيرته خاميس الكروية

بدأ خاميس مسيرته الكروية مبكرا إذ لعب مع نادي إنفيغادو أحد أندية الدرجة الثانية، في عام 2006، وكان عمره 14سنة وشهور، ووصل إنفيغادو إلى دوري الدرجة الأولي الكولومبي في عام 2007، وكان ثاني أصغر لاعب كولومبي بدأ مسيرة كرة القدم مبكرا، فقد كانت أول مباراة له في 21 مايو 2006 وهو في سن 14.

الانتقال لفريق بانفيلد

انتقل خاميس إلي فريق بانفيلد الأرجنتيني في عام 2008، ولعب أول مباراة في 7 فبراير 2009، ومن تسديدة صاروخية هزت شباك حارس فريق روزاريو سنترال سجل هدفه الأول لـ بانفليد في 27 فبراير وفاز فريقه بنتيجة 3–1، لم يستمر خاميس طويلا في اللعب لفريق بانفليد، إذ لعب معهم حتى عام 2010 وبعدها انتقل إلى نادي بورتو.

الانتقال إلى بورتو

انتقل خاميس في6 يوليو 2010 لنادي بورتو البرتغالي مقابل بورتو 5.1 مليون يورو، ووقع عقداً مدته 4 سنوات مع شرط جزائي وقدرة 30 مليون يورو، في 18 يوليو، لعب أول مباراة له وسجل هدفه الأول في المباراة الودية ضد فريق أياكس الهولندي، استمر في اللعب مع بورتو حتى عام 2013، لينتقل بعد ذلك لنادي

نادي موناكو

انضم خاميس في 25 مايو 2013، لنادي موناكو الفرنسي في صفقة وصفت بأنها ثاني أغلي انتقال في تاريخ كرة القدم البرتغالية، إذ بلغت قيمة صفقة انتقاله 45 مليون يورو.

وقع خاميس عقدا مدته خمس سنوات ليبقى مع موناكو حتي عام 2018.
أشادت الصحافة الرياضية الفرنسية بأداء خاميس، وصف كثيرا بأنه أفضل لاعب الدوري الفرنسي، بعد التوقف الدولي، سجل خاميس أول ركلة جزاء له مع موناكو وكانت ضد نادي سوشو في المباراة التي فازوا فيها بنتيجة 2–1.

رغم أن موناكو لم يحصل علي أي بطولات خلال مشاركة خاميس ضمن صفوفه في موسمه الأول، إلا أنه شارك بفضل أداء خاميس ومهاراته في بطولة دوري أبطال أوروبا.

خاميس يحقق حلم حياته

في صفقة تم التكتم عن قيمتها، انتقل خاميس في 22 يوليو 2014، إلى النادي الإسباني الأكثر شهرة في العالم ريال مدريد، لكن ذكرت بعض الصحف أن مبلغ انتقاله إلى الريال وصل إلي ما يقرب من 80 مليون يورو، وهو ما جعله رابع أغلى لاعب في التاريخ، وثالث أغلى صفقة في تاريخ ريال مدريد وأغلى لاعب كولومبي حتى الآن بعد تجاوز مواطنه رادميل فالكاو بـ 20مليون يورو.

بمشاركة خاميس الريال يحصد بطولات لأول مرة

في أول موسم شارك فيه خاميس مع ريال مدريد، فاز ريال مدريد بلقب كأس السوبر الأوروبي 2014، وكأس العالم للأندية في نفس العام، وللمرة الأولي في تاريخ ريال مدريد وخلال الموسم الثاني فاز ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا، وفي عام 2016 فاز نادي ريال مدريد بمشاركة خاميس بأربع بطولات هي كأس السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية، الدوري الإسباني للمرة الأولى، دوري أبطال أوروبا.

بايرن ميونيخ

أعلن ريال مدريد في 11 يوليو 2017، عن إعارة خاميس إلي بايرن ميونخ الألماني، لمدة سنتان مقابل 5 ملايين يورو فقط، مع أحقية الشراء مقابل 35 مليون يورو.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

reem

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *