قصة نجاح الملياردير الأمريكي جون بول جونز

جون بول جونز ديجوريا واحد من أهم رجال الاعمال الامريكيين ، فقد كان رجل عادي كافح وكون نفسه بطريقة رائعة، حتى أصبح واحد من أغنى رجال العالم، فما هي قصة نجاح جون بول جونز ؟

مولده وحياته المبكرة

ولد جون في 13 ابريل من عام 1944م، في حي ايكو بارك في لوس انجلوس بالولايات المتحدة الامريكية، ويبلغ الآن 74 عام، وقد كان ترتيبه الطفل الثاني لوالده الإيطالي وأمه اليونانية، وقد كان طفل صغير يبلغ عامين عندما انفصل والديه، وقد عاش مع والدته وحاول مساعدتها من خلال بيع بطاقات عيد الميلاد وبعض الصحف، وذلك عندما كان عمره التاسعة بمساعدة اخيه .

وبعد ذلك ذهب للمدرسة الابتدائية ومدرسة جون مارشال الثانوية، ولكن في عام 1962م خرج من المدرسة وذلك بعدما فشلت والدته في دعمه هو  وأخيه، ثم بعد ذلك تم ارسالهم الى دار الحضانة في شرق لوس انجلوس، وقد تدمرت طفولته منذ ذلك اليوم فاصبح واحد من عصابات الشوارع، ومراهق ليس له هدف واضح في الحياة حتى قرر أن يصلح ذلك الطريق الاعوج الذي سلكه، عندما اخبره مدرس الرياضيات في المدرسة الثانوية أنه لن ينجح ابدا في حياته حتى يترك ذلك الطريق المظلم .

حياته المهنية وكفاحه

انضم جون في عمر السابعة عشر الى البحرية الامريكية وقد خدم هناك لمدة عامين، ثم تخرج من سلاح البحرية في عام 1964م، وقد كانت حالته المادية غير ميسرة فقد كان لا يملك المال الذي يذهب به الى الجامعة، لذا فقد عمل بائع لموسوعة كولير، وقد اشتغل في عدد كبير من الوظائف، منها رجل مبيعات لاحد الشامبو، وأيضا رائع تامين .

ومن خلال ذلك العمل كانت لديه خبرة كبير حول منتجات العناية بالشعر، وخاصة عندما كان يعمل في مختبرات Redken، في عام 1971م، ثم بعد عام ونصف بدأ في البحث حول ذلك المجال .

ثم بعد ذلك التحق بشركة اخرى لمتجات الشعر وقد تدرب هناك على الإدارة والمبيعات وايضا على كيفية البيع، وبرغم ارتفاع المبيعات بنسبة خمسين بالمئة إلا انه تم طرده من الشركة وقالت انه لم يتناسب معها، ثم بعد ذك انضم إلى معهد اخر وبدا في بيع منتجات الشعر وقد حصل على 3000 دولار في الشهر، وايضا على 6 في المئة من العمولة، ولكن بعد عام تم طرده ايضا من الشركة لان الشركة لم تعد تقدر على راتبه .

نجاحه

وفي عام 1980م كان هو وصديقه بول ميتشل يكافحان كثيرا، لذا قررا تأسيس شركة تجارية معا، وقد حصل جون على قرض قيمته 700 دولار، وقرروا تطوير منتجات رائعة تهتم بشعر العميل، وقد كان اول منتج قاموا بتصنيعه هو الشامبو .

وقد كان اول عامين هم الأصعب ، ولكن في العام الثالث حققت الشركة نجاح كبير وايرادات رائعة بلغت المليون دولار، ومنها تم تطوير المنتج واستخدامه في كثير من الصالونات .

لطالما دعم ديجوريا القضايا البيئية، حتى في عام 1986م، طلب منه مايكل جوستين، وهو رجل أعمال، تمويل شركة يمكنها القيام باستكشاف متقدم للغاز والنفط مع وضع علم البيئة في الاعتبار، وقد وافق ديجوريا، وبدء الأمر مع  جوستين، ولكن في عام 1989 توفي صديقه بول ميتشل، ثم بدأ ديجوريا شركة Patrón Spirits مع صديقه Martin Crowley، بهدف تطوير سلسلة كبيرة من الشركات .

المراجع:
الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *