جزر تسكنها القطط في اليابان

إذا كنت من محبي القطط ، فقد تجد أنه من المثالي أن تكون في صحبتهم ، ولكن هل يمكنك أن تتخيل أن هناك بعض الجزر في اليابان التي يزيد فيها عدد القطط عن عدد البشر ؟  اليوم أود أن أعرض لكم ثلاث جزر للقطط الأكثر شهرة في اليابان .

جزر القطط الموجودة باليابان

جزيرة اوشيما .. محافظة إهيمه

قد تكون اوشيما هي جزيرة القطط الأكثر شهرة في دولة اليابان ،  لقبها ” جزيرة القطط ” ليس من قبيل المبالغة لأنه لا يوجد سوى 15 إلى 20 ساكنًا في الجزيرة ولكن هناك أكثر من 120 قط ، أي ما يعادل 6 أضعاف عدد السكان .

اوشيما هي جزيرة يبلغ طولها 1.6 كيلومتر وتقع في محافظة إهيمه في جنوب اليابان ، وقد تم إدخال القطط أصلاً على السفن لأن الصياد كان عليه أن يتعامل مع مشكلة القوارض ، لكن القطط بقيت في الجزيرة وقامت بالتكاثر ، وبالتالي ازداد عددها عن عدد السكان .

ومع ذلك ، فإن جزيرة أوشيما ليست بقعة سياحية ، فلا توجد سيارات أو فنادق أو مطاعم في الجزيرة ، وأغلب السكان هناك من كبار السن ، لذلك فهم لن يقوموا بإبعاد الزائرين الذين يرغبون في الاقتراب من القطط ، ولكن إذا قمت بزيارة الجزيرة تأكد من عدم إزعاج السكان وعدم إطعام القطط لأنهم يتم إطعامهم من قبل السكان كل يوم .

جزيرة تشايرو جيما .. محافظة مياغي

تاشيرو جيما هي جزيرة القطط الشهيرة في اليابان ، إنها جزيرة صغيرة قبالة البر الرئيسي لليابان في مدينة إيشينوماكي بمحافظة مياجي .

سكان الجزيرة قليل جدًا ( حوالي 100 شخص ) ولكن هناك أكثر من 100 قط في الجزيرة ، وقد اعتاد سكان الجزيرة على تربية ديدان الحرير مما جذب إليهم الفئران وقد ساعد إدخال القطط على تقليل عدد الفئران في الجزيرة .

ويعتقد أيضا السكان المحليين الذين كانوا يعملون بالصيد لسنوات أن تغذية القطط سوف تجلب الثروة والحظ السعيد ، ومعظم الناس هناك يعتنيون بالقطط بشكل جيد للغاية ، وأصبحت القطط نوعًا من التميمة للجزيرة ، ولهذا السبب ، لا يُسمح باصطحاب الكلاب الأليفة في هذه الجزيرة ، لذلك فإن الجزيرة حرفياً هي ” جزيرة القطط “.

في وسط الجزيرة ، هناك مزار قطط يدعى نيكو – جينجا ، يقع بين قريتين ، مخصص للقطط التي ماتت بسبب سقوط الصخور .

جزيرة اينوشيما .. محافظة كاناغاوا

مقارنة مع جزيرة اوشيما وجزيرة تشايرو جيما ، تعتبر جزيرة اينوشيما وجهة يسهل الوصول إليها لجميع محبي القطط ، وهي جزيرة صغيرة تقع في جنوب غرب طوكيو وهي أقرب جزيرة قطط بالقرب من طوكيو ، فهي على بعد 4 كم تقريبًا في محافظة كاناغاوا باليابان .

وهي أيضًا مكان ترفيهي شهير لركوب الأمواج والتشمس والسباحة في فصل الصيف ، عندما يكون الطقس على ما يرام ، قد تتمكن من رؤية جبل فوجي من هناك ، وقد زاد عدد القطط بالجزيرة منذ عام 1980، في الأصل ، تم ترك معظم هذه القطط بمفردها هناك ، ولكن يتم الاهتمام بها الآن من قبل السكان والزوار ، كقطط مملوكة محليًا ومجتمعيًا .

بسبب هذا ، هم معتادون جدا على الناس ، لا يهربون ، وبعضهم يقتربون وينظرون إلى الناس ، أو يحققون لمعرفة ما إذا كنتم تحضرون وجبات خفيفة لهم ، والقطط لها شخصياتها الفردية الخاصة بها ، وقد لا تفضل لمسك لها ، لذا يرجى توخي الحذر والانصياع للقواعد التي وضعها السكان المحليين .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *