طرق استخدام زيت الزيتون لتفتيح البشرة

- -

هل زيت الزيتون يساعد في تفتيح البشرة ؟ هذا أحد الأسئلة الشائعة التي يطرحها معظمكم ، واليوم نناقش ردا على هذا السؤال حول ما إذا كان زيت الزيتون يساعد في الواقع في تفتيح البشرة .

زيت الزيتون ليس مجرد زيت يستخدم لغرض الطهي ولكنه يستخدم أيضا في صناعة مستحضرات التجميل لجميع المشاكل المتعلقة بالبشرة والشعر.

ومع ذلك ، سنناقش اليوم كيفية مساعدة زيت الزيتون في تفتيح لون البشرة ومعالجة التصبغ. زيت الزيتون يحتوي على المغذيات الأساسية والفيتامينات اللازمة لتجديد خلايا الجلد الميت وتحسين تناعم الجلد. كما تساعد مضادات الأكسدة في زيت الزيتون في مكافحة الجذور الحرة وتجديد شباب الجلد.

طرق استخدام زيت الزيتون في تفتيح البشرة

1- زيت الزيتون مع الخيار

يحتوي الخيار على الفيتامينات التي تساعد في تحسين لون البشرة كما تخفف من ظهور الندوب. ستحتاجين 1 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون ، 1 ملعقة صغيرة حليب وخيار. انزعي قشور الخيار وقطعيه إلى قطع صغيرة. امزجيها لصنع معجون سلس. يُضاف الحليب وزيت الزيتون إلى معجون الخيار وتمزج جميع المكونات جيدًا. ضعي هذا الخليط على وجهك النظيف . اتركيه تبقى لمدة 15 دقيقة. في وقت لاحق يمكنك غسله في الماء العادي.

2- زيت الزيتون والغليسرين

يحتوي الغليسيرين على خصائص علاجية تساعد في علاج تصبغ الجلد. يساعد في الحد من أي نوع من الالتهابات على الجلد.

كل ما تحتاجينه هو ملعقة صغيرة من زيت الزيتون و ملعقة صغيرة من الغليسيرين. امزجي زيت الزيتون مع الغليسيرين وضعيه على وجهك. يمكنك أيضًا إضافة بضع قطرات من عصير الليمون إليها واخلطي جميع المكونات جيدًا. ضعي هذا القناع على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل الشطف في الماء العادي

3- زيت الزيتون وخل التفاح

يحتوي خل التفاح على أحماض ألفا هيدروكسي التي تساعد في التخلص من خلايا الجلد الميتة. أيضا الفيتامينات في خل التفاح يساعد في تفتيح البشرة.

أولا تحتاجين إلى تخفيف ¼ كوب من خل التفاح بكمية متساوية من الماء. بعد ذلك أضيفي ½ كوب من زيت الزيتون واخلطي المكونات جيدًا. ضعي هذا المستحضر على وجهك واتركيه يجف لمدة 20-30 دقيقة. في وقت لاحق يمكنك غسله في الماء العادي. يمكنك أيضًا تخزين هذا المزيج في الثلاجة لاستخدامه في وقت لاحق .

4- زيت الزيتون وزيت الخروع

 زيت الخروع يحتوي على الأحماض الدهنية أوميغا 3 التي تساعد في تحسين مرونة الجلد وبالتالي علاج تصبغ الجلد.

اخلطي 1 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون في 1 ملعقة صغيرة زيت الخروع. ضعي هذا الخليط على وجهك. مع التدليك بلطف في حركة دائرية. اتركيه لمدة 5 دقائق أخرى. ثم اشطفيه لاحقا باستخدام الماء العادي.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

بسمة حسن

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *