اذاعة مدرسية عن اهمية وجبة الافطار

كتابة نجلاء آخر تحديث: 22 أكتوبر 2018 , 10:39

يقولون أن العقل السليم في الجسم السليم، ومن هنا تأتي أهمية وجبة الافطار، ولذلك فقد قررنا أن يكون موضوع إذاعتنا لهذا اليوم عن أهمية وجبة الإفطار، ولماذا ينبغي على كل طالب وطالبة أن يحصلوا على افطار صحي قبل الذهاب إلى المدرسة كل صباح.

مقدمة الإذاعة المدرسية

الحمد لله والشكر لله على جميع نعمه وعطاياه، فقد وهبنا الله الكثير والكثير من الثمار المتعددة فهناك الخضروات والفاكهة والتي يشتق منها كافة انواع الطعام، الحلو والمالح وما إلى ذلك من نكهات متعددة، وأشكال مختلفة، وقد اخترنا أن يكون موضوع إذاعتنا اليوم عن أهمية طعام الافطار الصحي والمتوازن والذي ينبغي على الطلاب أن يقوموا بتناوله قبل الذهاب للمدرسة، ولندأ مع القرآن القرآن الكريم فاستمعوا وانصتوا لعلكم ترحمون.

فقرة القرآن الكريم

بسم الله الرحمن الرحيم “وَهُوَ الَّذِي مَدَّ الْأَرْضَ وَجَعَلَ فِيهَا رَوَاسِيَ وَأَنْهَارًا ۖ وَمِن كُلِّ الثَّمَرَاتِ جَعَلَ فِيهَا زَوْجَيْنِ اثْنَيْنِ ۖ يُغْشِي اللَّيْلَ النَّهَارَ ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ (3) وَفِي الْأَرْضِ قِطَعٌ مُّتَجَاوِرَاتٌ وَجَنَّاتٌ مِّنْ أَعْنَابٍ وَزَرْعٌ وَنَخِيلٌ صِنْوَانٌ وَغَيْرُ صِنْوَانٍ يُسْقَىٰ بِمَاءٍ وَاحِدٍ وَنُفَضِّلُ بَعْضَهَا عَلَىٰ بَعْضٍ فِي الْأُكُلِ ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَعْقِلُونَ” صدق الله العظيم

فقرة الحديث الشريف

دائمًا ما نجد في حديث المصطفى صلى الله عليه وسلم الكثير من الشروحات لكافة المواضيع ومن ذلك آداب الطعام وأهميته، والآن مع فقرة الحديث الشريف ويقدمها لنا الطالب/ة ____.

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ” يا غلام سم الله وكل بيمينك، وكل مما يليك ” متفق عليه، صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

فقرة الحكمة

خذوا الحكمة من أفواه الحكماء واعقلوها جيدًا والآن مع حكمة اليوم ويقدمها لنا الطالب/ة ____: فليكن طعامك أفضل دواء لك.

كلمة عن اهمية وجبة الافطار

خلال هذا الحديث المهم عن وجبة الافطار نقدم لكم كلمة اليوم بعنوان أهمية وجبة الافطار ويقدمها لنا الطالب/ة____.
وجبة الإفطار هى واحدة من أهم الوجبات التي يجب على كل طالب وطالبة أن يقوموا بتناولها قبل الذهاب إلى المدرسة، حيث يساعد تناول وجبة الافطار الغنية بالعناصر المتوازنة على الوقاية من أمراض سوء التغذية، كما يساعد على ضبط معدل سكر الدم، وتجنب الدوخة أو الدوار الذي يصيب الكثير من الطلاب إذا لم يقوموا بتناول هذه الوجبة.

وبالإضافة إلى ذلك فإن تناول وجبة الإفطار قبل التوجه إلى المدرسة يساعد الطلاب على التركيز واستيعاب الدروس بشكل أفضل ويجنبهم تشتت الانتباه، كما يقال دائمًا العقل السليم في الجسم السليم، ويجب على الوالدين أن يحرصوا على أن تكون أجسام أبناءهم دائمًا سليمة بتناول وجبات صحية غنية بالعناصر الغذائية اللازمة لنموهم بشكل صحيح وجيد.

ويقول الأطباء بأن الإفطار الصحي يجب أن يحتوي على أكثر من عنصر غذائي مثل البروتينات والنشويات والخضروات والفاكهة، فمثلًا يمكن أن يتناول الطفل أومليت مع قطعة من الجبنة حيث يحتوي البيض على البروتينات وتحتوي الجبنة على الكالسيوم، بالإضافة إلى مقدار مناسب من الخبز الذي يحتوي على النشويات التي ستتحول بعد ذلك إلى سكريات، ويمكن إضافة كوب من الحليب المحلى بالعسل الأبيض بدلًا من السكر، لتجنب ارتفاع سكر الدم.

فقرة الدعاء

على الوالدين أن يعلموا أبناءهم أن يشكروا الله على جميع نعمه التي لا تعد ولا تحصى والآن مع فقرة الدعاء ويقدمها لنا الطالب/ة ____.

“الحمد الله الذي رزقنيه وأطعمنيه من غير حول مني ولا قوة”

الخاتمة

وإلى هنا تنتهي فقرات برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم ونتمنى أن تكونوا قد استفدتم بما قدمنا من معلومات ونتمني أن تهتموا جميعًا بوجبة الافطار لما لها من أهمية بالغة بالنسبة لكل طالب وطالبة، وفقنا الله واياكم لما يحب ويرضى.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق