تعبير عن رحلة قمت بها الى تركيا

كتابة ايمان محمود آخر تحديث: 22 أكتوبر 2018 , 16:27

تعتبر دولة تركيا من الوجهات السياحية الاكثر شهرة في العالم، حيث تحتوي على الكثير من المعالم السياحية الرائعة والآثار التاريخية والكثير من المناظر الطبيعية.

رحلة سياحية قمت بها إلى تركيا

رحلة إلى تركيا

عند زيارة تركيا يسعى الكثير من السياح لاستكشاف الأطلال القديمة والآثار التاريخية المميزة، والاستمتاع بتناول الكثير من المأكولات والمشروبات التركية المميزة، والاستمتاع أيضا بالتسوق وزيارة الأسواق التجارية وزيارة العديد من المناطق الطبيعية مثل أبحر وساحل الفيروز والحجر الرملي في Cappadocia و Göreme National Park

وزيارة الكثير من المواقع الأثرية التي تعد من أفضل المواقع لمحبي التاريخ القديم، ويتميز ساحلها بشواطئ ذات رمال بيضاء وأراضٍ جبلية وفي المطاعم والفنادق هناك شرفات تطل على المياه الزرقاء الخلابة.

زيارة إلى اسطنبول

تقدم تركيا العديد من الخيارات فأثناء زيارة اسطنبول العاصمة ستلاحظ الجمع الغريب بين العادات الغربية والشرقية والتي قد تمنح المدينة المزيد من الجمال، والاستمتاع باستكشاف متحف آيا صوفيا، والتنزه في الحدائق الخضراء والتسوق في البازار الكبير الشهير  والأسواق العديدة لمحبي التسوق، ومشاهدة العديد من الفنون والرسومات التي تنتشر في أكثر من 60 شوارع، والاستمتاع بزيارة الكنيسة الرومانية التي تعود إلى القرن الثالث وكانت تستخدم لتخزين المياه أثناء الحكم العثماني.

الطبيعة الساحرة في تركيا

وأثناء الرحلة إلى تركيا يجب ألا تفوت الذهاب إلى الريف والمتنزهات الوطنية للاستمتاع بجمال تركيا الطبيعي، وقد قمنا بزيارة Cappadocia هي واحدة من أكثر المواقع المدهشة في تركيا، وتعد موطنا لحديقة Göreme الوطنية التي تم ادراجها في قائمة اليونسكو، والعثور على تشكيلات الحجرية والرملية المخروطة، وبعض المحميات البيزنطية المحفورة ومدن الكهوف الي توجد تحت الأرض في جميع أنحاء الحديقة، وهناك أيضا المدن اليونانية والرومانية القديمة مثل Iotape و Aphrodisias و Harput.

وتعد زيارة حديقة جبل نمرود الوطنية التي تقع في شرق تركيا من اجمل الرحلات التي يمكن القيام بها في تركيا، ويُعتقد أن هذا الجبل ليس جبل طبيعي وأنه تم إنشاؤه هو قبر زعيم طائفة الزرادشتية الملك أنطيوخس، وهو مليء بتماثيل حجرية ضخمة للآلهة والحيوانات، وبالقرب من Eski Kâhta يمكن القيام بزيارة قلعة المملوكية التي تعود للقرن الثالث عشر.

الشواطئ الرائعة في تركيا

ولا تكتمل الرحلة إلى تركيا بدون زيارة ساحل جنوب غرب تركواز، حيث تحيط المياه الرائعة الشواطئ البيضاء ذات الرمال الناعمة في هذا الجزء من الساحل، والاستمتاع بتناول المأكولات البحرية الطازجة والاسترخاء في الشمس على شواطئ أنطاليا، والقيام بجولة بالقارب إلى الينابيع الساخنة في السلطان، والقيام برحلة Lycian Way عبر الأنقاض والقرى الساحلية أو الغوص بين حطام السفن القديمة والشعاب المرجانية الملونة في Kaş.

ويتميز المناخ في تركيا بالدفيء ويتيح الاستمتاع بالقيام بالكثير من الرحلات الرائعة وزيارة المتاحف والحدائق، وتناول الطعام في الهواء الطلق والاستمتاع بجمال الطبيعية على مدار العام، والتجول في الشوارع المرصوفة بالحصى .

تجربة الطعام أثناء زيارة تركيا

هناك الكثير من الطعام الجيدة التي يمكن تجربتها أثناء القيام برحلة في تركيا، سواء للأشخاص الذين يتناولون اللحوم  أو النباتيين على حد سواء، وتجربة المقبلات والحلوى والشاي والقهوة التركية، وتختلف الوجبات التركية حسب كل منطقة ، وتعد تجربة شراء الطعام من الشارع من التجارب الرائعة وشراء أجزاء صغيرة من الخبز والحلوى مقابل ليرة واحدة، وهناك بعض الوجبات الدسمة التي تكون مكونة من خمسة أطباق.

الملابس في تركيا

أثناء زيارة تركيا ستعرف أن ملابسه تتميز بالأناقة فالنساء في تركيا يرتدين بطريقة عصرية للغاية وهناك مجموعة واسعة من أنماط الملابس، وهناك عدد كبير من النساء اللاتي يرتدين الحجاب وتغطي أجسادهن، وهناك عدد كبير أيضا من النساء اللاتي يرتدين تنورات قصيرة وكعوباً عالية.

المعالم الأقل شهرة في تركيا

وتشتهر اسطنبول بعالمها الاثرية القديمة، وأنقرة وإزمير وتأثيرها اليوناني فهي من المدينة القديمة والفريدة، ولكن هناك العديد من المناطق الأخرى التي يجب زيارتها في تركيا مثل ماردين في جنوب شرق تركيا والتي تقدم للزوار لمحة عن الحياة الريفية، ومن خلال زيارة تركيا ستتأكد أنها مازالت تحتفظ ببعض الثقافات العربية مثل الكرم الضيافة والشرف والاخلاق

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق